اخبار ثقافية

ابراهيم نصرالله يتحدث بالنادي الثقافي من فلسطين كما عاشها وكتبها

ابراهيم نصرالله يتحدث بالنادي الثقافي من فلسطين كما عاشها وكتبها

نصر-الله ابراهيم نصرالله يتحدث بالنادي الثقافي من فلسطين كما عاشها وكتبها

مسقط /العُمانية/ نظّم النادي الثقافي مساء اليوم بمقره بالقرم جلسة حوارية بعنوان “فلسطين كما عاشها.. وكتبها” مع الأديب والروائي الفلسطيني إبراهيم نصر الله.

تناولت الجلسة العديد من المحاور والمرتكزات الفلسطينية في حياة الأديب والروائي إبراهيم نصر الله والتي تمثلت في الحضور الفلسطيني بأعماله الأدبية والروائية إضافة إلى الحديث عن البداية بوعيه للقضية الفلسطينية كونه ولد في الأردن وعاش طفولته وشبابه في مخيم الوحدات للاجئين الفلسطينيين بعد أن تم تهجير والديه من قرية البريج جنوب غرب القدس.

نصر-الله-1-1024x577 ابراهيم نصرالله يتحدث بالنادي الثقافي من فلسطين كما عاشها وكتبها

وقال نصر الله إن بداياته الأدبية انطلقت من ذلك المخيم الذي كان يرى فيه وطنه فلسطين مجتمعا في هذا المنفى.

وتناول نصر الله الحديث عن مشروعه الأدبي والذي أطلق عليه (الملهاة الفلسطينية) وغطّى أكثر من 245 عامًا من تاريخ دولة فلسطين الحديث، وذلك من خلال 14 رواية تجسدت في تميز واستقلال كل رواية عن الأخرى، مؤكدا أن هذا المشروع ظلّ حلما يراوده منذ سنين عدة من منطلق مسؤوليته الوطنية.

وأشار نصر الله إلى أن محتوى هذه الروايات محاولة لأجل أن تصل رسائلها إلى شعوب العالم والحكومات تجاه فلسطين والمعاناة التي تعيشها هذه الدولة وشعبها، متحدثا عن تنقلاته وترحاله بين دول العالم واعتلاءه المنابر الثقافية للحديث عن القضية ومعاناة الشعب الفلسطيني وصموده أمام الاحتلال الغاشم والثورات المتتالية في وجه العدو المحتل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى