أخبار محلية

تكريم (256) تربوياً في احتفال تعليمية ظفار بيوم المعلم

            تكريم (256) تربوياً في احتفال تعليمية ظفار بيوم المعلم

 تغطية: سعود الحضري وأمل اليربوع

تصوير: عابر جمعان ديوان

يوم-المعلم-3-1024x683 تكريم (256) تربوياً في احتفال تعليمية ظفار بيوم المعلم

 احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار اليوم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة بتكريم عدد 256 من التربويين المجيدين بمناسبة يوم المعلم للعام الدراسي 2022/ 2023م وذلك تحت رعاية صاحبُ السُّمو السّيّد مروان بن تركي بن محمود آل سعيد محافظ ظفار.

يوم-المعلم-2-1024x721 تكريم (256) تربوياً في احتفال تعليمية ظفار بيوم المعلم

وبهذه المناسبة قال الشيخ يعقوب بن سيف الشهيمي  مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار أن وزارة التربية والتعليم من خلال رؤيتها الحالية والمستقبلية إلى ضمانُ توفير تعليم جيد، منصف وشامل للجميع، وفق أعلى معايير الحوكمة والتَّنافسية، بما يتواءم مع رؤية عُمُان 2040، وأهداف التَّنمية المستدامة 2030، ويسهم في تحقيق النُّمُّو الاقتصادي والرَّفَّاه الاجتماعي، من خلال مدخلات وعمليَّات عالية الجودة، تمُكِّن الدارسين من اكتساب معارف ومهارات وكفاءات جيدة، بالشَّرَّاكة مع الحقل التَّرَّبوي والمجتمع والشُّرُّكاء الاستراتيجيين.   لتعُزِّزِّ الابتكار وريادة الأعمال، وبناء المهارات لدى المتعلمين”.

يوم-المعلم-1-1024x662 تكريم (256) تربوياً في احتفال تعليمية ظفار بيوم المعلم

وأضاف الشهيمي ان الاحتفال السنوي بيوم المعلم أتي ليجسد مدى الاهتمام والرعاية اللذين توليهما وزارة التربية والتعليم لمربي الأجيال، والأدوار السامية والمكانة العالية للمعلم الذي تقع على عاتقه التنشئة السليمة لأبناء هذا الوطن والتربية الحسنة لهم فضلاً عن تنمية عقولهم وتوسيع مداركهم كونهم أحد أهم الركائز الأساسية التي يعتمد عليها لبناء الوطن والحفاظ على مكتسباته بما يحقق الآمال ويرضي الطموحات التي ينشدها الجميع.

يوم-المعلم-1-1-1024x648 تكريم (256) تربوياً في احتفال تعليمية ظفار بيوم المعلم

وذكر مدير عام تعليمية ظفار إن المعلم الناجح هو من يسعى بشكل دؤوب نحو تطوير مهارته وتوسيع خبراته وتسخير كافة الأدوات والوسائل الحديثة التي تساعده على اكتساب المعرفة وتمكنه من تجويد العمل وتأدية مهنة التدريس بكفاءة عالية، وبذلك فإن الوزارة لا تدخر جهداً في مواصلة تنفيذ خطط التأهيل والتدريب من خلال المعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين الذي يعمل على إعداد الخطط  والبرامج التدريبية  وفق أولويات التطوير في الحقل التربوي ، والربط بين مراكز التدريب بالمديريات التعليمية بالمحافظات للوصول إلى التكامل  في عملية تقديم البرامج التدريبية وإيجاد شراكة نوعية بينها . كما يقع على عاتق كل معلم وموظف على حد سواء التنمية عبر تنفيذ القراءات الموجهة لاكتساب العلوم والمعارف إلى جانب البحث عن برامج تسهم في رفع الكفاءة بما يعمل على صقل الكفاءات التدريبية لديهم وتنميتها.

يوم-المعلم-5-1024x833 تكريم (256) تربوياً في احتفال تعليمية ظفار بيوم المعلم

وحول مدى الاهتمام بالمبادرات والابتكارات العلمية وضح يعقوب الشهيمي قائلاً إن مدارس محافظة ظفار تزخر بكوكبة من المعلمين المتميزين كل في مجاله وتخصصه، واليوم أصبح المعلم قادراً على تنفيذ المبادرات التربوية والتعليمية والأنشطة التي تخدم المنهج الدراسي على نحو أكثر فاعلية، ويسهم في تحفيز أبناؤه الطلبة وتشجيعهم على الإبداع والابتكار الأدبي والعلمي والمشاركة في مختلف المسابقات على كافة الأصعدة  ، وقد تكللت تلك الجهود بتحقيق العديد من أبناء المحافظة  على  نتائج مشرفة خلال العام الدراسي الحالي 2022/ 2023م وكذلك في الأعوام المنصرمة .

يوم-المعلم-4-1024x692 تكريم (256) تربوياً في احتفال تعليمية ظفار بيوم المعلم

وفي ختام حديثه تقدم يعقوب بن سيف الشهيمي مدير عام تعليمية ظفار بالتهنئة لجميع المكرمين بالقول يسرني نيابة عن الأسرة التربوية بمحافظة ظفار أن أتقدم بالتهنئة والتبريكات إلى جميع من شملهم التكريم من المعلمين والإداريين وكذلك المكرمين من فئة الوظائف المساندة في هذه الاحتفالية التربوية، ونحثهم على مواصلة العطاء وبذل الجهود التي تسهم في تطوير العملية التعليمية خدمة لأبناء هذا الوطن المعطاء.

يوم-المعلم-6-1024x683 تكريم (256) تربوياً في احتفال تعليمية ظفار بيوم المعلم

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم قراءة الطالب سالم بن أبوبكر باعلوي من مدرسة المناهل الخاصة . ثم ألقت إيمان بنت أحمد بن عوض النجار معلمة مادة التاريخ بمدرسة السعادة للتعليم ما بعد الأساسي 11 -12 كلمة المكرمين تحدثت فيها عن دور المعلم في إيجاد الأسباب وبذل الجهود التي تسهم في بناء الأمّة والمشاركة في بناء جيل صالح وتنْشئته التنشئة الصحيحة القائمة على أسس منظمة وقيم واتجاهات ثابتة تحدّها سياسةٌ سليمةٌ وقيادةٌ حكيمةٌ .

يوم-المعلم-4-1-1024x692 تكريم (256) تربوياً في احتفال تعليمية ظفار بيوم المعلم

 وعبرت قائلة إن ما نقدّمه من معارفَ وما نكْسِبه من مهاراتٍ لأبنائِنا الطلبة لن يُؤْتي ثمارَه إن لم نوجههُ تربويًا ونحرصْ على أن نغرسَ فيه طوالَ سنواتِ دراستِه القيمَ والأخلاقَ التي ستبنِي منه مواطنًا صالحًا سَوِيّا يساهمُ في نُموّ البلدِ وتطويرهِ، مستشعرًا قيمتَهُ في تحريك عجلَةِ التطّورِ والاستقرارِ.

يوم-المعلم-4-2-1024x692 تكريم (256) تربوياً في احتفال تعليمية ظفار بيوم المعلم

وتواصلت فقرات الاحتفال بتقديم عرض مرئي حول المعلمين المكرمين للعام الدراسي الحالي من إعداد قسم التواصل والإعلام بتعليمية ظفار. كما أدى مجموعة من طلبة مدارس تعليمية ظفار أوبريت غنائي بعنوان (تهنئة المعلم والولاء للسلطان) بالإضافة إلى الوصلة الغنائية..

يوم-المعلم-6-1-1024x683 تكريم (256) تربوياً في احتفال تعليمية ظفار بيوم المعلم

وفي الختام قام صاحبُ السُّمو السّيّد مروان بن تركي بن محمود آل سعيد محافظ ظفار راعي المناسبة بتسليم الشهادات والهدايا للمكرمين في الحفل حيث شمل التكريم المعلمين المجيدين ومدراء المدارس والمساعدين. إلى جانب تكريم عدد من المشرفين الأوائل والإداريين والوظائف المساندة بمدارس تعليمية ظفار وكذلك تكريم المنسقين الإعلاميين والجهات والمؤسسات الراعية والمساهمين في تنظيم الحفل.

يوم-المعلم-3-1-1024x683 تكريم (256) تربوياً في احتفال تعليمية ظفار بيوم المعلم

كما تم إقامة معرض الفنون التشكيلية المصاحب لحفل يوم المعلم (لمسة معلم) من تنظيم قسم الفنون التشكيلية بدائرة الإشراف التربوي بتعليمية محافظة ظفار ضم عدد 40 عمل فني لمعلمي مادة الفنون التشكيلية بمدارس المحافظة باستخدام أساليب متنوعة مثل الرسم على القماش والرسم على الزجاج عبر الألوان المائية والزيتية. بالإضافة إلى النحت والتصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى