أخبار محليةاخبار ثقافية

المكلفة بأعمال المدير العام لتعليمية ظفار تطلع على البرنامج الصيفي للطلبة الموهوبين بصلالة

المكلفة بأعمال المدير العام لتعليمية ظفار تطلع على البرنامج الصيفي للطلبة الموهوبين بصلالة

تغطية: عاصم باحجاج وسعود الحضري وفهد المرزع

تواصل المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ممثلة في دائرة التربية الخاصة والتعلم المستمر قسم التربية الخاصة تنفيذ البرنامج الصيفي للطلبة الموهوبين للعام الدراسي2023/ 2024م، وذلك في كل من مبنى هيئة الطيران المدني وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصلالة.

وفي إطار المتابعة المستمرة لسير أعمال ومناشط البرنامج الصيفي للموهوبين قامت الدكتورة ميزون بنت بخيت بن سعيد الشحري المكلفة بأعمال المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار رئيسة الفريق المركزي لبرنامج الطلبة الموهوبين  بجولة تفقدية لأماكن تنفيذ البرنامج الصيفي والالتقاء بالمشرفين والمنظمين وكذلك الاستماع لآراء وانطباعات الطلبة حول ما تم تقديمه في البرنامج الصيفي ومدى الاستفادة من الدورات والمحاضرات العلمية وغيرها من الورش العملية والزيارات التعليمية المعدة ضمن خطط البرنامج.

وأشارت الدكتورة سامية بنت سهيل محمد المعشني أخصائية رعاية موهوبين ثاني بقسم التربية الخاصة أن هذا البرنامج يستهدف الطلبة الموهوبين الحاصلين على لقب موهوب وفق نتائج برنامج الكشف عن الطلبة الموهوبين ثروة2، وكذلك الطلبة الموهوبين المشاركين في مبادرة الموهوبون العرب، والبالغ عددهم (29) طالبا وطالبة.

يهدف البرنامج إلى صقل وتنمية مواهب الطلبة الموهوبين في المجالات الفنية والأدبية والإعلامية والابتكار والعلوم والتقانة والقانون وأيضاً المجال الصحي والقيادي والبرمجة والتنشئة القيمية. بالإضافة إلى تفعيل دور الشراكة المجتمعية بين المؤسسات الحكومية والخاصة فيما يختص بتنمية مهارات الطلبة الموهوبين.

فضلاً عن تعزيز المسار المهني للطلبة المشاركين في البرنامج الصيفي وإكسابهم مهارات القرن الحادي والعشرين المتوافقة مع متطلبات سوق العمل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى