اخبار رياضية

اللجان المساعدة للأولمبية العُمانية تستعرض خطط عملها للمرحلة القادمة

اللجان المساعدة للأولمبية العُمانية تستعرض خطط عملها للمرحلة القادمة

الاولمبية-1 اللجان المساعدة للأولمبية العُمانية تستعرض خطط عملها للمرحلة القادمة
????????????????????????????????????

عقدت لجنة رياضة المستوى العالي والتخطيط الأولمبي التابعة للجنة الأولمبية العُمانية اجتماعها التعريفي الأول صباح أمس “الأربعاء” بمقر اللجنة. ترأس الاجتماع سيف بن سباع الرشيدي عضو مجلس الإدارة، حيث رحب بأعضاء اللجنة بعد التشكيل الجديد للفترة الحالية ( 2021+1 – 2024م).

الاولمبية- اللجان المساعدة للأولمبية العُمانية تستعرض خطط عملها للمرحلة القادمة
????????????????????????????????????

وقد استعرض الحضور مهام واختصاصات اللجنة ممثلة في إعداد خطة وطنية لتطوير رياضة المستوى العالي، ووضع نظام لتصنيف رياضيي المستوى العالي شاملاً معايير التمتع بالمنح التي تحصل عليها اللجنة من التضامن الأولمبي الدولي، وإعداد القائمة الإسمية للرياضيين المصنفين ضمن فئة المستوى العالي وتحديثها، بالإضافة إلى وضع واقتراح الضوابط والاشتراطات الأكاديمية والفنية للابتعاث الخارجي للرياضـين من الطلبة والعاملين وغيرهم والتنسيق مع المؤسسات الحكومية المعنية ومع القطاع الخاص والاتحادات واللجان الرياضية المعنية لتنفيذه ومتابعته، ووضع واقتراح نظام الحوافز المالية لرياضيي المستوى العالي بالتنسيق مع الجهات المعنية، والتنسيق مع القطاع الخاص لإيجاد رعاية لهم.

الاولمبية-2 اللجان المساعدة للأولمبية العُمانية تستعرض خطط عملها للمرحلة القادمة
????????????????????????????????????

كما تم خلال الاجتماع تشكيل فرق عمل مصغرة تنفذ اختصاصات اللجنة وتحقق أهدافها ومهامها، حيث سيتم عرض القائمة واختصاصاتها لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية لاعتمادها.

من جانب آخر عقدت لجنة التربية والثقافة والإرث الأولمبي باللجنة الأولمبية العُمانية أمس الأول اجتماعها الأول لهذا العام برئاسة المهندس خلفان بن صالح الناعبي.

تم خلال الاجتماع تقديم نبذة عن العمل الأولمبي على المستوى الدولي والقاري والوطني خاصة ذات العلاقة بعمل اللجنة، كما تم استعراض اختصاصات اللجنة ومناقشة مجالات عملها والمتمثل في تطوير الأنشطة الثقافية للحركة الأولمبية العُمانية، ونشر القيم الأولمبية في قنوات الاتصال المختلفة، وتعزيز أهمية ومكانة الرياضة والنشاط البدني في تنمية الشباب وتعليمهم.

وناقش الحضور مقترح إعداد خطة عمل اللجنة والتنسيق مع الشركاء المعنيين من مؤسسات حكومية وخاصة ومؤسسات المجتمع المدني والمعني في تنفيذ خطط وبرامج اللجنة الأولمبية العُمانية، كما تم تشكيل فرق عمل من أعضاء اللجنة تعنى بدراسة بعض المواضيع المتعلقة بعمل اللجنة تمهيدًا لاعتمادها ووضعها موضع التنفيذ، بالإضافة إلى تشكيل لجنة إعلامية مختصة بوضع خطة إعلامية للجنة وبرامجها ووضع آلية للتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني لتفعيل موضوع الشراكة.

الاولمبية-1-1 اللجان المساعدة للأولمبية العُمانية تستعرض خطط عملها للمرحلة القادمة
????????????????????????????????????

كما عقدت اللجنة العُمانية للطب الرياضي ومكافحة المنشطات اجتماعها الأول لهذا العام برئاسة الدكتور مسعود بن علي الريامي بمقر اللجنة الأولمبية العُمانية أمس الأول، حيث تم التعريف بأعضاء اللجنة الجدد ومناقشة خطط سير عمل اللجنة للمرحلة القادمة في مجالي الطب الرياضي ومكافحة المنشطات. كما ناقش الحضور مقترح إعداد لائحة الطب الرياضي وفقًا للتوجيهات المعتمدة من اللجان والهيئات الدولية المختصة، وتشكيل فرق عمل مصغرة من الأعضاء تقوم بتنفيذ المهام والاختصاصات المكلفة بها ممثلة في تأهيل وصقل الكوادر العاملة في مجال الطب الرياضي ومكافحة المنشطات بتخصصاتها المختلفة، وتنظيم وإقامة الندوات والمحاضرات وورش العمل في المجالات ذات الصلة، بالإضافة إلى دعم الجهود المبذولة من قِبل الاتحادات واللجان الرياضية وتسهيل التدخلات الطبية العلاجية وإعادة التأهيل ووضع برامج الاستشفاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى