أخبار محليةالاخبار

بدء فعاليات اليوم الخليجي للموهبة والإبداع بتعليمية ظفار

انطلقت صباح اليوم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة فعاليات اليوم الخليجي للموهبة والإبداع للعام 2024م والتي تنظمها  المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار وتستمر لمدة ثلاثة أيام. وذلك تحت رعاية سعادة / حامد بن عوض بن يوسف صواخرون عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صلالة.

4-1024x683 بدء فعاليات اليوم الخليجي للموهبة والإبداع بتعليمية ظفار

في البداية ألقى  الدكتور عبدالله بن محمد سعيد غواص مدير دائرة التربية الخاصة والتعلم المستمر بتعليمية ظفار كلمة قال فيها  إن الاحتفاء باليوم الخليجي للموهبة والإبداع يعتبر من أهم الفعاليات التربوية التي تقام على مستوى الخليج العربي،   يتم  من خلاله تحفيز ورعاية الموهوبين ليكونوا رافداً للمجتمع. فالأمم تقوم على بناء حضارتها بالموهوبين والمبدعين فيها. ليخططوا للمستقبل ويبنوا الحاضر.

وأضاف مدير دائرة التربية الخاصة والتعلم المستمر بتعليمية ظفار تولى وزارة التربية والتعليم اهتماما جادا بمجال الموهبة وتنميته لدى النشء من طلبتها فبناء القدرات وصقلها وتنمية الميول والاهتمامات وربطها بمتطلبات الخطط التشغيلية وأهداف التنمية المستدامة هي الهدف الأمثل الذي تسعى لتحقيقه.

وأشار غواص ان التوافق مع توجهات رؤية عمان ٢٠٤٠ في اعداد الكوادر المتعلمة القادرة على الابداع والابتكار هو الدور الريادي الذي تسعى لتحقيقه السياسة التعليمية بسلطنة عمان وذلك من خلال الاهتمام بالطلبة الموهوبين كونهم الكنز والثروة المستدامة التي تركز عليها خلال السنوات القادمة .

اشتملت فقرات الاحتفال فقرة إنشاديه من أداء طلبة مدارس محافظة ظفار . وعرض مرئي حول جهود المديرية العامة للتربية والتعليم في رعاية الطلبة الموهوبين . إلى جانب عرض الأوركسترا الطلابية وأوبريت عمان قصة فخر.

39-1024x683 بدء فعاليات اليوم الخليجي للموهبة والإبداع بتعليمية ظفار

بعد ذلك  قام سعادة  حامد بن عوض بن يوسف صواخرون عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صلالة راعي المناسبة بافتتاح المعرض التربوي المصاحب للفعالية والذي يتضمن عدة مجالات وهي  مجال الفنون التشكيلية . والمجال الرياضي . ومجال المواهب العلمية . ومجال التقنية والذكاء الاصطناعي . وكذلك مجال الابتكار والاولمبياد العلمي . والمجال الثقافي والأدبي بالإضافة إلى تخصيص ركن المدارس المتميزة في الأنشطة المدرسية. وركن  الجامعات والكليات بالمحافظة.  وفي الختام قام سعادة عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صلالة بتكريم الجهات المشاركة في نجاح اليوم الخليجي للموهبة والإبداع .

الجدير بالذكر أنه  سيتم خلال أيام الفعالية تنظيم جلسات حوارية حول تنمية المواهب الطلابية لمدارس تعليمية ظفار تتناول إنجازات الطلبة الموهوبين وبرنامج الكشف عن الطلبة الموهوبين . وأثر الشراكة المجتمعية في تنمية المواهب الطلابية.وتقام ضمن فعاليات اليوم الخليجي للموهبة والابداع بمحافظة ظفار ورشتين  الأولى حول أساسيات الحساب الذهني. والثانية الفنون التشكيلية . 

يهدف اليوم الخليجي للموهبة والابداع إلى تعزيز ثقافة الموهبة والإبداع في المدارس. وتأكيد مبدأ الشراكة المجتمعية في مجال الموهبة والإبداع بين مختلف المؤسسات. وكذلك المساهمة في ابراز المواهب الطلابية وتنميتها وتشجيعها وإيصالها للمجتمع بشكل مقدر وفعا .فضلا عن  تجسيد أهداف وزارة التربية والتعليم المتضمنة في استراتيجية اكتشاف الطلبة الموهوبين ورعايتهم في التعليم المدرسي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى