اخبار ثقافية

ختام فعاليات مهرجان نزوي السينمائي

ختام فعاليات مهرجان نزوي السينمائي

ختام-السيمائي ختام فعاليات مهرجان نزوي السينمائي

اختتم بمركز نزوى الثقافي بمحافظة الداخلية مهرجان الداخلية السينمائي الأول تم خلاله عرض 40 فيلمًا وثائقيًا وروائيًا من 16 دولة.

أشار محمد بن سليمان الكندي مدير المهرجان في كلمة له إلى الدور الذي قدمه المهرجان في التعريف بمحافظة الداخلية وولاياتها وذلك من خلال الإعلام المحلي والدولي ومواقع التواصل الاجتماعي الذي كان يتسابق من أجل تغطية الحدث الأمر الذي جَعل للمحافظة وللمهرجان سمعة طبية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

محمد-الكندي ختام فعاليات مهرجان نزوي السينمائي

وأوضح الكندي أنه تم عرض 40 فيلمًا وثائقيًا وروائيًا من 16 دولة في ثلاثة مواقع بالإضافة إلى ندوة في مجال السينما والحراك الاقتصادي وورشة في الإخراج السينمائي، كما كرّم المهرجان تسعة من صنّاع المحتوى البصري يمثلون ولايات المحافظة.

من جهة أخرى ألقت التونسية الدكتورة منية حجيج كلمة لإعلان اختيارات لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة، مشيرة إلى حرص صنّاع الأفلام المشاركين بالمهرجان على اختيار مواضيع جديدة وتميز بعض الأفلام المشاركة بجرأة الطرح وإيلاء السرد السينمائي والاهتمام بقضايا الشباب والطفل بصورة خاصة.

وجاءت نتائج المهرجان الذي رعاه سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية بحصول فيلم/ ترانيم على الجسر/ على جائزة أفضل فيلم وثائقي دولي للمخرج السوداني صدام صديق وجائزة أفضل فيلم وثائقي عماني لفيلم (الفخار) للمخرج محمد المقبالي وجائزة لجنة التحكيم كانت من نصيب فيلم ( القاري) للمخرج السعودي أحمد الحساوي.

وعن الأفلام الروائية فقد كان المركز الأول لفيلم (محطة 49) من الأردن وحصل على المركز الثاني فيلم (مقهى المفاتيح) من سوريا وذهب المركز الثالث للفيلم البلجيكي ( so we live) وأفضل فيلم روائي عماني كان بعنوان (صرخة طفل) للمخرج صالح المقيمي.

تخلل حفل الختام تكريم الفائزين وعروض مرئية لبعض الأفلام الفائزة وفرقة الفنون الشعبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى