اخبار رياضية

ختام منافسات السباق التأهيلي الثاني للهجن لولاية بركاء

ختام منافسات السباق التأهيلي الثاني للهجن لولاية بركاء

سباق-تاهيلي ختام منافسات السباق التأهيلي الثاني للهجن لولاية بركاء

 اُختتمت على ميدان الفليج لسباقات الهجن بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة منافسات السباق التأهيلي الثالث والختامي للمهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية في موسمه الـ /20/ الذي تنظمه الهجانة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني واستمرت ثلاثة أيام. اشتمل اليوم الختامي على إقامة /9/ أشواط، خصصت /3/ منها لفئة الثنايا أبكار وجعدان لمسافة 8 كيلومترات، و/3/ أشواط لفئة الحول أبكار وجعدان لمسافة 8 كيلومترات وشوط للزمول لمسافة 8 كيلومترات، إضافة إلى شوطين لركض العرضة الطويل لفئتي الثنايا والحول لمسافة كيلومترين بمشاركة / 112/ ناقة، وجاءت نتائجها على النحو التالي:

سباق-تاهيلي-1-1024x681 ختام منافسات السباق التأهيلي الثاني للهجن لولاية بركاء

في الشوط الأول لفئة ركض العرضة الطويل “الثنايا”، جاءت في المركز الأول /بشاير/ لمالكها وليد بن هاشل الجهوري، وفي المركز الثاني /أبابيل/ لمالكها عامر بن سالم الزرعي، وفي المركز الثالث /مشاكل/ لمالكها عيسى بن محمد الجهوري.

سباق-تاهيلي-2-1024x681 ختام منافسات السباق التأهيلي الثاني للهجن لولاية بركاء

وفي الشوط الثاني لفئة ركض العرضة الطويل “الحول”، جاءت في المركز الأول /افتتاح/ لمالكها عامر بن سالم الزرعي، وفي المركز الثاني /هملوله/ لمالكها وليد بن هاشل الجهوري، وفي المركز الثالث /الشاهينية/ لمالكها محمد بن سعيد الجرادي.

أما في أشواط “الثنايا” ظفرت بالمركز الأول في الشوط الأول /الشرود/ لهجن البشائر ومضمرها عبدالله بن طويرش الوهيبي، وفي المركز الثاني /ضجه/ لهجن البشائر ومضمرها جاسم بن قبيلي المحاربي، وفي المركز الثالث /هزر/ لمالكها علي بن سالم المالكي.

وجاءت في المركز الأول في الشوط الثاني /رضا/ لمالكها مكتوم بن سعد المهري، وفي المركز الثاني /هوايل/ لمالكها محمد بن شطيط الجحافي، وفي المركز الثالث /هوايل/ لمالكها محمد بن شليويح الجنيبي.

‏أما في الشوط الثالث نال المركز الأول /الصيرمي/ لمالكه سالم بن سليمان الحجري وفي المركز الثاني /شاهين/ لمالكه عدنان بن سليمان الرشيدي، وفي المركز الثالث /مرحب/ لمالكه علي بن الصغير الوهيبي.

‏وفي أشواط “الحول” توّجت بالمركز الأول في الشوط الأول /الريف/ لهجن البشائر ومضمرها جاسم بن قبيلي المحاربي، وفي المركز الثاني /البشائر/ لهجن البشائر ومضمرها حميد بن محمد الجحافي، وفي المركز الثالث /عرجه/ لمالكها غاصب بن علي الفزاري.

وحصلت /راهية/ للهجانة السلطانية ومضمرها حمد بن سالم الجديلي على المركز الأول في الشوط الثاني، وجاءت ثانيًا /مخايل/ للهجانة السلطانية ومضمرها صبيح بن محمد الوهيبي، وفي المركز الثالث /شوق/ للهجانة السلطانية ومضمرها حمد بن محمد الوهيبي.

وفي الشوط الثالث جاءت في المركز الأول /لمياء/ لمالكها سلطان بن حمود الجحافي، وفي المركز الثاني /الشاهينية/ لمالكها حميد بن محمد الدرعي، وفي المركز الثالث /صلالة/ لمالكها عبدالله بن طويرش الوهيبي.

أما في شوط “الزمول” ظفر بالمركز الأول /ذهبان/ لمالكه لويهي بن محمد الجحافي، وفي المركز الثاني /هتاش/ لمالكه عبدالله بن سعيد الرشيدي، وفي المركز الثالث /ميدان عبير/لمالكه لويهي بن محمد الوهيبي.

وقد تأهلت في منافسات اليوم للسباق الختامي لكأس جلالة السُّلطان المعظم لسباقات الهجن من فئة “الثنايا” النوق الحاصلة على المراكز من الأول إلى العاشر من الشوط الأول، كما تأهلت من فئة “الحول” النوق الحاصلة على المراكز من الأول إلى العشرين من الشوط الأول، وفي أشواط ركض العرضة تأهلت النوق الفائزة بالمراكز من الأول حتى العاشر. وستكون المحطة القادمة من المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية في موسمه العشرين بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة من خلال مسابقة “المزاينة” على مستوى محافظات سلطنة عُمان خلال الفترة من 29 يناير الجاري وحتى الثاني من شهر فبراير المقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى