الاخبار

ورشة تدريبية عن “الإمتياز التجاري” بغرفة تجارة و صناعة ظفـــــار

عادل بن رمضان مستهيل

1001214008-1-scaled ورشة تدريبية عن "الإمتياز التجاري" بغرفة تجارة و صناعة ظفـــــار

نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار ورشة عمل تدريبية عن الامتياز التجاري أهميته وفوائده لقطاع الأعمال والتي تهدف إلى تأهيل وتطوير الشركات العمانية للاستفادة من مزايا وفرص الامتياز التجاري.

1001215334-1024x683 ورشة تدريبية عن "الإمتياز التجاري" بغرفة تجارة و صناعة ظفـــــار

وتمكين العلامات التجارية العمانية من منح الامتياز التجاري وكذلك تعريف أصحاب وصاحبات الأعمال بآليات منح أو الحصول على الامتياز التجاري، حيث تطرق فاضل النصار وهو مستشار في قطاع الأعمال و الفرنشايز و كوتش في تطوير الذات و القيادة و الرئيس التنفيذي لشركة فرانشايزمي في محاور الورشة تدريبية على النقاط التالية :

١- التعريف بالامتياز التجاري

٢- أهمية الامتياز التجاري في قطاع الاعمال

٣- طرق الدخول إلى عالم الامتياز التجاري

٤- الفرص المتاحة في مجال الامتياز التجاري

1001213955-1024x768 ورشة تدريبية عن "الإمتياز التجاري" بغرفة تجارة و صناعة ظفـــــار

و يعتبر الإمتياز التجاري كعقد بين طرفين وهما مانح العلامة التجارية وصاحب الامتياز، وعلاوة على ذلك يعتبر الامتياز التجاري احد افضل النماذج الناجحة في عالم الأعمال، ومن مزايا الامتياز التجاريهي توسع العلامة التجارية إلى مناطق جديدة، كما يفتح الامتياز آفاقًا لزيادة الإيرادات.

1001214008-1024x768 ورشة تدريبية عن "الإمتياز التجاري" بغرفة تجارة و صناعة ظفـــــار

‏و هذا النوع من العقود التجارية العالمية يتم من خلاله توزيع نسبة من أرباح المبيعات ونمو النشاط التجاري و إعطاء ترخيص الامتياز للتوسع في الأعمال التجارية خارج النطاق الجغرافي المحدود لصاحب النشاط التجاري مالك العلامةالتجارية، ويساهم الامتياز التجاري في بناء وتعزيز هوية العلامة التجارية.

وفي كلمة الغرفة قال حسين الحراصي نائب مدير دائرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة.

1001214332-1024x768 ورشة تدريبية عن "الإمتياز التجاري" بغرفة تجارة و صناعة ظفـــــار

في سلطنة عمان، يشهد قطاع الأعمال توسعًا في مجال الامتياز التجاري، المعروف أيضًا بالفرنشايز. العديد من أصحاب وصاحبات الأعمال التجارية العمانية بدأوا في الاستفادة من هذا التوسع لتطوير مشاريعهم وتعزيز مكانتهم في السوق. هنا بعض أهم الأسباب التي قد تدفع الأعمال التجارية العمانية للتوسع في الامتياز التجاري:

1001214328-1024x768 ورشة تدريبية عن "الإمتياز التجاري" بغرفة تجارة و صناعة ظفـــــار

1. نمو السوق: يمكن للامتياز التجاري أن يقدم فرصة لتوسيع الأعمال بسرعة وكفاءة في جميع أنحاء البلاد، بل وحتى خارجها، من خلال الشراكات مع جهات محلية.

2. استخدام نموذج عمل ناجح: يمكن للشركات العمانية الاستفادة من نماذج الأعمال المثبتة النجاح الموجودة في الامتيازات التجارية، مما يقلل من المخاطر ويزيد من فرص النجاح.

3. التوسع الدولي: يمكن للامتيازات التجارية توفير فرص للتوسع الدولي، مما يعزز سمعة الشركات العمانية في الأسواق العالمية.

4. تقليل المخاطر: يمكن للامتيازات التجارية تقديم خدمات التدريب والدعم لأصحاب الأعمال الجدد، مما يقلل من مخاطر فشل الأعمال.

5. تحسين العلامة التجارية: من خلال الامتيازات التجارية، يمكن للشركات العمانية تعزيز وتعميق سمعتها وعلامتها التجارية على الصعيدين المحلي والدولي.هذه الأسباب وغيرها تجعل الامتياز التجاري خيارًا جذابًا لأصحاب وصاحبات الأعمال التجارية العمانية الذين يسعون إلى التوسع والنمو.

1001214329-1024x768 ورشة تدريبية عن "الإمتياز التجاري" بغرفة تجارة و صناعة ظفـــــار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى