اخبار رياضيةمسابقات رياضية

البلوشي والرحبي يحصدان ذهبية وبرونزية في الرماية .. والعدوي يتوج بالبرونزية  

البلوشي والرحبي يحصدان ذهبية وبرونزية في الرماية .. والعدوي يتوج بالبرونزية  

منتخباتنا الوطنية تضيف 3 ميداليات في منافسات دورة الألعاب

الخليجية  

القدم يلاقي الإمارات في بداية المشوار .. والقوى يختتم المشوار اليوم  

 رسالة الكويت – فهد الزهيمي  

تصوير – فيصل البلوشي  

جانب-من-منافسات-الرماية <strong>البلوشي والرحبي يحصدان ذهبية وبرونزية في الرماية .. والعدوي يتوج بالبرونزية  </strong>
????????????????????????????????????

 واصلت منتخباتنا الوطنية حصد الميداليات الملونة ضمن مشاركتها بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة لمجلس التعاون بدول الخليج العربية والتي تقام بدولة الكويت خلال الفترة من 16 – 31 مايو الجاري، حيث اضاف منتخبا الرماية والسباحة 3 ميداليات ملونة في اليوم الثاني من المنافسات، ليصبح عدد الميدالية المسجلة لسلطنة عمان حتى اليوم الثاني من منافسات الدورة 9 ميداليات في ألعاب القوى والرماية والسباحة.  

عصام-البلوشي-يحصد-ذهبية-الرماية <strong>البلوشي والرحبي يحصدان ذهبية وبرونزية في الرماية .. والعدوي يتوج بالبرونزية  </strong>
????????????????????????????????????

في منافسات اليوم الثاني توج رامي المنتخب الوطني عصام البلوشي بالميدالية الذهبية في مسابقة بندقية 50 متر ثلاثة أوضاع، وذلك بعدما سجل على 396,9 نقطة، تاركا المركز الثاني للرامي السعودي عبدالعزيز العنزي الذي سجل 389,2 نقطة، بينما حصل رامي الكويت عبدالله الحربي الذي سجل 385,4 نقطة. من جانبه حصل رامي المنتخب سليمان الرحبي على الميدالية البرونزية في مسابقة مسدس الهواء 10 متر فردي بعدما سجل 243,2 نقطة، بينما حل في المركز الاول والميدالية الذهبية الرامي السعودي عطاالله العنزي الذي سجل 246,3 نقطة، بينما حل الرامي الاماراتي أحمد الاميري 245,3 نقطة. اما في منافسات السباحة فقد أضاف سباح المنتخب الوطني عيسى العدوي برونزية سباق 200 متر حرة بعدما حقق رقما بلغ دقيقة و 54 ثانية و 79 جزء من الثانية، تاركا المركز الأول للسباح الاماراتي يوسف المطروشي الذي حقق رقما بلغ دقيقة و 52 ثانية و 95 جزء من الثانية، بينما حل ثانيا الكويتي سعود الشمري الذي حقق رقما بلغ دقيقة و 53 ثانية و 65 جزء من الثانية.  

 6 ميداليات باليوم الاول  

عيسى-العدوي-يتوج-ببرونزية-السباحة <strong>البلوشي والرحبي يحصدان ذهبية وبرونزية في الرماية .. والعدوي يتوج بالبرونزية  </strong>
????????????????????????????????????

 وكان نجوم المنتخب الوطني لألعاب القوى للرجال والفتيات قد حصدوا 6 ميداليات ملونة في اليوم الأول من الدورة، والتي جاءت عبر اللاعبة مزون العلوية التي حصدت الميدالية الذهبية في سباق 100 متر حواجز وحصدت زميلتها في المنتخب هبة العاصمية على ذهبية رمي الرمح، بينما تألق لاعب المنتخب في الوثب الطويل سالم اليعربي وتمكن من الحصول على الميدالية الذهبية، أما نجم المنتخب بركات الحارثي فقد حصل على الميدالية البرونزية في سباق 100 متر، وحصد كذلك لاعب المنتخب خلفان الجابري على الميدالية البرونزية في سباق 110 متر حواجز، بينما عادت مزون العلوية وحققت الميدالية الفضية في سباق 100 متر حواجز.  

عصام-البلوشي-يحصد-ذهبية-الرماية-1 <strong>البلوشي والرحبي يحصدان ذهبية وبرونزية في الرماية .. والعدوي يتوج بالبرونزية  </strong>
????????????????????????????????????

ويشارك في هذه النسخة الثالثة من الدورة أكثر من 1700 لاعب ولاعبة يمثلون الدول الخليجية الست وهي سلطنة عمان والسعودية والإمارات وقطر والبحرين، فضلا عن الكويت المضيفة. وتشهد الدورة إقامة 16 لعبة فردية وجماعية وهي: ألعاب كرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة قدم الصالات والسباحة وألعاب القوى والكاراتيه والجودو والمبارزة والرماية والتنس الأرضي والدراجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة والألعاب الإلكترونية ورياضة البادل، كما ستشهد الدورة لأول مرة في تاريخها مشاركة العنصر النسائي توافقا مع النظام العالمي المعمول به في الدورات والبطولات الرياضية القارية الدولية، علما أن الألعاب التي ستشارك فيها المرأة هي 7 فقط وهي: كرة قدم الصالات والدراجات الهوائية وألعاب القوى وكرة الطاولة، وكرة السلة الثلاثية والألعاب الإلكترونية ورياضة البادل.  

سليمان-الرحبي-يتوج-بالبرونزية <strong>البلوشي والرحبي يحصدان ذهبية وبرونزية في الرماية .. والعدوي يتوج بالبرونزية  </strong>
????????????????????????????????????

 القدم يلاقي الامارات  

يستهل منتخبنا الوطني لكرة القدم للصالات مشواره في الدورة الخليجية بملاقاة نظيره منتخب الإمارات، وخاض منتخبنا الوطني لكرة القدم للصالات مساء امس الاول مباراته الودية الثانية أمام نادي التضامن الكويتي انتهت بفوز منتخبنا بنتيجة 9/3 ، حيث فرض فيها منتخبنا سيطرته الكاملة على مجريات شوطي اللقاء، حيث سعى الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المدرب الوطني يونس الفهدي الى تجربة جميع عناصر المنتخب والوقوف على مستوياتهم الفنية ومدى تطبيقهم للتدريبات، وكانت التجربة مفيدة لهم ودافعا معنويا كبيرا لتقديم مستوى جيد وانطلاقة قوية في الدورة خاصة مع المنتخب الاماراتي الذي يسعى الى رد الدين لمنتخبنا عقب فوز منتخبنا عليه في مباراة المحلق المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم للصالات التي اقيمت في شهر مارس الماضي بدولة الامارات العربية المتحدة وتأهل فيها منتخبنا الى النهائيات وبلا شك أن هذه التجارب الودية التي يخوضها منتخبنا قبل دخوله في اجواء المنافسة تساعده كثيرا بالوقوف على عدة نقاط هامة بهدف الاطمئنان على جميع خطوط المنتخب وتلافي الاخطاء خاصة وان منتخبنا لم يخض عقب نهاية التصفيات الاسيوية الاخيرة في شهر مارس الماضي اي تجارب ودية بل تم الاكتفاء بمعسكرات داخلية فقط وهذا أول تجارب يخوضها.  

وكان المنتخب قد تعادل في أولى تجاربه الودية مع نادي القادسية بنتيجة 6 / 6 في المباراة التي احتضنها نادي القادسية وذلك بهدف قياس جاهزية لاعبي منتخبنا الوطني قبل انطلاق منافسات القدم اليوم، وقد عمد مدرب المنتخب يونس الفهدي على الوقوف على جاهزية اللاعبين من مختلف الجوانب الفنية والمهارية والبدنية كما قام الفهدي بتجربة عددا من اللاعبين ومدى جاهزيتهم للمنافسات والتي سيبدأها منتخبنا بلقاء منتخب الإمارات اليوم.  

ويشارك في مسابقة كرة القدم للصالات 5 دول: هي سلطنة عمان والكويت والسعودية والبحرين والإمارات. وتضم قائمة منتخبنا لكرة قدم الصالات للرجال المشاركة في الدورة من الجهاز الفني والإداري علي بن حمد المعولي إداري والمدرب الوطني يونس بن محمد الفهدي وعثمان بن علي العنبوري مساعد مدرب وحسين بن خميس الصالحي مدرب حراس المرمى ووحيد بن ناشر السعدي أخصائي العلاج الطبيعي ومحمود بن سمير السعدي إداري واللاعبين وهم: هشام الوهيبي وعيسى البلوشي وعبدالعزيز الرقادي وعيسى الجابري ومحمد اللواتي ولؤي الوهيبي ومحمد الرئيسي ومعتصم الشامسي وخلفان المعولي وسامر البلوشي ومنصور الهادي وزامل البلوشي.  

 جاهزية الكاراتيه  

 يواصل المنتخب الوطني للكاراتيه تدريباته الجدية بغية الوصول للجاهزية الكاملة استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة لمجلس التعاون بدول الخليج العربية والتي تقام بدولة الكويت خلال الفترة من 16 – 31 مايو الجاري، ، وستقام منافسات الكاراتيه خلال الفترة 29 – 31 مايو الجاري. وكان المنتخب قد بدأ تدريباته منذ شهر ابريل الماضي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث تضمنت الحصص التدريبية التي يقودها المدرب الوطني علي بن سعيد الشبيبي على رفع المستوى اللياقة البدنية وزيادة معدل الوعي الذهني والصحي في مجال التدريب وكذلك  تطوير المهارات القتالية الفردية والجماعية في القتال الحر (الكوميتيه) بالإضافة الى تمارين التقوية ورفع مستوى السرعة وردت الفعل والمقاومة، كما تم تكثيف التدريب التكتيكي الفردي لمهارات مختلفة في الهجوم والدفاع.  

ويأتي المعسكر ضمن خطط الإعداد الأساسية التي وضعها الجهاز الفني باللجنة العمانية للكاراتيه، وتعد المعسكرات واحدة من الركائز الأساسية والمهمة لتجهيز منتخب قوي يستطيع أن ينافس بقوة في البطولة. وأشاد مدرب المنتخب الوطني للكاراتيه بجهود اللجنة الأولمبية العمانية واللجنة العمانية للكاراتيه في دعم المنتخب وتوفير كافة المتطلبات لهذه المهمة الوطنية من خلال تسهيل مشاركة منتخب السلطنة في هذا المحفل الخليجي.  

ويضم الوفد الرسمي لبعثة سلطنة عمان المشارك لمنتخب الكاراتيه في دورة الالعاب الرياضية الخليجية الثالثة الجهاز الفني والإداري من الإداريين سالم بن درويش القطيطي وحمود بن سالم الطوقي مع مدرب الفريق علي بن سعيد الشبيبي والحكم سليمان بن خليفة الهنائي، بينما تتكون تشكيلة اللاعبين من علي بن طالب الرئيسي ومحمد بن سالم الهاجري وسعيد بن علي الشبيبي وبسام بن خلفان المحاربي ومحمد بن عبدالله الكندي وراشد بن سعيد الغزالي.  

 تواصل المنافسات  

 وتواصل منتخباتنا الوطنية لليوم الثالث على التوالي المنافسات، ففي منافسات الرماية يستهدف رماة المنتخب الحصول على عددا اخر من الميداليات، ويتنافس الرماة الخليجيون في مسابقات شوزن تراب رجال ومسابقة مسدس هواء 10 أمتار فردي رجال ومسابقة بندقية 50 مترا 3 أوضاع فردي رجال. كما تتواصل ايضا منافسات السباحة بإقامة مسابقات 200 متر حرة وسباق 200 متر فراشة وسباق 400 متر متنوع وسباق 1500 متر حرة وسباق 4 في 10 متر تتابع متنوع.  

وفي منافسات ألعاب القوى يأمل عداؤو المنتخب الوطني اضافة غلة الميداليات قبل ختام منافسات القوى، ويتنافس أبطال الخليج في هذه الدورة في مسابقات 100م و400 م حواجز  و800 م والوثب الطويل ودفع الجلة والقفز بالزانة و800 م ورمي الرمح ورمي القرص والوثب العالي و4 x100م ورمي القرص و3000 موانع والوثب الثلاثي.  

مشاركة بدر أولاد ثاني  

اختارت اللجنة المنظمة بدر بن علي أولاد ثاني مساعد مدير بعثة سلطنة عمان المشاركة في الدورة للانضمام الى لجنة التنسيق والمتابعة لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة بالكويت، حيث تهدف اللجنة الى متابعة كافة الامور الخاصة بتنظيم الدورة ومعالجتها وتوفير كافة السبل الخاصة بإنجاح الدورة، وتتكون لجنة التنسيق والمتابعة من الكويتي علي جابر المري رئيس اللجنة ومعه السعودي حمد الهويش والاماراتي احمد ابراهيم الطيب والبحرينية فجر جاسم حسن والقطري اسحاق الهاشمي وحمد الباكر ومشعل ناصر آل خليفة ممثلين للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية .  

 دور مكافحة المنشطات  

 شكلت الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات 5 فرق نسائية و16 فريق رجالي بالتعاون مع اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة بالكويت وذلك لتغطية كافة فعاليات الدورة التي تقام منافساتها المنشآت الرياضية البالغ عددها 12 محطة المكلفة بأخذ عينات عشوائية من اللاعبين واللاعبات المشاركين في منافسات الدورة بمختلف الالعاب الفردية والجماعية البالغ عددها 16 لعبة، وأكدت المدير العام للوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات هناء البطي أن الوكالة قامت بتكثيف جهودها بتدريب وتأهيل الكوادر الفنية المتخصصة بجمع العينات بما يتماشى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى