أخبار محلية

“النقل والاتصالات وتقنية المعلومات” تختتم برنامج “الذكاء الاصطناعي وتأثيره على المجتمع “

“النقل والاتصالات وتقنية المعلومات” تختتم برنامج “الذكاء الاصطناعي وتأثيره على المجتمع “

الذكاء-الاصطناعي-4-1024x683 "النقل والاتصالات وتقنية المعلومات" تختتم برنامج "الذكاء الاصطناعي وتأثيره على المجتمع "

اختتمت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات صباح اليوم الأربعاء في فندق كمبنسكي-مسقط برنامج “مستقبل الذكاء الاصطناعي وتأثيره على المجتمع” والذي تم تنفيذه في جميع محافظات سلطنة عمان، بمشاركة 1040 من موظفي الجهات الحكومية والمهتمين بالذكاء الاصطناعي من الأفراد والطلبة والباحثين عن عمل؛ وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل الوزارة (للاتصالات وتقنية المعلومات).

 عن البرنامج                                                              

الذكاء-الاصطناعي-3-1024x683 "النقل والاتصالات وتقنية المعلومات" تختتم برنامج "الذكاء الاصطناعي وتأثيره على المجتمع "

هدف البرنامج إلى استعراض تطورات الذكاء الاصطناعي، والتحديات والفرص التي يمكن أن يوفرها للمجتمع والاقتصاد؛ كما تناول البرنامج أهمية الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة وتعزيز وتحسين استخدامه بشكل أخلاقي ومستدام وتقليل المخاوف المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وتطبيقاته.

وقد شهد البرنامج مشاركة عدة مؤسسات متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، وتم خلاله عقد محاضرات وحلقات عمل حول تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها في مختلف المجالات، مثل الصحة، والتعليم، والتجارة، والصناعة، والخدمات الحكومية، كما تم تسليط الضوء على الفرص الاقتصادية والتنموية التي يمكن أن يوفرها الذكاء الاصطناعي، لتعزيز التنافسية وتحقيق التقدم في سلطنة عمان.

 مبادرة رائدة

الذكاء-الاصطناعي-1-1024x683 "النقل والاتصالات وتقنية المعلومات" تختتم برنامج "الذكاء الاصطناعي وتأثيره على المجتمع "

تضمن برنامج الحفل كلمة لحسن بن فدا اللواتي رئيس البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة قال فيها: “إن هذا البرنامج يعد مبادرة مهمة ورائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، والذي يمثل أحد أهم التقنيات المتقدمة في العصر الحالي، والتي تحمل في طياتها العديد من الفرص والتحديات للمجتمعات والدول”. وأشار اللواتي إلى مدى الاهتمام والمشاركة الفاعلة من قبل مختلف فئات المجتمع في البرنامج خلال الأشهر الماضية، والذي استهدف تعريفهم بمفهوم الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة، وكيفية استخدامها بطرق إيجابية لتحسين الحياة”.

الذكاء-الاصطناعي-2-1-1024x683 "النقل والاتصالات وتقنية المعلومات" تختتم برنامج "الذكاء الاصطناعي وتأثيره على المجتمع "

كما قال اللواتي: “أن نتائج الاستبيان الذي تم توزيعه على المشاركين في البرنامج، اكسبهم معرفة ووعي أكبر بأهمية الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مختلف المجالات، وساهم في تعريفهم بالتحديات والفرص التي توفرها هذه التقنيات مختلف المجالات”.

 حلقة نقاشية

الذكاء-الاصطناعي-5-1024x683 "النقل والاتصالات وتقنية المعلومات" تختتم برنامج "الذكاء الاصطناعي وتأثيره على المجتمع "

اٌختتم البرنامج بجلسة نقاشية للشركات المشاركة حول مستوى الوعي المجتمعي بالذكاء الاصطناعي في سلطنة عمان؛ وكيف يمكن للروبوتات والذكاء الاصطناعي أن تساهم في تحسين الخدمات وتيسير الحياة اليومية في المجتمعات المحلية وتحسين التفاعل الجيد دون إثارة المخاوف المتعلقة بأمان المعلومات والخصوصية كما تناولت الحلقة النقاشية تحسين جودة المحتوى وجعله أكثر تفاعلية في مختلف المجالات؛ وفي نهاية الحفل؛ تم تكريم المشاركين والمتحدثين والشركات المشاركة لمساهمتهم في نجاح البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى