أخبار محليةاخبار ثقافية

حلقة عمل حول الأمن الالكتروني بمحافظة ظفار

حلقة عمل حول الأمن الالكتروني بمحافظة ظفار

الامن-الالكتروني حلقة عمل حول الأمن الالكتروني بمحافظة ظفار

صلالة / العُمانية / نظّم مكتب محافظ ظفار بالتعاون مع مركز الدفاع الإلكتروني اليوم حلقة عمل توعوية بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة حول “الأمن الإلكتروني “.

الامن-الالكتروني-1-1024x614 حلقة عمل حول الأمن الالكتروني بمحافظة ظفار

رعى افتتاح الحلقة صاحبُ السُّمو السّيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار بحضور عددٍ من أصحاب السعادة والمسؤولين.

تضمنت الحلقة التي قدّمها الدكتور مازن بن حمد الشعيلي مساعد رئيس مركز الدفاع الإلكتروني عددًا من المحاور من بينها التعريف بالمركز، وأبرز الأعمال والتشريعات التي وضعها، إلى جانب استعراض الاستراتيجية الوطنية للدفاع الإلكتروني 2022-2025م، والتحديات الحالية والمستقبلية لمنظومة الأمن الإلكتروني وطرق استهداف الفضاء الإلكتروني.

كما استعرضت الحلقة إحصاءات الرصد والتنبيه والحوادث الإلكترونية على مختلف شبكات القطاعات الحكومية في سلطنة عُمان، وآلية استخدام البيانات وكيفية حمايتها، بالإضافة إلى مناقشة أهمية إنشاء أكاديمية الأمن الإلكتروني المتقدم بالشراكة مع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية لتعزيز القدرات الوطنية في هذا المجال.

يُذكر أن مركز الدفاع الإلكتروني يسعى إلى تعزيز قدرة الجهات المعنية والأفراد على التصدي للتهديدات الإلكترونية وضمان أمن الفضاء الإلكتروني لسلطنة عُمان عبر إيجاد شراكات وطنية استراتيجية بين القطاعات المعنية محليًّا ودوليًّا بما يُسهم في تحقيق رؤية عُمان 2040.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى