أخبار محليةاخبار ثقافية

10 منتجات تقنية اجتازت مرحلة التقييم في الدفعة الثانية من مبادرة جدارة

10 منتجات تقنية اجتازت مرحلة التقييم في الدفعة الثانية من مبادرة جدارة

جدارة-634x1024 10 منتجات تقنية اجتازت مرحلة التقييم في الدفعة الثانية من مبادرة جدارة

أعلنت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات عن اجتياز 10 منتجات عمانية مرحلة التقييم في الدفعة الثانية من مبادرة “جدارة” والتي أعلنت عنها الوزارة في مارس الماضي بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس المناقصات، وتهدف إلى دعم الشركات التقنية الناشئة وتشجيع المؤسسات والشركات الحكومية لتجربة منتجات الشركات التقنية العمانية الناشئة؛ مما يعزز نموها وتطورها.

جدارة-1-634x1024 10 منتجات تقنية اجتازت مرحلة التقييم في الدفعة الثانية من مبادرة جدارة

جاء الإعلان عن الشركات التي اجتازت مرحلة التقييم ضمن معرض كومكس 2023؛ والشركات هي: شركة الإبداع التكنولوجي الحديث بمنتجها Ijwork الذي يعنى بتمكين جميع العاملين في مختلف الجهات من تعقب مهامهم، وبالتالي ينصب تركيز الموظفين على المهام والمشاريع ورؤية المشروع.

مبادرة-1024x576 10 منتجات تقنية اجتازت مرحلة التقييم في الدفعة الثانية من مبادرة جدارة

أما شركة The Intelligence Angle فقد اجتازت بمنتج AI applications الذي يختص بتركيب كاميرات تعمل باستخدام الذكاء الاصطناعي في الأنفاق من أجل اكتشاف الأخطار قبل وقوع الحوادث المرورية، وكذلك اكتشاف الدخان والمواد الساقطة لتقليل الحوادث ومنع الإصابات والاضرار.

فيما اجتازت شركة “مشاريع ناشد” عن منتجها Nashid.Verify، وهو عبارة عن أداة للتحقق من الهويات رقميًا بحيث تسمح لمزودي الخدمات بالتحقق من العملاء الجدد والعملاء الحاليين بشكل رقمي تام. تعمل هذه الأداة بالتحقق من صحة بطاقة الهوية وإثبات أن المستخدم هو صاحب هذه الهوية عن طريق التطابق الحيوي المؤتمت بالذكاء الصناعي. كما تعمل هذه الأداة على جميع بطاقات الهوية العمانية، وأكثر من 150 جواز سفر في جميع أنحاء العالم.

وعن شركة “مبدأ التغيير للتجارة” فقد اجتازت بمنتج منصة دوام، وهي منصة عمل رقمية تهدف إلى خلق فرص عمل للعمانيين منذ عام 2019، حيث تعمل مع الشركات الخاصة والهيئات الحكومية لتسريع عملية التشغيل وتبسيطها، كما تتصف باستجابة حادة في البحث عن المهارات والمواهب لتوفير أفضل الأفراد من تجميع بيانات النظام الذي يضم أكثر من ١٣٠ ألف مستخدم مسجل. وتمتلك فريقا قويا من التكنولوجيا والموارد البشرية.

واجتازت شركة Decree Tech LLC بمنتجها Decree وهو عبارة عن خدمة اشتراك عبر الإنترنت من خلال محرك البحث للقوانين العمانية المترجمة باللغة الإنجليزية.

أما شركة iLab Marine فقد اجتاز منتجها Saber Technology وهو عبارة عن غواصات غير مأهولة تعمل بتقنية إنترنت الأشياء لجمع البيانات البحرية تضم أجهزة استشعار وأجهزة جمع العينات.

وعن شركة محرك التكنولوجيا فقد اجتاز منتجها التقني INGINE وهو عبارة عن تطبيقات بتكنولوجيا الواقع المعزز والتي من خلالها يتم إنتاج نماذج ثلاثية الأبعاد في الواقع الملموس عن طريق الهاتف المحمول المزود بالكاميرا.

وقدم مصنع الابتكار للبحث والتطوير العلمي منتجه منظومة المحاكي للواقع الافتراضي متعدد الحواس الذي يعنى بتقديم تجربة واقع افتراضي تفاعلية متعددة الحواس دون الحاجة إلى نظارة واقع افتراضي، مما يسهل على جميع شرائح المجتمع الاستفادة من تقنيات الواقع الافتراضي بلا قيود. حيث تم تصميم هذا الجهاز وتصنيعه في سلطنة عمان من قبل شركة مصنع الابتكار للبحث والتطوير العلمي.

كما اجتازت منصة “زميلي” التابعة لشركة مشاريع طارق الحبسي الجديدة، حيث تهدف إلى مساعدة المؤسسات للوصول إلى مهارات وخدمات الشباب الإبداعية في صناعة المحتوى لقنوات التواصل الاجتماعي مثل التصوير والتصميم والتسويق الإلكتروني وإدارة حسابات التواصل الاجتماعي والمودلز.

واجتازت شركة “العملة الرقمية” بمنتجها TelyPay Invoice وهو نظام فوتره إلكتروني لإرسال رابط إلى العملاء لقبول المدفوعات من خلال أي تطبيق تواصل. تتضمن تفاصيل المنتج أو الخدمة مثل السعر والكمية والضريبة، حيث يقوم الموظف بإنشاء فاتورة عبر الموقع الإلكتروني ثم يرسلها للعميل كرابط، ويقوم العميل بالدفع عن طريق المتصفح بالبطاقة البنكية عن بُعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى