أخبار محليةاخبار ثقافية

105 مراكز صيفية تشهد نحو5 آلاف من الطلبة بمحافظة ظفار

105 مراكز صيفية تشهد نحو5 آلاف من الطلبة بمحافظة ظفار

شهد أنشطة البرامج الصيفية مثل “سقيا القلوب” و “صيفنا مميز” التي تنظمها المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار مشاركة واسعة بلغت 5100 مشاركٍ ومشاركة من خلال 105 مراكز صيفية بمختلف ولايات المحافظة وتستمر لغاية 18 يوليو الجاري.

وقال أحمد بن علي البوسعيدي المدير العام للمديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار إنّ المديرية ممثلة بقسم الإرشاد والتعليم النسوي تسعى إلى بذل جلّ اهتمامها ورعايتها لفئة النشء وتستهدف الذكور من سن 7 إلى 10 سنوات، والإناث من سن 7 إلى 18 سنة.

وأضاف: “يركز البرنامج الصيفي هذا العام على تعزيز الجانب الحسي الإبداعي من خلال إضافة حلقات عمل تدريبية متخصصة ومتنوعة، في جميع المراكز الصيفية بهدف تنمية الشغف وحب المعرفة والتطبيق بتعلم مهارات فنية جديدة لدى الملتحقين والملتحقات بالبرامج الصيفية”.

وبيّن أن المادة العلمية المطروحة في البرامج الصيفية تتضمن دروسًا تُعرض بطريقة شائقة ومصممة ومعدّة تناسب مختلف الفئات العمرية للمشاركين من خلال برنامج لفئة الصغار، وآخر لفئة الكبار، مدعمة بعروض مرئية ومسابقات دينية وثقافية وأنشطة حركية.

يُذكر أن البرامج الصيفية تهدف إلى تقديم خدمة مجتمعية تسهم في غرس الأخلاق الحميدة لدى الطلبة الملتحقين بالبرنامج، فضلا عن استغلال أوقات فراغهم بما يعود بالنفع عليهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى