الاخبار

ابريل القادم انطلاق أعمال مؤتمر ومعرض عُمان للبترول والطاقة 2024

تنطلق في 22 ابريل القادم أعمال مؤتمر معرض عُمان للبترول و الطاقة 2024 ( OPES ) الذي يأتي تحت رعاية وزارة الطاقة والمعادن ، حيث أعلن عن جدول أعمال معرض عُمان للبترول والطاقة 2024 في المؤتمر الإعلامي الذي عقد اليوم في فندق كراون بلازا القرم.

المعرض يُعد حدثًا متميزا لقطاع البترول و الطاقة في سلطنة عُمان و سيصاحبه مؤتمر ينظم من قبل جمعية مهندسي البترول العالميةSPE .
يمثل مؤتمر ومعرض عُمان للبترول والطاقة 2024، والذي تستضيفه شركة تنمية نفط عمان، منصة واعِدةً يلتقي فيها العديد من المختصين بصناعة البترول والطاقة من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى صنّاع القرار وغيرهم من أصحاب العلاقة، ويرسم مسارًا واعِدًا في تعزيز ودفع جهود تحوّل صناعة الطاقة للحد من الانبعاثات الكربونية لتحقيق أهداف الحياد الصفري الكربوني.

041919c2-7716-49e3-9fa3-f0a60fc084ee-1024x461 ابريل القادم انطلاق أعمال مؤتمر ومعرض عُمان للبترول والطاقة 2024

ومن المتوقع أن يتضمّن المعرض، الذي يبدأ أعماله في 22 أبريل، مجموعة متميزة من العارضين المحليين والدوليين كما يجتمع فيه نخبة من خبراء الصناعة من مختلف دول العالم. و سيستقبِلُ المعرض الزوار من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 6:00 مساءً، مما يوفر فرصةً غنية للاكتشاف و التواصل وبناء شراكات استراتيجية.
تساهم شركتا أوكيو OQ و بي بي bp في الرعاية الرئيسية لمعرض عُمان للبترول و الطاقة 2024 كما تقدم شركة أوكسيدنتال عُمان OXY دور المُضيف الحصري للاستدامة. بالإضافة إلى ذلك، تتولى شركة شل عُمان دور الراعي الماسي، و شركة G Energy بدور الراعي البلاتيني. وتشمل الرعاية الذهبية كل من الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال وشركة CC لتطوير الطاقة وشركة شلمبرجير SLB، وشركة بابكو للطاقة Bapco Energies ، وجميعها تلعب أدوارًا حاسمة في ضمان نجاح المعرض.
في تعليقه على إقامة مؤتمر ومعرض البترول والطاقة، قال الدكتور صالح بن علي العنبوري مدير عام استكشاف وإنتاج النفط والغاز بوزارة الطاقة والمعادن ورئيس اللجنة الرئيسية للمؤتمر” يمثل مؤتمر ومعرض عُمان للبترول و الطاقة 2024 فرصة متميزة للاطلاع على أبرز ما توصل إليه قطاع الطاقة محليا ودوليا، حيث يشارك فيه نخبة من صناع القرار والخبراء والشركات الرائدة في القطاع، كما أنه أصبح منصةً مهمة تجمع رواد صناعة البترول والطاقة في المنطقة و العالم، ويسلط الضوء على أبرز التطورات المهمة في مشهد الطاقة حول العالم، و يعمل كحافِز لتبادل المعرفة و الخبرات و دفع حدود الابتكار في قطاع الطاقة لدعم جهود التنمية المُستدامة تماشيًا مع رؤية عُمان 2040 ، كما يُرسِخ مكانة السلطنة باعتبارها رائِدةً في جهود تقليل الانبعاثات في الطاقة واستدامتها”.
يُعد مؤتمر ومعرض عُمان للبترول و الطاقة 2024 منصة مثالية تجمع نخبة من خبراء الصناعة و القيادات و المسؤولين الحكوميين على مدار ثلاثة أيام و يُسلّط الضوء على المستجدات في مشهد الطاقة. كما يوّفر مساحةً حيوية لاكتشاف ديناميكيات السوق والاطلاع على أحدث الابتكارات الرائدة من خلال المعرض و استعراض المنتجات على الزوار مباشرة، إضافةً إلى تعزيز الشراكات والعلاقات الاستراتيجية مع الشركات المحلية و العالمية. و من المتوقع أن يستقطب المعرض هذا العام أكثر من 300 شركة من أكثر من 24 دولة و أكثر من 15000 زائر. كما سيتضمّن المعرض أكثر من 200 متحدث متخصص و900 مشارك في المؤتمر، مُتيحًا بذلك فرصة ثرية للزوار لتبادل المعارف و والخبرات .
من أبرز ملامح المعرض سيكون مؤتمر جمعية مهندسي البترول (SPE) الذي يُركز على موضوع “الطاقة الميسرة والمستدامة والنظيفة”. المؤتمر يهدف إلى تعزيز المناقشات حول أحدث الابتكارات والتكنولوجيا وأفضل الممارسات في الصناعة التي تعزز الانتقال العالمي للطاقة. كما سيشهد المعرض جلسات عامة وجلسات لجان، وجلسات تقديم عروض معرفية عبر اللوائح و المنشورات التثقيفية التي تعزز تبادل المعرفة، وجوائز OPES – مؤتمر ومعرض عُمان للبترول و الطاقة 2024- رفيعة المستوى، وجلسات عرض لمشاريع رائدة.

بالإضافة إلى ذلك، سيستضيف الحدث ورشة عمل مجانية بعنوان “نقاشات OPES” التي ستقدم رؤى قيّمة حول مجموعة واسعة من التقنيات والمواضيع الأخرى الحيوية لصناعة البترول والطاقة. بدءًا من تسليط الضوء على عقود البترول و الغاز EPC، وإدارة المشاريع إلى اعتماد التحول الرقمي في الصناعة، كما ستتناول الجلسات أيضًا الامتياز التشغيلي، مع التركيز على تقليل التكاليف ومراقبة الجودة وتحسين الأداء الوظيفي. علاوة على ذلك، ستتصدر ممارسات الاستدامة والامتثال البيئي لجدول الأعمال، جنبًا إلى جنب مع المناقشات حول تحسين سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية و إدارة الأزمات، وبناء القدرة على التكيّف، وتطوير القوى العاملة.
تماشيًا مع إدراك القائمين على مؤتمر و معرض عُمان للبترول و الطاقة 2024 لأهمية رأس المال البشري في قيادة تحول الطاقة؛، سيتضمّن المعرض “منتدى المهنيين الشباب” الذي بدوره يوّفر للمشاركين رؤى نظرة شاملة حول المواضيع البارزة في الصناعة، ويُعزز النقاش حول الأفكار الابتكارية، ويقود مبادرات تهدف إلى تعزيز التنافسية والتواصل و ضمان جاهزية القيادات في ظل التغييرات السريعة التي يشهدها قطاع الطاقة في العالم.
الجدير بالذكر أن سلطنة عُمان تواصِلُ تحقيق انجازات رائِدة في مجال البيئة؛ مُتبنيةً خطوات تدعم النمو المستدام و تتماشى مع خُطة الاستدامة المالية لدفع جهود التنمية الاقتصادية. و يُعتبر مؤتمر ومعرض عُمان للبترول والطاقة 2024 حدثًا وطنيًا غاية في الأهمية لمشهد صناعة الطاقة في السلطنة، إذ يُعد منصة حيوية لتبادل المعرفة و الابتكار و بناء تعاونات مثمرة، إضافةً إلى تعزيز الخبرات المحلية. و يُجسِّد المعرض الجهود الرائِدة التي تقوم بها سلطنة عُمان في مجال الطاقة المستدامة، راسِمةً بذلك نموذجًا رائِعًا يُحتذى به في التوازن بين تعزيز التنمية الاقتصادية و الحفاظ على البيئة، لصنع مستقبل أخضر يتسم بالإزدهار و النمو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى