أخبار محليةمسابقات رياضية

تدشين برنامج سفراء الرياضة المدرسية بتعليمية ظفار 

IMG_2531-1024x768 تدشين برنامج سفراء الرياضة المدرسية بتعليمية ظفار 

تغطية : أمل اليربوع وعلياء هامور 
متابعة : سعود الحضري 

دشنت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار برنامج سفراء الرياضة المدرسية وذلك بمدرسة السلطان قابوس بصلالة للصفوف من ١- ٤.
وقالت الأستاذة خديجة محمد قطن القائمة بأعمال مشرف أول مادة الرياضة المدرسية بتعليمية ظفار في كلمة ألقتها  أنه من خلال تفعيل مجتمعات التعلم المهني لأنماط التعليم المختلفة والمطبقة على  شريحة كبيرة من المدارس منذ عامين   ينطلق اليوم  برنامج سفراء مادة الرياضة المدرسية بوجود جميع  فرق السفراء للمدارس.

IMG_2530-1024x768 تدشين برنامج سفراء الرياضة المدرسية بتعليمية ظفار 

وأشارت أن البرنامج  يهدف إلى اشراك المتعلمين وتمكينهم في القيام بأدوار اكثر فاعلية  في العملية التعليمية لنقل أثر الخبرات المكتسبة من المنهج والتدريب إلى محيط المدرسة والأسرة والمجتمع المحلي. وكذلك إتاحة الفرصة لهم لتوظيف قدراتهم ومهاراتهم للتوعية بالقضايا الصحية والبدنية والأخلاقية ومبادئ المواطنة المرتبطة بالرياضة وربطها بالحياة اليومية.

IMG_2527-1-1024x768 تدشين برنامج سفراء الرياضة المدرسية بتعليمية ظفار 

 الجدير بالذكر  أن  برنامج سفراء الرياضة المدرسية بنيت على تعيين مجموعة متميزة من الطلبة كسفراء لمادة الرياضة المدرسية يتمتعون بعدة صفات  منها  القدوة الحسنة في ممارسة الرياضة المدرسية والأخلاق والسلوك الحميد والعلاقات الجيدة مع المعلمات والإدارة والزملاء ليطلق عليهم سفراء مادة الرياضة المدرسية ويعملون من خلال خطة مدروسة ومقننة بهدف  التنمية واكتساب مهارات التعلم من اجل المستقبل لهم ولذويهم ومتماشية مع الإطار الوطني العماني لمهارات المستقبل.  ويشرف على البرنامج من وحدة إشراف الرياضة المدرسية بدائرة الاشراف التربوي  كل من الأستاذة خديجة محمد قطن والأستاذة فاطمة البيومي.

IMG_2529-1024x768 تدشين برنامج سفراء الرياضة المدرسية بتعليمية ظفار 

حضر فعالية  تدشين برنامج سفراء الرياضة المدرسية الفاضل علي بن احمد علي الشحري رئيس قسم الاشراف الفني بدائرة الاشراف التربوي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار وعدد من التربويين والإداريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى