اخبار رياضيةمسابقات رياضية

اليوم انطلاق المحطة الثامنة من المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية بولاية بركاء

اليوم انطلاق المحطة الثامنة من المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية بولاية بركاء

سباق-الهجن اليوم انطلاق المحطة الثامنة من المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية بولاية بركاء

تنطلق اليوم الثلاثاء على مضمار الفليج بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة منافسات سباقات التأهيل الثاني للسباق الختامي للمهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية في موسمه العشرين، بإقامة 45 شوطًا موزَّعة على ثلاثة أيام.

وسيقام في اليوم الأول ( 19)  شوطًا خُصِّصت لفئة الحجائج بكار وقعدان لمسافة 4 كيلومترات.

وتتأهل من فئة الحجائج بكار النوق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى من الشوط الأول إلى الشوط الخامس، فيما تتأهل النوق الحاصلة على المركزين الأول والثاني من الشوط السادس وإلى الشوط العاشر.

كما سيقام في اليوم الثاني ( 11) شوطًا لفئة اللقايا بكار وقعدان لمسافة 5 كيلومترات، وستتأهل في الشوط الأول النوق الحاصلة على المراكز من الأول إلى العاشر للسباق الختامي لكأس جلالة السلطان المعظم لسباقات الهجن، فيما تتأهل من الشوط الثاني لغاية الشوط السادس النوق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.

ويتضمن اليوم الثاني أيضًا إقامة ( 6 ) أشواط لفئة الجذاع بكار وقعدان لمسافة 6 كيلومترات، وستتأهل في الشوط الأول النوق الحاصلة على المراكز من الأول إلى العاشر للسباق الختامي، فيما تتأهل من الشوط الثاني والشوط الثالث النوق الفائزة بالمراكز الخمسة الأولى، أما الشوطان المُخصَّصان للقعدان فلم تتضمن التأهل للكأس.

وتتضمن منافسات اليوم الثالث إقامة ( 7 )  أشواط خُصِّصت 3 أشواط لفئة الثنايا بكار وقعدان لمسافة 8 كيلومترات، وستتأهل في الشوط الأول النوق الحاصلة على المراكز من الأول إلى العاشر، كما يقام شوط للقعدان دون تأهل.

كما ستقام (  3 )  أشواط خُصِّصت لفئة الحول لمسافة 8 كيلومترات، وتتأهل من الشوط الأول والشوط الثاني النوق الحاصلة على المراكز العشرة الأوائل، فيما تتأهل مباشرة النوق الحاصلة على المراكز الأولى في شوط الزمول لمسافة ( 8 ) كيلومترات، إضافة إلى شوطين لركض العرضة الطويل لفئتي الثنايا والحول لمسافة 2 كيلومتر، وتتأهل النوق الحاصلة على المراكز العشرة الأولى.

وستقوم الهجانة السُّلطانية بشراء عددٍ من النوق من فئات الحجائج، واللقايا، والجذاع وفق الشروط المنطبقة، ففي فئة الحجائج سيتم شراء 4 من النوق الحاصلة على أفضل توقيت من مجمل أشواط التأهيل المُخصصة لهذه الفئة ما عدا الشوط الأول.

ومن فئة اللقايا سيتم شراء ناقتين حاصلتين على أفضل توقيت من مجمل أشواط التأهيل المُخصصة لهذه الفئة ما عدا الشوط الأول، إضافة إلى شراء ناقتين حاصلتين على أفضل توقيت من مجمل أشواط التأهيل لفئة الجذاع ما عدا الشوط الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى