الرياضة

6 ميداليات بين فضية وبرنزية يحصدها منتخب القوى والشطرنج

بعد اليوم الرابع من الدورة

رصيد سلطنة عمان يرتفع الى 21 ميدالية ملونة

6 ميداليات بين فضية وبرنزية يحصدها منتخب القوى والشطرنج

لقطة-جماعية-للاعبي-منتخب-الشطرنج-بعد-التتويج-1024x683 6 ميداليات بين فضية وبرنزية يحصدها منتخب القوى والشطرنج

 ارتفع رصيد ميداليات سلطنة عمان الى 21 ميدالية ملونة بعد ختام منافسات اليوم الرابع من دولة الالعاب الخليجية الاولى للشباب التي تستضيفها دولة الامارات العربية المتحدة في مختلف امارتها بمشاركة جميع الدول الخليجية يتنافسون في 24 لعبة تشارك منها سلطنة عمان في 15 لعبة بالإضافة الى البارالمبية.

وقد شهد اليوم الرابع من الدورة بحصد ست ميداليات منها خمس برونزيات وفضية غاب خلالها الذهب عن هذا اليوم بعد نتائج جيدة تحققت في الايام الثلاثة الاولى بحصد الميداليات الذهبية وبرز خلالها منتخباتنا في الالعاب الفردية حتى بشكل جيد

قدم-1024x768 6 ميداليات بين فضية وبرنزية يحصدها منتخب القوى والشطرنج

ومن جهة اخرى تواصل اليوم منتخباتنا الجماعية مشوارها في منافسات الدورة حيث يلعب منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم لقاء هام امام نظيره البحريني غدا بعد ان عقد حساباتها بالحصول على الميدالية الذهبية بالخسارة امام الكويت في الجولة الثانية بهدف دون مقابل ويلعب كذلك منتخبي اليد والطائرة اليوم مباراتين حيث يلعب منتخب الطائرة امام المنتخب الكويتي في الساعة الحادية عشر فيما يلعب منتخب اليد امام المنتخب السعودي في الرابعة عصرا.

ومع ختام اليوم الرابع للدورة تحتل سلطنة عمان المركز الرابع في الترتيب العام برصيد 21 ميدالية منها 11 ميدالية ذهبية وأربع فضيات وستة برونزيات فيما تتصدر الامارات الترتيب العام برصيد 88 ميدالية منها 30 ذهبية والسعودية برصيد 48 ميدالية منها 15 ذهبية والكويت في المركز الثالث برصيد 48 ميدالية منها 11 ذهبية.

ثلاث برونزيات لألعاب القوى

الطويل-1024x625 6 ميداليات بين فضية وبرنزية يحصدها منتخب القوى والشطرنج

حصد منتخب العاب القوى عدد ثلاث برونزيات في اليوم الرابع من الدورة حيث حصلت اللعبة كلثم بنت خميس الجابرية على المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة إطاحة المطرقة حيث حققت مسافة وقدرها 39 مترا و92 سنتيمتر. وأضاف اللاعب الأيهم بن بدر الفضيلي المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات الوثب الطويل حيث حقق وثبة مقدارها 5 مترا و 92 سنتيمتر. وأختتم فريق منتخبنا الوطني مشاركته في اليوم الرابع بالميدالية البرونزية بعدما انتزعت اللاعبة عزة بنت راشد الهنائي المركز الثالث في سباق 100 متر حيث قطعة مسافة السباق في زمن وقدرة 13 ثانية و61 جزءا من الثانية.

وشاركت اللاعبة غاية بنت غريب السعدية في منافسات دفع الجلة وحصلت على المركز الرابع بمسافة وقدرها 5 مترا و27 سنتيمتر. وشارك اللاعب العماني الحارث الجابري في منافسات سباق 3000 مترا وحقق المركز الرابع في زمن وقدرة 10 دقائق و36 ثانية. 

انطلقت منافسات اليوم الرابع المسائية بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية بمعية طه بن سليمان الكشري أمين سر عام اللجنة الأولمبية العمانية وبحضور كاظم البلوشي مدير البعثة العمانية وعدد من الاعضاء والإداريين في دورة الالعاب الخليجية الاولى.

 تالق لاعبي البراالمبية

تتويج-ايهم-الفضيلي-ببرونزية-الوثب-الطويل-1024x681 6 ميداليات بين فضية وبرنزية يحصدها منتخب القوى والشطرنج

 افتتح المنتخب الوطني لألعاب القوى البارالمبية منافسات اليوم الرابع بتألق البطل البارالمبي العماني فيصل سمير البلوشي بعدما حقق المركز الاول وانتزع الميدالية الذهبية بجدارة في منافسات الوثب الطويل حيث حقق مسافة وقدرها 4 متر و33 سنتيمتر، ليختتم مشاركته الأولى في دورة الألعاب الخليجية الاولى بثلاث ميداليات منها ذهبيتان وفضية. بينما حصلت اللاعبة البارالمبية مريم أحمد البادية على ميدالية ذهبية أخرى في منافسات الوثب الطويل وحققت وثبه مقدارها 4 متر و20 سنتيمتر. وفي منافسات ما بعد الظهر أضافت اللاعبة مريم الميدالية البرونزية في سباق 200 متر للفتيات بعدما انهت السباق في زمن وقدرة 40 ثانية و33 جزءا من الثانية، ينما حلت الاماراتية حور المطورشي المركز الاول بزمن وقدرة 36 ثانية 27 جزءا من الثانية، وحورية كانت في المركز الثاني وقد انهت السباق بزمن وقدرة 37 ثانية و36 جزءا من الثانية، لتختتم مريم البادية مشاركتها الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة بثلاث ميداليات، ذهبية وفضية وبرونزية.

 الشطرنج يعوض ب ثلاث ميداليات ملونة

حقق منتخبنا الوطني ثلاث ميداليات ملونة في منافسات الفرق، حيث حقق الأبطال العمانيون الميدالية القضية في المنافسة المخصصة لفئة عمر تحت 14 سنة والمخصصة للفتيات، وكا حقق أيضا فريق القتيات تحت عمر 18 سنة المركز الثالث والميدالية البرونزية، وأنهى منتخبنا الوطني يومه الثاني في المنافسات بالمركز الثالث والميداليو البرونزية في منافسات فئة تحت عمر 18 سنة والمخصصة للذكور.

 ميداليات في انتظار بحار منتخبنا اليوم

من-منافسات-الابحار-الشراعي-1024x737 6 ميداليات بين فضية وبرنزية يحصدها منتخب القوى والشطرنج

تختتم اليوم منافسات مسابقة الابحار الشراعي بعد ثلاثة ايام من المنافسة في فئة الترتيب العام لمسابقات الابمتيموس والكا 4 والكا 6 التي تقام منافساتها على مياه نادي ابوظبي للرياضات البحرية حيث ينافس بحارتنا على المراكز الاولى في مختلف الفئات بعد ان شهد اليوم الاول من المسابقة النهائية اقامت سباقين اتسم الاجواء بالصعبة وعدم استقرار الرياح خاض خلالها البحارة سباقين بمشاركة ستة عشر بحارا وتمركز بحارتنا في هذه الفئة في المركز الاولى  على امل ان يحسن البحارة مراكزهم في السباق النهائي اعتماد على الاحوال الجوية.

وفي منافسات الكا4 حصل بحارتنا على المستوى الاول يسعى خلالها البحارة الى المحافظة على ذلك في اليوم الاخير من المسابقة حيث تشهد المسابقة مشاركة ثمانية بحارة وفي مسابقة الكا 6 فيحتل البحار الياس المركز الاول بعد ختام اليوم الاول ويملك الفريق فرصة جيدة لحصد ميدالية في هذه المسابقة على امل ان تخدم الاجواء جميع البحارة فيما اليوم الختامي.

وكان منتخبنا الوطني للإبحار الشراعي قدم حصد ميدالية الفرق في اليوم الاول من انطلاق منافسات الابحار الشراعي

 الأحمر الصغير يتعثر أمام الكويت في منافسات كرة القدم

DSC_8291-1-1-1024x768 6 ميداليات بين فضية وبرنزية يحصدها منتخب القوى والشطرنج

خسر منتخبنا للناشئين لكرة القدم في الظهور الثاني له بدورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة لغاية الثاني من مايو القادم أمام شقيقه الكويتي بهدف دون مقابل جاء في الدقيقة.65 من المباراة سجله اللاعب فواز الداوود بعد ان استغل خطأ دفاعيا ارتكبه الوليد البريدعي الذي ارتطمت الكرة بقدمه لتغالط حارس المرمى علي العويني ورغم أفضلية وسيطرة لاعبي منتخبنا على فترات شوطي المباراة الا ان المنتخب الكويتي الشاب استطاع ان يحقق المطلوب منه خلال المباراة حيث اصبح قريبا من معانقة الذهب حيث يحتاج للتعادل في مباراة الاخيرة امام منتخب الامارات ليحرز الميدالية الذهبية في الدورة ،في حين خسارته وفوز منتخبنا في الجولة الاخيرة على المنتخب البحريني وبفارق من الاهداف ستتساوى ثلاث منتخبات برصيد النقاط وسيتم اللجوء لفارق المواجهات اولا ثم بعد ذلك يحتسب  فارق الاهداف بين المنتخبات الثلاثة لتحديد المراكز من الاول الى الثالث  .

ويمتلك المنتخب البحريني الذي خسر مباراتيه امام الكويت والامارات الفرصة لإحراز الميدالية البرونزية في حال فوزه على منتخبنا بأي نتيجة في الجولة الاخيرة حيث سيتساوى بالنقاط مع منتخبنا للناشئين ويتم اللجوء لفارق المواجهات.

وعقد منتخبنا مهمته حيث كان بحاجة للفوز في المباراة ليخطف الميدالية الذهبية حيث كان حقق الفوز في الجولة الاولى على حساب منتخب الامارات 2-1 التي حققت فوزا كبيرا الجمعة على منتخب البحرين 1-6 في حين فازت الكويت على البحرين في الجولة الاولى بهدف دون مقابل ليرفع منتخب الكويت رصيده الى 6نقاط بصدارة المنتخبات المشاركة في منافسات لعبة كرة القدم.

وبدأ منتخبنا للناشئين المباراة بتشكيلة مكونة من اللاعبين علي العويني في حراسة المرمى وابراهيم الشامسي واحمد العمراني وفهد المشايخي وعبد الله السعدي والحسن القاسمي قائد الفريق ومحمد المشايخي ابرز اللاعبين في اللقاء والوليد البريدعي وسليمان الخروصي وفراس السعدي واسامة المعمري بقيادة المدرب الوطني انور الحبسي ورغم التبديلات التي اجراها المدرب لكن لم يتمكن منتخبنا من تعديل النتيجة حيث انتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي.

 احمد آل نهيان: قادة دول المجلس حريصون على دعم قطاع الشباب والرياضة

احمد-حمدان-آل-نهيان 6 ميداليات بين فضية وبرنزية يحصدها منتخب القوى والشطرنج

 اعرب الشيخ احمد بن حمدان آل نهيان رئيس الاتحاد الاماراتي للشراع والتجديف عن سعادته لمشاركة المنتخبات الخليجية الدول الخليجية  العربي في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب التي تقام على ارض الامارات في حدث استثنائي وجميل يجمع ابناء المنطقة في بلدهم الثاني دولة الامارات وكذلك في تجمع مهم لهذه الفئة العمرية التي يعول عليها الكثير لمستقبل الرياضة والرياضيين الخليجيين ونثمن جهود رؤساء اللجان الاولمبية الخليجية على دعمهم لإقامة هذه الدورة والتي سيكون لها مردود فني وغيره مستقبلا لرياضيي ابناء منطقة الخليج.

وقال الشيخ احمد آل نهيان باننا سعداء بتواجد جميع الرياضيين الخليجيين في دولة الامارات وكذلك الرياضيين من سلطنة عمان الشقيقة الذين يساهمون في انجاح ودعم هذه الدورة الخليجية والتي ستسهم في انشاء ابطال واعدين للألعاب الاولمبية مستقبلا وهذه الدورة ستسهم في التهيئة المناسبة للمشاركات القادمة كذلك من جميع الدول الخليجية وحضور هذا العدد من الرياضيين الخليجيين يفرح ويثلج الصدر ودليل على الترابط الكبير بين ابناء المنطقة.

عزة-الهنائية-برونزية-100-متر-1024x681 6 ميداليات بين فضية وبرنزية يحصدها منتخب القوى والشطرنج

واشار بان جميع الاتحادات الخليجية في الابحار الشراعي تعمل كفريق واحد وهناك تعاون كبير بين الاتحادات الخليجية ومنها اقامت المسابقات وتبادل الخبرات والانشطة المتنوعة في مختلف المسابقات وحقق الجميع نتائج جيدة وهناك تعاون كبير كذلك بين الاتحاد الاماراتي ومشروع عمان للإبحار واللجنة العمانية في مختلف الانشطة والفعاليات ونعمل جاهدين على تطوير مسابقات الابحار الشراعي في مختلف الفئات وكذلك تفعيل هذه الرياضة ومنها الرياضات التراثية البحرية ايمانا منا في المحافظة على هذا الموروث التي نعتز به نحن في ابناء منطقة الخليج والاتحادات الخليجية لها دور كبير في المساهمة في تنظيم مختلف الفعاليات العالمية بما فيها في سلطنة عمان التي استضافة العديد من البطولات الدولية وكذلك في دولة الامارات التي استضافة العديد من الاحداث الرياضية البحرية وغيرها من الدول الخليجية والجميع يساهم في منطقة الخليج في تنظيم تلك الاحداث وتطوير هذه الرياضة بشكل كبير وهناك بنية تحتية جيدة جاذبة وحرص قادة دول المجلس  بالاهتمام بقطاع الرياضة والشباب وتطويره ساهم في ان تكون المنطقة جاذبة لاستضافة ابرز الاحداث الرياضية العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى