اخبار ثقافية

ختام اعمال منتدى الشرق الأوسط للمنح الدراسية 2024

ختام اعمال منتدى الشرق الأوسط للمنح الدراسية 2024

المنح-الدراسية ختام اعمال منتدى الشرق الأوسط للمنح الدراسية 2024

مسقط  /العُمانية/ اختتمت امس أعمال منتدى ICEF الشرق الأوسط للمنح الدراسية الذي تستضيفه سلطنة عُمان، ممثلة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بالتعاون مع مؤسسة ICEF، وبمشاركة أكثر من 100 مؤسسة تعليمية دولية، وأكثر من 150 من الهيئات الحكومية الخليجية، وعدد من ممثلي الجهات المعنية المانحة للمنح الدراسية من جامعات وكليات خاصة، لتعزيز التبادل في البرامج الأكاديمية.

وشهد اليوم الثاني والختامي من المنتدى اجتماعات ثنائية بين مؤسسات التعليم العالي العُمانية والخليجية مع نظيراتها من الدول العالمية المشاركة، والجهات التي تقدم خدمات الابتعاث.

وقال الدكتور تقي العبدواني نائب رئيس مجلس إدارة كلية الخليج، إنَّ هذا المنتدى يمثل فرصة لمواءمة ومقارنة واقع قطاع التعليم العالي في سلطنة عُمان مع الجامعات العالمية المشاركة في المنتدى كالجامعات الأمريكية، والإنجليزية، والأسترالية، والكندية، إضافة إلى الجامعات العربية والخليجية.

من جانبه قال فيصل الزهراني من جامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية إنَّ هذا المنتدى يُمثل فرصة لتبادل واكتساب الخبرات، واستعراض التحديات التي تواجه المؤسسات، والاطلاع على أفضل الممارسات الدولية في جوانب الابتعاث، والأنظمة المستحدثة في مجالات التسجيل والقبول بمؤسسات التعليم العالي، وتطوير برامج التبادل الطلابي.

وفي ذات السياق قال الدكتور خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الفجيرة الثقافية بدولة الإمارات العربية المتحدة “إنَّ النقاشات الفردية ساهمت في الاطلاع على أفضل الممارسات الناجحة في التعليم والابتعاث، كما التقينا بعدد من المؤسسات التعليمية التي أبدت رغبتها في تطوير التعاون والاستفادة من الثقافة”.

بدورها قالت موزة بنت محمد الهنداسية مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام بجامعة الشرقية “إنَّ المشاركة في المنتدى أتاحت آفاق التعاون، وبناء شبكة من العلاقات الدولية في كل ما يختص بمجال التعليم العالي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى