اخبار رياضيةالرياضة

“الأولمبية العُمانية” تكشف تفاصيل مشاركتها في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات

“الأولمبية العُمانية” تكشف تفاصيل مشاركتها في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات

السيدات--1024x647 "الأولمبية العُمانية" تكشف تفاصيل مشاركتها في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات

كشفت اللجنة الأولمبية العُمانية عن تفاصيل مشاركتها في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات في نسختها السابعة التي ستقام بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 1 ولغاية 11 فبراير الجاري، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة بمقرها يوم أمس “الأربعاء” برئاسة طه بن سليمان الكشري الأمين العام.

وستشارك سلطنة عمان بأربعة لعبات رياضية وهي ألعاب القوى، والرماية، والمبارزة، والكاراتيه. وقد أنهت اللجنة الأولمبية العُمانية كافة الإجراءات المتعلقة بالمشاركة في الدورة، ويضم الوفد البعثة العمانية الرسمية والإدارية، والأندية الرياضية وأجهزتها الفنية والإدارية، حيث ستترأس البعثة لجينة بنت محسن الزعابية عضو مجلس إدارة اللجنة. هذا وأكملت اللاعبات جاهزيتهن التامة للمنافسة وتحقيق النتائج المرجوة من المشاركة.

ويضم الجهاز الفني والإداري لألعاب القوى كلا من شنونة بنت صالح الحبسية مدربة الفريق، وأسعد بن ناصر البطاشي إداري الفريق، بالإضافة إلى 11 لاعبة وهن عزة بنت سلطان اليعربية، وهناء بنت جمعة القاسمية، وورود بنت خلفان الناصرية، وخديجة بنت سليمان المنجية، وشيخة بنت راشد الهنائية، وآلاء بنت عبدالله الزدجالية، ونائلة بنت عزان الصوافية، وهبه بنت حمود العاصمية، وهناء بنت سعيد الطوقية، وضحى بنت حمد السناوية، وفايلة بنت خميس العريمية. وسيشارك المنتخب في مسابقات 100م، و200م، و400م، و800م، و1500م، وتتابع 4×100م، وتتابع 4×400م، والوثب الطويل، والوثب العالي، ورمي الرمح، ودفع الجلة، وقذف القرص، ورمي المطرقة.

العربية-للنساء "الأولمبية العُمانية" تكشف تفاصيل مشاركتها في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات

أما الرماية فيتكون الجهاز الفني والإداري من المدربَيْن ناصر بن علي الخاطري، والله داد بالنور البلوشي، وإداري الفريق محمد بن سالم الشيدي، بينما تتكون قائمة اللاعبات من سهير بنت سالم الجهمنية، وحورية بنت أحمد اليحيائية، وضحى بنت نصير البلوشية، والعنود بنت عبدالله الخليلية، وأمينة بنت خميس الطارشية، وسهام بنت ناصر الحسنية. وسيشارك المنتخب في مسابقة المسدس الهوائي 10م (فرق)، والبندقية الهوائية 10م (فرق).

وتتكون بعثة المبارزة من المدرب هشام بن علي كرشود، واللاعبات جنى بنت محمد الشرجية، وسلمى بنت سعيد الدغيشية، وإسراء بنت سيف السيابية. وسيشارك المنتخب في مسابقة سلاح الأيبيه (فردي، وفرق)، وسلاح الفويل (فردي).

بينما تتكون بعثة الكاراتيه من المدرب علي بن طالب الرئيسي، واللاعبة حوراء بنت كميل اللواتية التي ستشارك في مسابقة كاتا فردي.

وسلط اللقاء الضوء على تفاصيل أخرى متعلقة بالمشاركة؛ حيث تم التطرق إلى التفاصيل الفنية للمنافسات والجدول الزمني الخاص بها وأماكن إقامتها، والمتطلبات الخاصة بالدورة، وأهم الإجراءات الإرشادية التي سيتم العمل بها.

وستشهد الدورة مشاركة أكثر من 560 لاعبة تمثلن 63 فريقاً من 15 دولة عربية في 8 ألعاب رياضية متنوعة وهي ألعاب القوى، والمبارزة، والكاراتيه، والرماية ، وكرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة الطاولة، والقوس والسهم. وأعلنت اللجنة المنظمة العليا للدورة جاهزية 8 منشآت رياضية متطورة تتوزع على مواقع مختلفة في مدن ومناطق الشارقة لتوفير أفضل الظروف والخدمات للفرق العربية واللاعبات والتي تراعي أعلى مستويات السلامة والأمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى