أخبار محليةاخبار ثقافية

انطلاق فعاليات مهرجان الربع الخالي الثاني بولاية ثمريت

انطلاق فعاليات مهرجان الربع الخالي الثاني بولاية ثمريت

الربع-الخالي-1 انطلاق فعاليات مهرجان الربع الخالي الثاني بولاية ثمريت

انطلقت بمنطقة الخذف في نيابة الشصر التابعة لولاية ثمريت بمحافظة ظفار مساء اليوم فعاليات مهرجان الربع الخالي في نسخته الثانية الذي تنظمه المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص ويستمر حتى 3 فبراير المقبل.

الربع-الخالي-1-1-1024x676 انطلاق فعاليات مهرجان الربع الخالي الثاني بولاية ثمريت

رعى افتتاح المهرجان سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة بحضور عدد من المسؤولين والزوار.

الربع-الخالي-2-1-1024x682 انطلاق فعاليات مهرجان الربع الخالي الثاني بولاية ثمريت

يشتمل المهرجان خلال فترة إقامته على عدد من الفعاليات التراثية والسياحية والترفيهية والرياضية، إلى جانب تنظيم مسابقات التحدي ومعارض تسويقية وحفلات فنية متنوعة. كما يتضمن المهرجان إقامة العديد من المسابقات المتنوعة، من بينها منافسات تحدي الرمال لمركبات الدفع الرباعي، وسباق الربع الخالي الصحراوي للجري، ومسابقة الدراجات الرملية، إلى جانب مسابقة المهرجان للرماية المفتوحة، وتنظيم القافلة السياحية الصحراوية “اكتشف الربع الخالي” إلى رملة جديلة بولاية المزيونة للتعريف بها.

وتُعد واحة المهرجان المحطة الرئيسة التي تتوفّر فيها جميع الخدمات والفعاليات المتنوعة والمرافق العامة للزوار، من بينها العربات المتنقلة لرواد الأعمال، وقرية “وبار” التراثية التي تحتوي على معرض للصناعات الحرفية وركن للأسر المنتجة وساحة الفعاليات التقليدية.

الجدير بالذكر أن إقامة المهرجان يأتي ضمن جهود وزارة التراث والسياحة لتنمية القطاع السياحي في محافظة ظفار لتكون وجهة سياحية مستدامة طوال العام، إلى جانب إبراز المقومات السياحية الشتوية في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى