أخبار محليةالاخبار

‏⁧‫‬⁩‏ختام البرنامج التعريفي للمعلمين الجدد بتعليمية ظفار‏

عادل بن رمضان مستهيل

 ‏اختتم بمسرح منبع الحكمة بتعليمية ظفار البرنامج التعريفي للمعلمين الجدد للعام الدراسي 2024/ 2025 م في مختلف التخصصات والمجالات التدريسية والذي استمر لمدة يومين.

وفي اليوم الثاني من البرنامج التعريفي تم تقديم أربعة أوراق عمل الأولى بعنوان ” توظيف المنصات والتقنيات الحديثة في التعليم ” قدمها سالم بن سعيد محاد العمري رئيس نظم المعلومات. والثانية بعنوان “الإشراف التربوي بمدارس سلطنة عمان ( الزيارات الإشرافية” وقام بتقديمها شعبان بن عوض فرج باحيد مشرف مجال أول. بينما قدم عوض بن سعيد أحمد الشحري أخصائي تقويم تعلم مادة التربية الإسلامية ورقة عمل بعنوان “توظيف أدوات التقويم المستمر لقياس تعلم الطلبة ” بالإضافة إلى ورقة عمل قدمها محمد بن أحمد العمري مشرف لغة عربية عن المناهج الدراسية .

وحول البرنامج التدريبي قال نواف بن سالم الشحري معلم مادة التربية الاسلامية أن البرنامج التعريفي جميل ومثري يحمل أوراق عمل رائعة تناول في مواضيع مهمة تعبر عن أسس وركائز مهمة للمعلمين الجدد مثل الحقوق والواجبات للمعلم وكذلك الاحتواء للبيئة الصفية وغيرها من أوراق العمل المفيدة. 

من جانبه ذكر محمد بن علي بيت سعيد معلم مادة التربية الإسلامية أن البرنامج تناول عدد من الجوانب التي تخص المعلم الجديد واستفدنا من أوراق العمل المطروحة . بينما قالت سارة بن سليمان الريامي معلمة مجال ثاني أن من خلال البرنامج التعريفي تم التعرف على كيفية التكيف مع الحقل التدريبي وهي خطوة مهمة لكل معلم مستجد لمعرفة حقوقه وواجباته ونظام الإجازات وأنظمة الحاسوب المتعلقة بوزارة التربية والتعليم. 

وأضافت إسراء بنت طالب الناصرية معلمة لغة عربية البرنامج شيق للمعلم الجديد وملم بجميع المعلومات التي نحتاج إليها في البيئة التعليمية فكانت على مدار يومين أوراق عمل اضافت لنا الكثير من المعلومات المهمة والمفيدة لنا كمعلمين جدد. 

 ‏

في الختام قدمت الدكتورة فاطمة بنت أحمد فرج الغسانية مديرة دائرة الإشراف التربوي كلمة تشجيعية حثت من خلالها المعلمين على الاهتمام بالعملية التعليمية والحرص على رفع المستوى التحصيلي والاهتمام بالطلبة واحتوائهم نفسيا وسلوكيا وتعليميا. .

هدف البرنامج التعريفي للمعلمين الجدد إلى تعزيز الوعي بأخلاقيات التدريس وكذلك اكساب المستهدفين مهارات التخطيط الجيد للدروس والوحدات الدراسية.، بما في ذلك تحديد الأهداف التعليمية وتصميم الأنشطة واختيار الطرق والأساليب المناسبة في عملية التدريس. ‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى