اخبار رياضيةكرة قدم

منتخبنا في المجموعة السادسة في كأس آسيا لكرة القدم

منتخبنا في المجموعة السادسة في كأس آسيا لكرة القدم

منتخبنا-الوطني منتخبنا في المجموعة السادسة في كأس آسيا لكرة القدم

 أسفرت قرعة منافسات بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم والتي أقيمت اليوم بالعاصمة القطرية “الدوحة” عن وقوع مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في المجموعة السادسة مع منتخبات: السعودية، وتايلند، وقرغيزستان في البطولة المقرر إقامتها في العاصمة القطرية “الدوحة” خلال الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير المقبلين.

قرعة-اسيا-1024x492 منتخبنا في المجموعة السادسة في كأس آسيا لكرة القدم

كما أوقعت القرعة منتخبات: قطر، وطاجكيستان، ولبنان، والصين في المجموعة الأولى، وتضم المجموعة الثانية منتخبات: أستراليا، والهند، وسوريا، وأوزباكستان، وفي المجموعة الثالثة منتخبات: إيران، والإمارات، وهونج كونج، وفلسطين، فيما ضمت المجموعة الرابعة: اليابان، والعراق، وإندونيسا، وفيتنام، وفي المجموعة الخامسة: كوريا الجنوبية، والأردن، وماليزيا، والبحرين.

وتقام منافسات البطولة على ثمانية ملاعب، من بينها ستة ملاعب استضافت مباريات مونديال قطر 2022، وهي: إستاد الجنوب، وإستاد أحمد بن علي، وإستاد الثمامة، وإستاد البيت، وإستاد خليفة الدولي، وإستاد المدينة التعليمية، بجانب إستادي جاسم بن حمد، وعبد الله بن خليفة.

ويتأهل إلى دور الستة عشر أول فريقين من كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربع منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

وحصلت قطر على حق استضافة البطولة القارية بعد اعتذار الصين، حيث تستضيف الدوحة كأس أمم آسيا للمرة الثالثة في تاريخها بعد نسختي 1988 و2011.

وتضمن حفل سحب القرعة الكشف عن الشعار الرسمي للبطولة، ويشتمل على عرض لهيكل كأس البطولة، إلى جانب مجموعة من العناصر الثقافية الفريدة التي تعبّر عن روح البطولة، في حين تستلهم خطوط كأس البطولة الإلهام من ريش طائر الصقر، وهو طائر يحظى بقيمة تاريخية في دولة قطر، إلى جانب الاستلهام من بتلات زهرة اللوتس التي يأتي موطنها من قارة آسيا، حيث يتحد هذان الرمزان بميزة واحدة، وهي قدرتهما على الارتقاء للأعلى، من خلال صعود زهرة اللوتس فوق الماء، في حين يحلّق الصقر في السماء.

ويتزين القسم الأعلى من الشعار باللون العنابي المميز، وهو اللون الوطني في دولة قطر، ويستهلم الشعار أيضًا من تصاميم الخط العربي، ويحتوي القسم الأسفل من التصميم على رمز يشابه قطعة ألماس، بشكل يتشابه مع تصميم (النقطة) في اللغة العربية، وهو الرمز الذي يضيف الوضوح في الكتابة العربية.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: إن تصميم الشعار يعكس طموحات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة، في الاستفادة من أهم وأعظم بطولات قارة آسيا من أجل تأكيد مكانة كرة القدم كرياضة أولى في القارة، عبر استقطاب اهتمام الملايين من العشاق المتحمسين لكرة القدم الآسيوية، إلى جانب تقديم عناصر واضحة في التصميم المبهر للكأس الجديدة المخصصة لبطولة كأس آسيا، والتعبير عن الجوانب الثقافية الدافئة في الثقافة القطرية والعربية.

من جهته قال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ورئيس اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023 في قطر: نحن نشعر بالحماس من جديد للترحيب بجماهير كرة القدم في قطر، في البطولة التي نأمل أن تكون أفضل نسخة من كأس آسيا، وكرة القدم تمتلك القوة من أجل توحيد الناس والترويج للتبادل الثقافي المهم، وترك إرث دائم لقطر وكل القارة.

وأضاف: الكشف عن شعار البطولة يسلط الضوء على ثراء الثقافة القطرية، وهو يعلن عن بدء العد التنازلي لأهم بطولات كرة القدم في القارة، وخلال الأشهر المقبلة سوف تعمل اللجنة المحلية المنظمة عن قرب مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل توفير خبرة تبقى في الذاكرة للجماهير واللاعبين على حد سواء، وعرض المواهب التي تمتلكها قارة آسيا.

حضر مراسم سحب القرعة ممثلًا عن الاتحاد العُماني لكرة القدم مقبول بن محمد البلوشي مدير المنتخب، والمدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى