اخبار ثقافية

تنظيم اللقاء التعريفي الخاص بنظام تقويم أداء المدارس بتعليمية ظفار

تنظيم اللقاء التعريفي الخاص بنظام تقويم أداء المدارس بتعليمية ظفار

 تغطية: سعود الحضري وحامد الشنفري وعاصم باحجاج

اللقاء-التعريفي-1-1024x686 تنظيم اللقاء التعريفي الخاص بنظام تقويم أداء المدارس بتعليمية ظفار

عقد اليوم بمسرح منبع الحكمة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار اللقاء التعريفي الخاص بنظام تقويم أداء المدارس والذي نظمته المديرية بالتعاون مع الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم.

اللقاء-التعريفي-2-1024x768 تنظيم اللقاء التعريفي الخاص بنظام تقويم أداء المدارس بتعليمية ظفار

 رعى اللقاء الشيخ يعقوب بن سيف الشهيمي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار بحضور عدد من الإداريين والتربويين. بالإضافة إلى مدراء المدارس الحكومية والخاصة ومشرفي الإدارة المدرسية ومشرفي المواد وممثلي عن المجتمع المحلي.

اللقاء-التعريفي-3-1024x985 تنظيم اللقاء التعريفي الخاص بنظام تقويم أداء المدارس بتعليمية ظفار

 تم خلال اللقاء تقديم ورقة عمل نفذها كل من الدكتور محمد بن يحيى العبري مدير دائرة دعم عمليات التقويم المدرسي والدكتور مبارك بن عيسى الجابري أخصائي أول ضمان جودة.

اللقاء-التعريفي-4-1024x843 تنظيم اللقاء التعريفي الخاص بنظام تقويم أداء المدارس بتعليمية ظفار

 تضمنت أوراق العمل عدد من المحاور من بينها التعريف بالهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم وهيكلها التنظيمي، إلى جانب التعريف بالنظام الوطني لجودة التعليم المدرسي (مكونات النظام وأهم الأطر والأدلة المرتبطة بتنفيذه). وكذلك إطار تقويم أداء المدارس (معايير التقويم المنهجية، الأحكام) والقواعد المنظمة لزيارة المراجعة الخارجية. والسجل الوطني للمراجعين الخارجيين. إلى جانب دور الجهات ذات العلاقة   في دعم عمليات ضمان جودة التعليم المدرسي.

اللقاء-التعريفي- تنظيم اللقاء التعريفي الخاص بنظام تقويم أداء المدارس بتعليمية ظفار

هدف اللقاء إلى تعزيز الشراكة بين الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم ووزارة التربية والتعليم من خلال التعريف بالهيئة وبنظام تقويم أداء المدارس وأهميته في ضمان جودة التعليم المدرسي ودور كل من مركز ضمان جودة التعليم المدرسي في تنفيذ ومتابعة مراحل تقويم أداء المدارس والدور التكاملي مع الجهات ذات العلاقة وأولها وزارة التربية والتعليم ومديرياتها التعليمية بالمحافظات  وفي الختام ناقش الحضور ما تم استعراضه من محاور ونقاط مع مقدمو ورقة العمل والاستماع إلى أهم الملاحظات والاستفسارات المرتبطة باللقاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى