أخبار محليةاخبار ثقافية

متحف عمان عبر الزمان ينظم عددا من الفعاليات الرمضانية المتنوعة

متحف عمان عبر الزمان ينظم عددا من الفعاليات الرمضانية المتنوعة

متحف-عمان متحف عمان عبر الزمان ينظم عددا من الفعاليات الرمضانية المتنوعة

يشهد متحف عُمان عبر الزمان خلال شهر رمضان في ولاية منح بمحافظة الداخلية تنفيذ عدد من الفعاليات والبرامج الاجتماعية والثقافية والصحية من فئات عمرية مختلفة تهدف إلى إيجاد أجواء رمضانية روحانية لزوار المتحف بالإضافة إلى تعزيز الجانبين المعرفي والثقافي وإثرائهما.

متحف-عمان-1-1024x683 متحف عمان عبر الزمان ينظم عددا من الفعاليات الرمضانية المتنوعة

يقول المهندس اليقظان بن عبد الله الحارثي مدير عام متحف عُمان عبر الزمان إن المتحف أقام خلال الأيام الماضية العديد من الفعاليات والبرامج الرمضانية في المتحف مثل فعالية “ليلة العقبة” وهي ليلة منتصف شهر رمضان يحتفل فيها الأهالي بصيام الأطفال للنصف الأول من شهر رمضان تكريمًا وتحفيزًا لهم، بالتعاون مع جمعية المرأة العُمانية بولاية منح.

متحف-عمان-1 متحف عمان عبر الزمان ينظم عددا من الفعاليات الرمضانية المتنوعة

وأضاف لوكالة الأنباء العمانية أن هناك فعاليات تتواصل حتى نهاية هذا الشهر تتضمن “برنامج حكواتي” وهو برنامج ثقافي وتوعوي يُعرّف الأطفال بالموروث الثقافي والشعبي ويُقام كل جمعة طوال شهر رمضان المبارك، ويستهدف الأطفال من ٥ إلى ١۰ سنوات، إلى جانب “سلسلة برامج سفراء القيم النبيلة” وهو برنامج ثقافي وتوعوي يهدف إلى ترسيخ المبادئ والقيم الإسلامية في أذهان المشتركين، ويعرّفهم بحقوق الفرد في المجتمع وواجباته، و إبراز القيم التي تحافظ على هوية المجتمع وترابطه، يُنفَّذ كل سبت طوال شهر رمضان ويستهدف الأطفال من ٧ إلى ١۰ سنوات.

متحف-عمان-1-1-1024x683 متحف عمان عبر الزمان ينظم عددا من الفعاليات الرمضانية المتنوعة

وأوضح الحارثي أن المتحف أقام “أوبريت الإنشاد المسرحي” بالتعاون مع فرقة أمجاد عُمان المسرحية الأهلية بولاية إزكي وفرقة استبسال الإنشادية، تضمنت أربعة مشاهد مسرحية متنوعة مع وصلات إنشادية دينية ووطنية. كما نظّم المتحف حلقة عمل بعنوان “الزخارف الإسلامية في العمارة العُمانية” بمشاركة الأطفال من ١٣ إلى ١٥ سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى