أخبار محلية

الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف بمحافظة ظفار

الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف بمحافظة ظفار

المتاحف الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف بمحافظة ظفار

 احتفلت المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار اليوم بمتحف أرض اللبان بمتنزه البليد الأثري باليوم العالمي للمتاحف الذي يوافق الـ 18 من مايو من كل عام.

المتاحف-1-1024x660 الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف بمحافظة ظفار

وألقى أسامة بن محمد الرواس مدير متحف أرض اللبان كلمة أشار فيها إلى أن سلطنة عُمان تحتفل مشارِكةً دول العالم باليوم العالمي للمتاحف الذي يأتي هذا العام تحت شعار “المتاحف، الاستدامة وجودة الحياة”، مؤكدًا عمل وزارة التراث والسياحة على تحديث وإبراز القصة المتحفية لأرض اللبان.

المتاحف-2-1024x683 الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف بمحافظة ظفار

وأضاف: يسعى المتحف لمشاركة المجتمع المحلي والمؤسسات التعليمية من خلال العمل على تفعيل أنشطة التربية المتحفية والمحاضرات التعليمية ومساعدة الباحثين والدارسين، حيث سجل المتحف قرابة 70 ألف زائرٍ في عام 2022، موضحًا أن المجلس الدولي للمتاحف يهدف إلى زيادة الوعي بأهمية المتاحف كونها وسيلةً للتبادل الثقافي وإثرائه وتنمية التفاهم المتبادل والتعاون والسلام بين الشعوب، إلى جانب عرض المقتنيات الأثرية والأعمال الفنية. وتضمن الحفل تقديم فقرة فنية بعنوان “الوهم البصري” اشتملت على لوحات فنية وصور فوتوغرافية استعرضت بيئة الحياة البرية بظفار، النادرة منها أو المهددة بالانقراض أو التي رُصدت حديثًا. كما شمل برنامج الحفل ثلاث محاضرات، جاءت الأولى بعنوان “الصحة العقلية”، والثانية بعنوان “العزلة الاجتماعية”، فيما جاءت الثالثة بعنوان “متاحف مفتوحة.. تجارب حياتية في البيئة”، قدمها عدد من المختصين.

المتاحف-3-1024x705 الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف بمحافظة ظفار

رعى الاحتفال سعادة الشيخ محمد بن سيف البوسعيدي والي ولاية صلالة، بحضور خالد بن عبد الله العبري مدير عام المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار وعدد من المسؤولين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى