أخبار محلية

عمانتل توظف شراكتها مع جوجل لتقديم خدمات التحليلات المستقبلية

عمانتل توظف شراكتها مع جوجل لتقديم خدمات التحليلات المستقبلية

وتحقيق الدخل من واجهة برمجة التطبيقات للشركات

تنفيذ 4 مشاريع استراتيجية تتعلق بالتحول الرقمي وخدمات الاتصالات

Y177541_edited_web-1024x683 عمانتل توظف شراكتها مع جوجل لتقديم خدمات التحليلات المستقبلية

أعلنت عمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عمان، عن تعاون استراتيجي جديد مع جوجل لتقديم خدمات متطورة من أهمها خدمات التحليلات المستقبلية وتحقيق الدخل من واجهة برمجة التطبيقات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ومن شأن هذا التعاون أن تستقطب البنى الأساسية والخدمات السحابية المتقدمة إلى المنطقة.

وبموجب هذا التعاون ستتيح خدمة Google Distributed Cloud Edge لعمانتل تقديم مستويات غير مسبوقة من الأداء والموثوقية والكفاءة لعملائها وشركائها. ومن خلال هذه الخدمة المتطورة، يمكن معالجة البيانات بشكل أسرع وبالتالي تقليل زمن الوصول، كما ستفتح هذه التقنية حقبة جديدة من الاحتمالات للشركات والأفراد، وتوفّر وصولا سلسا إلى الخدمات السحابية المتطورة. ومن شأن هذا التعاون الاستراتيجي أن يمكّن عمانتل من تلبية متطلبات عملائها وشركائها ورفدهم بحلول متطورة وتقديم خدمات عالمية المستوى. وسيعزز طرح خدمة Google Distributed Cloud Edge مكانة عمانتل كلاعب رئيسي في قطاع الاتصالات، مما يثبت تفاني عمانتل في توفير حلول استثنائية ودفع عجلة التقدم الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتركز الشراكة الاستراتيجية بين عمانتل وجوجل، التي تم توقيعها العام الماضي، على تطبيق الذكاء الاصطناعي / التعلم الآلي (الذكاء الاصطناعي / ML) لنماذج التنبؤ وتعظيم الإيرادات وتحسين الشبكة وتحقيق الدخل من واجهة برمجة التطبيقات بهدف خدمة الشركات المؤسسية.

تعليقاً على هذه الشراكة، قال طلال بن سعيد المعمري، الرئيس التنفيذي لعمانتل: “تدمج هذه الشراكة التاريخية تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في نماذج التنبؤ الخاصة بعمانتل لتؤدي إلى تحسين التحليلات المستقبلية وتعزيز القدرة على تحديد اتجاهات السوق وسلوكيات المستهلكين وفرص إيجاد مصادر لتحقيق الإيرادات. يشجع هذا التطبيق المتطور من جوجل على اتخاذ قرارات أفضل وتعزيز رضا المشتركين، وزيادة نمو الإيرادات.”

بالإضافة إلى ذلك، كان لمشروع تسييل واجهة برمجة التطبيقات دور فعال في زيادة عدد المنتجات والخدمات التي تقدمها عمانتل لمختلف الشركات والمؤسسات من خلال الاستفادة من خبرة جوجل في إدارة واجهة برمجة التطبيقات واستراتيجيات تحقيق الدخل.  كذلك تم إنشاء GDC Edge ، وهي منصة متطورة توفر خدمات واجهة برمجة تطبيقات سلسة وآمنة. وستعزز هذه المنصة من دور عمانتل كشركة رائدة في المنطقة وكشريك استراتيجي للمؤسسات التي تسعى إلى تبني خدمات الاتصال السلسة والحلول الرقمية.

تساعد هذه الشراكة عمانتل على تبسيط تطوير واجهة برمجة التطبيقات وضم شركاء جدد بسرعة وتعزيز استراتيجيات مختلف قطاعات الأعمال وبدء تحقيق الدخل من واجهة برمجة التطبيقات. كما تسمح لها باستخدام البيانات والتحليلات عبر منصة بيانات جوجل كلاود لتطوير تحليلات المشتركين والتسويق لضمان فهم أوسع وأشمل للسوق ومتطلباته وتوجهاته.

تلتزم عمانتل بدفع عجلة التحول الرقمي، وتعزيز التقدم التكنولوجي في سلطنة عمان. وفي هذا الإطار، تلتزم الشركة بالدخول في شراكات ومبادرات مع مختلف الجهات من أجل تعزيز الابتكار والمرونة في خلق فرص عمل مستدامة.

وتهدف عمانتل وجوجل الاستفادة من نقاط القوة والموارد والخبرات لدى كل منهما، للوصول إلى آفاق جديدة من التعاون والنمو في صناعة الاتصالات لتمكين مسيرة التحول الرقمي في سلطنة عمان. وقد نتج عن هذه الشراكة أربعة مشاريع استراتيجية مع Google Cloud في مجال التحول الرقمي والاتصالات.

كما تتعاون عمانتل وجوجل لإنشاء مساحة سحابية للشركات الناشئة وأسماء النطاقات الوطنية في سلطنة عمان للاستفادة من تقنيات جوجل كلاود لتعزيز تطورها ومنتجاتها وخدماتها.

تمكنت عمانتل من خلال تكامل أعمالها وعملياتها وخبرتها الواسعة في مجال الاتصالات والتكنولوجيا الرقمية من ترسيخ مكانتها كشركة الاتصالات الرائدة في سلطنة عمان وخارجها، وقد أسهمت الأساليب المبتكرة التي تتبعها الشركة في تقديم أحدث الحلول لمختلف فئات المشتركين وقطاعات الأعمال، وتسعى الشركة إلى تقديم تجربة لا تضاهى لمشتركيها وتعمل على تجاوز توقعاتهم. تعمل عمانتل من أجل الإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية عمان 2040 من خلال الاستثمار في التقنيات الناشئة وتقديم أحدث حلول التكنولوجيا الحديثة وتقنية المعلومات والاتصالات مثل الحلول السحابية، حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الذكاء الاصطناعي، الحلول الذكية والأمن السيبراني وغيرها من التقنيات، بالإضافة إلى توظيف إمكانياتها التقنية لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في التكنولوجيا الجديدة والمتطورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى