مسرح “الميكرو تياترو” ينطلق رسميًا من أكاديمية الفنون بعروض إسبانية قصيرة في تجربة مسرحية جديدة
سلمى حسن

برعاية الأستاذه الدكتوره نبيله حسن رئيس أكاديمية الفنون، تبدأ مساء غد الثلاثاء الموافق 23 يونيو في تمام السابعة مساءً الفعاليات الرسمية لمسرح “الميكرو تياترو”، في تجربة مسرحية جديدة تُقدم لأول مرة داخل الأكاديمية، حيث تعتمد على العروض القصيرة المكثفة التي تواكب أحدث الاتجاهات المسرحية العالمية، وتستهدف استقطاب جمهور جديد من الشباب وتعزيز الحراك المسرحي المعاصر.
يُقام المشروع تحت إشراف الفنان علاء حسني مدير المسرح، والمخرجة تغريد عبد الرحمن المدير التنفيذي، والتنسيق الإعلامي للأستاذة رشا زيدان.
ويبدأ حفل الافتتاح باستعراض فني من تصميم الدكتوره حكمت عاطف، بمشاركة طلبة وخريجي المعهد العالي للفنون المسرحية بالتعاون مع طلبة المعهد العالي للباليه، ويعقبه عرض فيلم تعريفي بالمشروع يستعرض فكرة “الميكرو تياترو” وأهدافه، ثم كلمة الأستاذه الدكتوره نبيلة حسن رئيس الأكاديمية، وكلمة الفنان علاء حسني مدير المسرح.
ويتضمن الحفل تكريم السيدة ماجدالينا كروث المستشار الثقافي للسفارة الإسبانية بالقاهرة، تقديرًا لدعم التعاون الثقافي والفني بين الجانبين المصري والإسباني.
كما يشهد الحفل تقديم الأغنية الرسمية للافتتاح بصوت الفنانين شريف بهي وإسراء الجمل، بتوزيع موسيقي للدكتور خالد محسب، وتصميم AI للفنان محمد الموجي، ومونتاج شادي عليوه ومصطفى خالد، وتعليق صوتي للأستاذه هايدي عبدالخالق، وتنفيذ موسيقي مصطفى كاجو، وإضاءه وليد درويش.
وتتولى تقديم حفل الافتتاح الفنانه يارا المليجي، بينما تتولى المهندسه سماح نبيل مدير مسرح نهاد صليحه مسؤولية التجهيزات الفنية
ويُختتم الحفل بالإعلان الرسمي عن انطلاق العروض المسرحية، والتي تضم خمس مسرحيات قصيرة مدتها 15 دقيقة، وجميعها مأخوذة عن نصوص إسبانية مترجمة، وهي:
فوبيا المستقبل – إخراج علاء حسني.
أزمة شرف وحقائب – إخراج محمد السوري.
من فضلك – إخراج تغريد عبد الرحمن.
السؤال الأخير – إخراج شادي عليوة.
ويأتي مشروع “ميكرو تياترو” ضمن رؤية أكاديمية الفنون لتقديم أشكال مسرحية مبتكرة تواكب التجارب العالمية الحديثة، وتفتح المجال أمام المبدعين الشباب لتقديم رؤاهم الفنية في قالب مكثف وسريع الإيقاع.
الدعوة عامة لحضور الافتتاح الرسمي بأكاديمية الفنون.
#وحدة_الإعلام_الرقمي
#أكاديمية_الفنون


