أخبار محليةاخبار ثقافية

انطلاق برنامج “إعداد” لقادة التغيير في نسخته الثانية

بهدف تمكين فرق التحول الرقمي في المؤسسات الحكومية

انطلاق برنامج إعدادلقادة التغيير في نسخته الثانية

1706433380766_صناع-القادة- انطلاق برنامج "إعداد" لقادة التغيير في نسخته الثانية

أطلقت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات صباح اليوم الأحد برنامج “إعداد” لقادة التغيير في نسخته الثانية؛ والذي يأتي ضمن جهود الوزارة لتمكين فرق التحول الرقمي في المؤسسات الحكومية وتحقيق مستهدفات ومؤشرات برنامج التحول الرقمي الحكومي 2021-2025، ويستمر لمدة أسبوع بمشاركة 8 مؤسسات حكومية هي: هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، محافظة الداخلية، وزارة المالية، وزارة العمل، وزارة التربية والتعليم، هيئة الطيران المدني، جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة وشرطة عمان السلطانية.

1706433379747_قادة-التغيير انطلاق برنامج "إعداد" لقادة التغيير في نسخته الثانية

يهدف برنامج “إعداد” إلى تأهيل وإعداد القائمين على تنفيذ استراتيجيات إدارة التغيير في فرق التحول الرقمي بالمؤسسات الحكومية ومنحهم شهادات تخصصية معتمدة في إدارة التغيير إلى جانب إتاحة منصات وأدوات تمكينية تعينهم في تنفيذ الأعمال الموكلة إليهم باحترافية.

تم خلال اليوم الأول التركيز على أهمية إدارة التغيير وأثره في تسريع ومضاعفة نجاح برنامج التحول الرقمي الحكومي 2021 – 2025، وأهمية دور قادة التغيير في تسريع أعمال مؤسساتهم في التحول الرقمي وغرس ثقافة التغيير ونقل المعرفة المكتسبة من البرنامج إلى فرقهم.

كما تم استعراض دراسة نشرتها شركة بروساي في العام الجاري عن أبرز التغييرات التي من المتوقع أن تطرأ على المؤسسات في مختلف القطاعات على مستوى العالم في العام 2024م، حيث تفيد الدراسة بأن أعلى 5 تغييرات ستتركز على الآتي: تقنية المعلومات والتحول الرقمي (37%)، التغييرات التنظيمية والامتثال (10%)، الاستدامة البيئية وتغير المناخ (9%)، الاحتفاظ بالمواهب وتغير العنصر البشري (9%)، التغيير الثقافي والتنظيمي (9%)، مما يؤكد على أهمية إدارة التغيير في تقنية المعلومات والتحول الرقمي بطرق ممنهجة وأكثر دقة.

بعدها تم استعرض رحلة التغيير لبرنامج التحول الرقمي الحكومي 2021-2025، ودور قادة التغيير في نقل المعرفة المكتسبة من البرنامج إلى فرقهم، وتبني القيادة ودعمها لتسريع أعمال البرنامج إلى جانب مناقشة التحديات التي تواجه المؤسسات الحكومية في الدفع بعجلة التحول الرقمي.

هذا وتستمر أعمال البرنامج حتى يوم الخميس الموافق 1 فبراير 2024م، ومن المتوقع من قادة التغيير في فرق التحول الرقمي بالمؤسسات الحكومية في نهاية البرنامج الخروج بـ 10 خطط تغيير للتحول الرقمي جاهزة للتطبيق في مؤسساتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى