اخبار ثقافية

اليوم العرض الأول لفيلم بيت العجائب

اليوم العرض الأول لفيلم بيت العجائب

بيت-العجائب-1 اليوم العرض الأول لفيلم بيت العجائب
Country: Tanzania Site: House of Wonders and Palace Museum Caption: Front facade of House of Wonder Image Date: 2010 Photographer: Zanzibar Stone Town Heritage Society/World Monuments Fund Provenance: 2014 Watch Nomination Original: from Sharefile

مسقط /العُمانية/ تدشن وزارة الإعلام ممثلة في مجلة نزوى اليوم بدار الفنون الموسيقية بدار الأوبرا السُّلطانية مسقط العرض الأول للفيلم الوثائقي بيت العجائب وهو فيلم من 3 أجزاء يتحدث عن الوجود العُماني في زنجبار وشرق أفريقيا، بالإضافة إلى كتاب يوثق الدور الحضاري العُماني في هذه المنطقة.

ويعدُّ بيت العجائب الثيمة الأساسية للأفلام الثلاثة، ويستغرق كل جزء من هذه الافلام 50 دقيقة وقد تم إنتاجه بثلاث لغات، هي: العربية والإنجليزية والسواحيلية.

وتسلط هذه الأفلام الضوء على الإسهام الحضاري الطليعي للعُمانيين في المجالات السياسية والتجارية والاجتماعية والثقافية، المتمثلة في انتشار الإسلام والثقافة العربية في شرق أفريقيا.

ويقدم كل جزء من هذه الأفلام شخصية رئيسة ضمن أحداث سياسية واجتماعية وثقافية متصلة، وقد تم تصوير الأفلام في مواقع مختلفة حول العالم كزنجبار وعدد من الدول الأفريقية والآسيوية ومواقع في أوروبا وأمريكا وسلطنة عُمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى