اخبار ثقافية

فرقة موشكا تستعد للمشاركة في مهرجان ظفار المسرحي في نسخته الثانية

فرقة موشكا تستعد للمشاركة في مهرجان ظفار المسرحي في نسخته الثانية

موشكا-1024x1024 فرقة موشكا تستعد للمشاركة في مهرجان ظفار المسرحي في نسخته الثانية

 تستعد فرقة موشكا المسرحية للمشاركة في  مهرجان ظفار المسرحي بنسخته الثانية الذي تنظمه المديرية العامة للثقافة و الرياضة و الشباب بمحافظة ظفار والذي سينطلق في الخامس من ديسمبر بمشاركة سبع فرق مسرحية من محافظة ظفار.

” رياح” هو عنوان العرض المشارك وهو من تأليف و إخراج أ.عبدالله تبوك، بطولة الفنانة سهام ومحمد الشكيلي و مسلم جعبوب وشوق ضاحي ومعتز العمري ومحمود العلوي وعبدالله ريحان وأحمد الرواحي وفيصل الشيداد  وداوود العامري وأسامة الحبسي ومناسك الحبيشية وكوكبة من الفنانين من أعضاء الفرقة، وفي الأزياء آية الخميسي وشوق ضاحي، ديكور وإضاءة أ.عبدالله تبوك، وفي الموسيقى الفنان عبدالله فتحي و علي طاهر، وفي الإدارة المسرحية  أمير الحجيم وعبدالله ريحان وداوود العامري.

 والجدير بالذكر أن فرقة موشكا المسرحية هي فرقة شبابية، تأسست عام ٢٠٢٣م على يد نخبة من شباب المسرح بجامعة ظفار وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصلالة، وقد حقق أغلب أعضاء الفرقة العديد من الجوائز على المستوى المحلي والخارجي، مع العديد من الفرق المسرحية الأهلية في سلطنة عمان بالإضافة لمسابقات المسرح الجامعي، والإبداع الشبابي (الثقافي) ومن خلال فكر شبابي متجدد وأكاديمي، يسعى أعضاء الفرقة لتحقيق العديد من الأهداف أبرزها؛ خلق جيل واعي بالثقافة والمسرح، من خلال تقديم العروض التي ترقى بالفكر والوعي والقيم النبيلة.

و الإيمان بأن المسرح مرآة للمجتمع، من خلال الاهتمام بترسيخ هوية المجتمع العماني، وعاداته الأصيلة، وتقديم القضايا الوطنية، من خلال الرسالة المسرحية.

كما تهدف الفرقة إلى اكتشاف المواهب المسرحية والثقافية والإعلامية، ودعمها وصقلها من كافة الجوانب والتركيز على دعم الحراك الثقافي في سلطنة عمان، ورفده بالكوادر العمانية الشابة في كافة المجالات الثقافية والأدبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى