اخبار رياضيةكرة طائرة

في ختام البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية الداخلية بطلا لليد وشمال الباطنة بطلا للكرة الطائرة

في ختام البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية الداخلية بطلا لليد وشمال الباطنة بطلا للكرة الطائرة

تصوير – إبراهيم القاسمي

نهائي-البطولة-2-1024x731 في ختام البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية الداخلية بطلا لليد وشمال الباطنة بطلا للكرة الطائرة

توج فريق تعليمية الداخلية بلقب الكرة الطائرة الشاطئية بعد فوزه على فريق تعليمية الداخلية في ختام البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية والتي أقيمت تحت رعاية أحمد بن عبدالله بن أحمد مقيبل نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والهوية المؤسسية وثقافة العمل بمجموعة أوكيو، وبحضور موسى بن عبدالله القصابي مدير عام المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار، والدكتورة طفول بنت سهيل قطن المديرة العامة المساعدة بالمديرية العامة للتربية  والتعليم بمحافظة ظفار القائمة بأعمال المدير العام ، وممثلي الشركات الراعية أوكيو وبنك مسقط وبلدية ظفار ومجموعة تمكين الاستثمارية وعدد كبير من الحضور.

كرة-اليد-1-1024x646 في ختام البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية الداخلية بطلا لليد وشمال الباطنة بطلا للكرة الطائرة

كما توج فريق تعليمية شمال الباطنة بلقب منافسات الكرة الطائرة بعد فوزه على فريق تعليمية ظفار بنتيجة 2-1 في نهائي مثير من الجانبين، وحصل فريق تعليمية مسقط على المركز الثالث بالفوز على فريق تعليمية الوسطى 2-1. بينما حصل فريق تعليمية شمال الباطنة على المركز الثالث في الكرة الطائرة الشاطئية.

النهائي-1024x512 في ختام البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية الداخلية بطلا لليد وشمال الباطنة بطلا للكرة الطائرة

وبعد ختام البطولة قام راعي الحفل بتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل مسابقة، وتكريم الشركات الراعية وممثلي المديريات التعليمية المشاركة وحكام البطولة.

التكريم-1024x683 في ختام البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية الداخلية بطلا لليد وشمال الباطنة بطلا للكرة الطائرة

كما تكريم تعليمية محافظة الوسطى لحصولها على أفضل تغطية إعلامية في البطولة، وجاءت في المركز الثاني تعليمية محافظة ظفار، وجاءت في المركز الثالث تعليمية محافظة الظاهرة.

مهرجان كرة القدم للبراعم

كرة-الطائرة-6-1024x563 في ختام البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية الداخلية بطلا لليد وشمال الباطنة بطلا للكرة الطائرة

وضمن الفعاليات المصاحبة نظم الاتحاد العماني للرياضة المدرسية بالتعاون مع أكاديمية المستقبل لكرة القدم وبدعم من شركة OQ مهرجانا لكرة القدم للبراعم في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بهدف إبراز المستوى الفني للمشاركين واتاحة الفرصة لممارسة الرياضة  تعزيزاً  للسلوك الإيجابي وغرس قيم ومباديء التنافس والتعاون ، حيث شارك بالمهرجان 110 لاعبين مع مدربيهم وعوائلهم وفي الختام تم توزيع هدايا تذكارية على المشاركين .

تنظيم جيد

امين-السر في ختام البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية الداخلية بطلا لليد وشمال الباطنة بطلا للكرة الطائرة

وتحدث خالد بن عبد الله المالكي عضو لجنة الاتصال المؤسسي قائلا : تم التحضير للبطولة منذ فترة طويلة من كافة النواحي الإدارية والفنية والمالية من أجل إظهارها بالشكل المناسب ولله الحمد تكللت كافة الجهود بالنجاح وحققت البطولة ما تم التخطيط له من أهداف ومنها اكتشاف المواهب الطلابية وصقل مهاراتهم وبث روح التنافس فيما بينهم.

النهائي-1-1024x512 في ختام البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية الداخلية بطلا لليد وشمال الباطنة بطلا للكرة الطائرة

 وأضاف قائلا : اشتملت البطولة على فعاليات مصاحبة للأطفال والبراعم لخلق جو من المرح وتم وضع برامج ترفيهية وزيارات في المحافظة للطلبة المشاركين في البطولة للتعرف على المواقع السياحية التي تزخر بها محافظة ظفار.

نهائي-البطولة-4-1024x731 في ختام البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية الداخلية بطلا لليد وشمال الباطنة بطلا للكرة الطائرة

وأكمل حديثه : نتوجه بالشكر لكافة الأخوة والزملاء المشاركين من المديريات التعليمية على جهودهم وتعاونهم لإنجاح البطولة والشكر موصول للراعي الاستراتيجي للاتحاد مجموعة أوكيو.

كرة-اليد-4-1024x568 في ختام البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية الداخلية بطلا لليد وشمال الباطنة بطلا للكرة الطائرة

مكتسبات جديدة

نهائي-البطولة-3-1024x731 في ختام البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية الداخلية بطلا لليد وشمال الباطنة بطلا للكرة الطائرة

وعن المشاركة تحدث احمد بن خميس الجساسي مدرب تعليمية الظاهرة لكرة اليد الشاطئية قائلا : اولا اتقدم بالشكر إلى تعليمية الظاهرة ممثلة في لجنة الرياضة المدرسية على إتاحة الفرصة لي لتدريب فريق المحافظة لكرة اليد الشاطئية كما أتوجه بالشكر الجزيل للاتحاد العماني للرياضة المدرسية على اقامته لمثل هذه البطولات الرياضية التي لها الأثر الكبير في نفوس اللاعبين مثل تعريفهم بالألعاب الشاطئية وقوانينها وكيفية ادارة مبارياتها كما انها تساهم في تنمية شخصية اللاعب من خلال الإعلام الكبير المصاحب للبطولة والالتقاء بلاعبين اخرين من مختلف المديريات التعليمية المشاركة.

كرة-اليد-1024x672 في ختام البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية الداخلية بطلا لليد وشمال الباطنة بطلا للكرة الطائرة

وأضاف قائلا : بالرغم من الصعوبات التي واجهتنا وخصوصا عدم وجود ملاعب شاطئية في المحافظة الا انه بعزيمة اللاعبين والجهاز الفني والاداري استطعنا ولله الحمد الوصول إلى المباراة النهائية في هذه البطولة،  ونتوجه بالشكر الجزيل إلى أولياء أمور اللاعبين لوقوفهم معنا ومساندتنا دائما والشكر لمشرف الوفد الأستاذ فهد اليعقوبي أمين سر لجنه الرياضة المدرسية بمحافظة الظاهرة لوقوفه الدائم مع الفريق وتوفير جميع الاحتياجات حتى وصلنا ولله الحمد للهدف المراد تحقيقه.

نهائي-البطولة-1024x731 في ختام البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية الداخلية بطلا لليد وشمال الباطنة بطلا للكرة الطائرة

بطولة ناجحة

نهائي-البطولة-1-1024x731 في ختام البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية الداخلية بطلا لليد وشمال الباطنة بطلا للكرة الطائرة

من جانبه تحدث محمد بن عبدالله المقبالي امين سر لجنة الرياضة المدرسية بمحافظة شمال الباطنة مشرف الوفد المشارك في البطولة قائلا : البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية تقام لأول مرة في الصيف بمحافظة ظفار اذ ارتأى الاتحاد العماني للرياضة المدرسية خوض هذه التجربة ومن وجهة نظري تعتبر بطولة ناجح شارك فيها ٨ مديريات تعليمية ، اتسمت بطابع الحماس والتنافس بين ابناءنا الطلاب وابرزت مواهب رياضية متميزة ، وتعتبر مثل هذه البطولات مفيدة لأبنائنا الطلاب ولها اهداف يسعى الاتحاد المدرسي الى تحقيقها منها نشر الثقافة الرياضية وابراز دور الرياضة من اجل تعزيز السياحة كذلك تحمل طلابنا المسؤولية والاعتماد على النفس والتعارف مع الزملاء الاخرين من المحافظات الاخرى ، ونتمنى اقامة واستمرار مثل هذه البطولات في الاعوام القادمة متمنين للجميع التوفيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى