أخبار محلية

ختام معرض الاتصالات وتقنية المعلومات “كومكس 2023″في دورته 32

ختام معرض الاتصالات وتقنية المعلومات “كومكس 2023″في دورته 32

ختام-المعرض-1024x683 ختام معرض الاتصالات وتقنية المعلومات "كومكس 2023"في دورته 32

 اختتم معرض الاتصالات وتقنية المعلومات “كومكس 2023” الذي نظمته المجموعة العمانية للمعارض والتجارة الدولية بدعم من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

معرض-كومكس-5 ختام معرض الاتصالات وتقنية المعلومات "كومكس 2023"في دورته 32

وشاركت المؤسسات العمانية الحكومية والخاصة في المعرض لتسويق خدماتها وأعمالها التقنية واستعراض رحلة تطورها في التحول الرقمي، كما شمل المعرض مشاركات خارجية بهدف استعراض أبرز الخدمات التقنية في مؤسساتهم والبحث عن الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق العماني.

وضمن أعمال المعرض تم تنظيم ملتقى الإجادة للتحور الرقمي في القطاع الحكومي، وهدف إلى إيجاد منصة وطنية لتسليط الضوء على جهود وإنجازات المؤسسات الحكومية في مجال التحول الرقمي ومناقشة أبرز التحديات والمعوقات التي تواجه تنفيذ التحول الرقمي الحكومي واقتراح أفضل الحلول للتغلب عليها، بالإضافة إلى الاطلاع على أفضل الممارسات الإقليمية والعالمية واستشراف المستقبل لتعظيم الفائدة من الحلول المبتكرة وتوفير فرص جديدة للشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص في مجال التحول الرقمي الحكومي.

وضم المعرض ركنًا خاصًا للمؤسسات الإعلامية الرقمية العمانية تشجيعًا للاستثمار في الإعلام الرقمي، حيث استعرضت التكنولوجيا المتطورة التي تستخدمها والتحول الرقمي البارز الذي استجد فيها.

وشملت فعاليات المعرض تنظيم عدد من حلقات العمل المتخصصة في مختلف مجالات تقنية المعلومات والاتصالات؛ كما شهد المعرض زيارات متفرقة من عدد من أصحاب السمو المعالي والسعادة ومن المسؤولين من المؤسسات الحكومية والخاصة للتعرف على أبرز المشاريع والتقنيات الحديثية المستخدمة في مختلف القطاعات والمجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى