أخبار محليةاخبار ثقافية

إطلاق منصة ((مكسب)) لدعم منتجات اسر الضمان والدخل المحدود

إطلاق منصة ((مكسب)) لدعم منتجات اسر الضمان والدخل المحدود

مكسب إطلاق منصة ((مكسب)) لدعم منتجات اسر الضمان والدخل المحدود

أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع شركة شبكة العالم لحلول تقنية المعلومات “ويب واير” منصة “مكسب” الإلكترونية، تُعنى بدعم منتجات أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود من أجل عرضها وتسويقها عبر منافذ بيع ذكية تُسهم في تحقيق عوائد مادية لها.

مكسب-1-1024x697 إطلاق منصة ((مكسب)) لدعم منتجات اسر الضمان والدخل المحدود

وتتميّز منصة ” مكسب” التي رعى حفل إطلاقها معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط بوجود ثلاث تطبيقات ذكية تم تصميمها لتناسب طبيعة المشروع والمستهدفين، وربطها مع بعضها على المنصة مع وجود خصائص لكل منها، وهي: تطبيق التاجر، وتطبيق المندوب، وتطبيق المستهلك.

مكسب-2-1024x610 إطلاق منصة ((مكسب)) لدعم منتجات اسر الضمان والدخل المحدود

وقالت السيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية المديرة العامة للتنمية الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعية في كلمة الوزارة إن إطلاق منصة “مكسب” منصة إلكترونية تجارية يهدف إلى إيجاد منافذ بيع ذكية لمنتجات أبناء أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود، وتوفير سوق رقمي في سلطنة عمان وخارجها، لتحقيق عائدات لهذه الأسر تُسهم في تمكينها الاقتصادي والاجتماعي إلى جانب تنظيم عمليات التواصل وتسهيلها بين هذه الأسر والزبائن.

مكسب-2-1-1024x610 إطلاق منصة ((مكسب)) لدعم منتجات اسر الضمان والدخل المحدود

وأكدت على اهتمام سلطنة عُمان بالتمكين الاقتصادي لتنويع مصادر الدخل للأسر والأفراد، داعية الجميع إلى تقديم الدعم المناسب للأسر المنتجة والتسجيل في المنصة لضمان تقديم المنتجات بالطريقة التي يرغب فيها المستهلك.

من جانبه وضح الدكتور أحمد بن سليّم الجنيبي الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة “شبكة العالم لحلول تقنية المعلومات ” أن المنصة تسعى إلى توفير مستوى التنافسية الإيجابية بين هذه الأسر لتوفير المنتج المحلي بنحو أسرع وأسهل داخل سلطنة عُمان وخارجها.

وتستهدف منصة ” مكسب” أصحاب المشروعات المنزلية، والمستهلكين الأفراد والمؤسسات، وشركات التوصيل وفقًا لعدد من الشروط من بينها: توفّر تراخيص منزلية معتمدة من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، والالتزام بجودة صلاحية المنتج وتوفير ضمان الأغذية وصلاحيتها للمستهلك، والالتزام بوضع البيانات التوضيحية للمنتجات بالإضافة إلى توفّر شهادة معتمدة من وزارة الصحة فيما يخص تصنيع كريمات الجسم وغيرها من الخلطات المصنّعة.

مكسب-1-1-1024x697 إطلاق منصة ((مكسب)) لدعم منتجات اسر الضمان والدخل المحدود

حضر الحفل معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية، وعدد من مسؤولي الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى