أخبار محليةالرياضة

سعادة الإسماعيلية تشارك في اجتماع اللجنة التنفيذية لمشروع المنصة الخليجية الموحدة

سعادة الإسماعيلية تشارك في اجتماع اللجنة التنفيذية لمشروع المنصة الخليجية الموحدة

سعادة-الاسماعيلي- سعادة الإسماعيلية تشارك في اجتماع اللجنة التنفيذية لمشروع المنصة الخليجية الموحدة

شاركت سعادة بنت سالم الإسماعيلية نائب رئيس اللجنة العمانية لرياضة المرأة والمساواة بين الجنسين باللجنة الأولمبية العمانية في الاجتماع الأول للجنة التنفيذية لمشروع المنصة الموحدة لرياضة المرأة الخليجية. وأقيم الاجتماع عبر الاتصال المرئي برئاسة المهندسة غالية المناعي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، رئيسة اللجنة التنفيذية لمشروع المنصة الموحدة لرياضة المرأة الخليجية ؛ حيث تم التعريف بالأدوار بين العضوات ووضع الخطة الاستراتيجية التطويرية؛ لتحقيق الأهداف المنشودة لدعم رياضة المرأة الخليجية.

وقد تقدمت دولة الإمارات العربية المتحدة بمقترح المنصة في اجتماع اللجنة الاستشارية الثاني لرياضة المرأة الخليجية الذي أقيم في العاصمة مسقط في شهر أكتوبر الماضي، وتمت المصادقة على الاقتراح واعتماده خلال الاجتماع السابع والتسعين للمكتب التتنفيذي لمجلس أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويسعى المشروع لتعزيز التعاون مع جميع الاتحادات والمؤسسات المعنية برياضة المرأة في دول مجلس التعاون، لإبراز إنجازات رياضة المرأة وتوثيق نجاحاتها، بما يخلق قاعدة بيانات واسعة تتوحد من خلالها المساعي  لتعزيز انتشار الرياضة، وبما يتواءم مع خطط عمل جميع الاتحادات الرياضية التي تسعى إلى تحقيق ذات الأهداف من خلال تنمية الرياضة وتعزيز استقطاب المواهب الرياضية لتوسيع مشاركة المرأة في القطاع الرياضي.

وأشارت الإسماعيلية إلى الدور الحيوي الذي ستلعبه المنصة الإلكترونية الموحدة في توثيق الرحلة التاريخية لرياضة المرأة وإنشاء أرشيف شامل ومتكامل لكل فعاليات وأنشطة ومشاركات وقصص نجاح رياضة المرأة الخليجية للمرحلة القادمة، كما تتيح للرياضيات الخليجيات فرصة للتعبير عن آرائهن وأفكارهن ومشاركتهن في صنع القرارات المتعلقة برياضتهن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى