أخبار محلية

تعليمية ظفار تحتفل تكرم الطلبة الفائزين في مسابقة القرآن الكريم

تغطية: علي العوائد وعاصم باحجاج وسعود الحضري

beae2203-0729-4316-b8f8-30a7142014ba تعليمية ظفار تحتفل تكرم الطلبة الفائزين في مسابقة القرآن الكريم

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار اليوم بتكريم طلبة المدراس الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بقسميها الحفظ والتلاوة والصوت الحسن للعامين الدراسيين ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣م و ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤م. وذلك بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة .

رعى الاحتفال سعادة الدكتور أحمد بن محسن بن محمد الغساني رئيس بلدية ظفار وبحضور عدد من المسؤولين والتربويين وأولياء أمور الطلبة.

bf1da6b5-e710-4dfe-8aba-ecc314640f79 تعليمية ظفار تحتفل تكرم الطلبة الفائزين في مسابقة القرآن الكريم

في البداية ألقت الدكتورة ميزون بنت بخيت بن سعيد الشحري المكلفةُ بأعمال المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار كلمة المديرية قالت فيها/ لم تألو المديرية جهداً من رفد المجتمع بجيل ملئه الحياة والتفاؤل والعطاء. فهنيئاً لأبنائنا الذين واصلوا ليلهم بنهارهم. فارتفعت غايات ذواتهم. وسمت مقاصدهم. فتوجهت أنفسهم اليوم بشكر المولى على ما أنعم به وتفضل، وهنيئاً لكل ولي أمر يرى تتويج فلذة كبده فالحمد لله أولا وأخراً.

ad142edf-c171-4ef1-8a50-62daea1a592c تعليمية ظفار تحتفل تكرم الطلبة الفائزين في مسابقة القرآن الكريم

وأضافت : بهذه المناسبة فإن المديرية تضيء اليوم نجوم سماءها بتكريم كوكبة مشرقة تعالت أصواتها مرتلة آيات القرآن الكريم اتقانا وحفظا وتدبرا وفهما والبالغ عددهم ( ٢٢٤) طالبا وطالبة. ولقد حقق طلبة المديرية إنجازات نفتخر ونفاخر بها في مسابقات حفظ القرآن الكريم على مستوى السلطنة ولكم حضورنا الكريم هذه اللمحات الوضاءة التي سنستعرض سريعا شيء من تلك اللمحات.

فقد حصل الطالب / عبد الله بن نعمان بن محفوظ عتيق من المدرسة السعيدية بصلالة للتعليم الأساسي على المركز الثاني في المستوى الأول على مستوى سلطنة عُمان في التلاوة والصوت الحسن. كما استحق الطالب / سالم بن أبوبكر بن سالم باعلوي من مدرسة المناهل الخاصة المركز الثالث في المستوى الأول في حفظ القرآن الكريم. فيما أحرز الطالب/ عمر مختار محمد السعيد من مدرسة حطين للتعليم الأساسي المركز الثالث في المستوى الثاني لحفظ القرآن الكريم.

وعلى صعيد إنجازات طلبة التربية الخاصة فقد حصلت الطالبة آمنة بنت مسعود بن علي المعشني من مدرسة المعتزة للتعليم الأساسي على المركز الأول في المستوى الثالث لفئة ذوي الإعاقة السمعية. فيما حققت الطالبة / نور بنت أحمد بن ياسر الشيداد من مدرسة خولة بنت حكيم للتعليم الأساسي على المركز الأول في المستوى الثاني لفئة ذوي الإعاقة البصرية.

وذكرت المكلفة بأعمال المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار رئيسة لجنة مسابقة القرآن الكريمِ بالمحافظة أن هذه المنجزات العالية والمخرجات المتتابعة لم تكن لتتحقق إلا بفضل من الله سبحانه وتعالى وبتكاتف الجهود من الجميع وبشراكة فاعلة ومثمرة مع مختلف القطاعات بالمحافظة وهنا نتوجه بعبارات الشكر والتقدير للجهات الراعية لهذا الحفل وهي مكتب محافظ ظفار – بلدية ظفار – غرفة تجارة وصناعة عمان فرع صلالة – المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب – المديرية العامة للإعلام – شركة اللبان الأبيض – شركة الحلول المتحدة – شركة دليل النفط – المنطقة الحرة بصلالة – عصير تايم – شركة المها – دو ايفنت – شركة التواجد الخليجي – صوبر للحج والعمرة والفردوس للحج والعمرة.

ثم ألقى الطلبةِ الطالب/ أحمد بن يوسف أحمد آل إبراهيم من مدرسة: الأنوار الخاصة كلمة المكرمين جاء فيها : اليوم تخفق مشاعرنا بالبشرِ والأُنس .. اليوم مجدٌ وعزٌ موصولٌ بالأمْس.. اليوم تكريمٌ لقلوب تضيءُ علينا كالشَّمس، قلوبٍ اجتمعت على كتابِ اللهِ تعالى تنهَل من نبعه الصافي وترتوي من فيضِه الوافي.

وواصل قائلاً: ها نحن اليومَ نقف للتكريم على مستوى المحافظةِ بعد أن خضنا غِمار هذه المسابقةِ مجتهدين مثابرين، فما أجمَلَه من شعورٍ وما أحلاها من لحظات. فأصبحَ واجبًا علينا من هذا المنبَر الشكر والامتنان، فبالأصالةِ عن نفسي ونيابةً عن زملائي ذكورًا وإناثًا نرفعُ لكم أسمى آياتِ الشكرِ والتقديرِ والعرفان. ونخص بالشكرِ جميع العاملين بالمديرية العامَّةِ للتربيةِ والتعليم بمحافظة ظفار على حرصِهم على تفعيلِ المسابقة وإخراجِها في أبهَى صُوَرِها وأزهَى حُلَلِها. كما لا يفوتنا أنْ نسجل كلمةَ شكر وإجلال لأولياء أمورنا على حرصِهم وتشجيعهم ودعواتهم، والشكرُ موصول لمدارسنا إدارةً وهيئةَ تدريس.

تضمن الاحتفال كلمة للطلبة المكرمين وفقرة طلابية بعنوان (من قُرْآننِا تعَلَّمْنا) إلى جانب تسليم الشهادات والجوائز للفائزين في المسابقة والبالغ عددهم ( ٢٢٤) طالبا وطالبة من مختلف مدارس محافظة ظفار كما شمل التكريم لجان التحكيم والمعلمين المشرفين على الطلبة وإدارات المدارس.

تهدف المسابقة إلى تنمية الشعور بأهمية القرآن الكريم وإكساب قيمه الخالدة. وكذلك الاعتزاز بمقومات الهوية الإسلامية وخدمة مناهج مادة التربية الإسلامية. فضلا عن تحسين الزاد اللغوي لدى الطلبة.

17547400-14f4-469e-80ab-43c015c6fc70 تعليمية ظفار تحتفل تكرم الطلبة الفائزين في مسابقة القرآن الكريم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى