أخبار محليةاخبار ثقافية

اعلان الفائزين بجوائز مهرجان (( عين )) للأفلام القصيرة

اعلان الفائزين بجوائز مهرجان (( عين )) للأفلام القصيرة

جوائز-عين اعلان الفائزين بجوائز مهرجان (( عين )) للأفلام القصيرة

مسقط /العُمانية/ أُعلنت اليومَ أسماءُ الفائزين بجوائز مهرجان “عين” للأفلام القصيرة، الذي نظّمته وزارة الإعلام في اختتام فعالياته عن فئات المهرجان الثلاث: الروائية، والوثائقية، والطفل، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام.

جوائز-عين-1-1024x773 اعلان الفائزين بجوائز مهرجان (( عين )) للأفلام القصيرة

ففي جوائز المهرجان الكبرى حصل فيلم “البنجري” على جائزة أفضل فيلم روائي للمخرج موسى الكندي، ونال فيلم “النهر العُماني” للمخرج أيمن النعماني جائزة أفضل فيلم وثائقي، فيما حصل فيلم “أرواح ملتهبة” للمخرج يعقوب الخنجري على جائزة أفضل فيلم أطفال.

جوائز-عين-2-1024x812 اعلان الفائزين بجوائز مهرجان (( عين )) للأفلام القصيرة

وفي فئة أفلام الأطفال، نال فيلم “في مكانها” للمخرجة وفاء الراشدية جائزة أفضل سيناريو، وحصل فيلم “أرواح ملتهبة” على جائزة أفضل تصوير، فيما أحرزت وفاء الراشدية جائزة أفضل ممثلة، ونال الطفل هود الهنائي جائزة أفضل ممثل، كما جاءت جائزة أفضل مونتاج لأفلام الأطفال من نصيب مهند مرضي عن فيلم “في مكانها”، فيما ذهبت جائزة أفضل مكياج سينمائي لـشهد البلوشية وليان الخاطرية عن فيلم “أرواح ملتهبة”، بينما حصل فيصل الشبلي على جائزة أفضل موسيقى تصويرية عن فيلم “في مكانها”.

جوائز-عين-3-1024x660 اعلان الفائزين بجوائز مهرجان (( عين )) للأفلام القصيرة

وفي فئة الأفلام الروائية القصيرة حصل إسماعيل بن هلال على جائزة أفضل سيناريو عن فيلم “عدم اليقين”، فيما نال أمجد النبهاني جائزة أفضل تصوير عن فيلم “الصندوق الأخضر”، وحصلت وفاء الراشدية على جائزة أفضل ممثلة عن فيلم “البنجري”، وحصل رائد العامري على جائزة أفضل ممثل عن فيلم “عدم اليقين”، كما أحرز إبراهيم الجساسي ورحاب عادل جائزة أفضل مكياج سينمائي عن فيلم “البنجري”، وحاز سعيد الوهيبي جائزة أفضل مونتاج عن فيلم “روب”، بينما حصل فيصل الشبلي على جائزة أفضل موسيقى تصويرية عن فيلم “البنجري”.

جوائز-عين-4-1024x575 اعلان الفائزين بجوائز مهرجان (( عين )) للأفلام القصيرة

أما في فئة الأفلام الوثائقية فحقق فيلم “الأرض المرتوية” للمخرج عبدالله الرئيسي جائزة أفضل سيناريو، وحقق فيلم “لن تغوص وحيدًا” للمخرج فهد الميمني جائزة أفضل تصوير، فيما حقق فيلم “سحر الرمال” للمخرج وليد الخروصي جائزة أفضل موسيقى تصويرية، فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم للمخرجة مريم الراسبية عن فيلم “هجن”.

جوائز-عين-1 اعلان الفائزين بجوائز مهرجان (( عين )) للأفلام القصيرة

وأكد معالي الدّكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزيرُ الإعلام راعي المناسبة على أنّ كلَّ ما شهده مهرجان “عين” للأفلام القصيرة من فعاليات وبرامج وجوائز يأتي ضمن اهتمام وزارة الإعلام بهذا القطاع المهم الذي تعمل عليه برؤية واضحة لتطويره إلى آفاق أوسع، حيث ستعمل على تنظيمه بشكل دوري والاستفادة من تقييم دورته الأولى بهدف تحسين وتجويد الدورات القادمة للوصول إلى مستويات أفضل.

وقال معاليه في تصريح صحفي إنّ الفكر المتطوّر لدى الشباب ورؤاهم العميقة وفهمهم وفكرهم الواسع لمجتمعهم وطبيعة البلاد التي تصب في إنتاج الأفلام القصيرة وغير القصيرة هو أحد محاور اهتمام وزارة الإعلام بهذه الفئة ودعمها، حيث تعدّ منصة “عين” من بين ثمار هذا الاهتمام وهي أكبر مكتبة مرئية سمعية في سلطنة عُمان وتحظى بمتابعة كبيرة جدا من قبل المشاهدين والمستمعين بالملايين من مختلف دول العالم حسب الإحصاءات.

ولفت معاليه إلى أنّ وزارة الإعلام تعمل على تعزيز حضور منصة “عين” على المستويات المحلية والعربية والدولية من خلال هذا المهرجان واستضافتها صنّاع المحتوى وإنتاج بعض الأعمال الدرامية والكتاب الصوتي العُماني.

وأعرب معالي الدكتور وزيرُ الإعلام عن شكره وتقديره للقائمين على مهرجان “عين” للأفلام القصيرة في نسخته الأولى ولجان التحكيم الذين سعوا إلى إنجاحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى