أخبار محليةالاخبار

زيارة المدير العام للمديرية العامة للكشافة والمرشدات لتعليمية ظفار

IMG-20240303-WA0027-1024x814 زيارة المدير العام للمديرية العامة للكشافة والمرشدات لتعليمية ظفار

صلالة/ أمل اليربوع

قام الدكتور يعقوب بن خلفان بن عبدالله الندابي مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات بزيارة لتعليمية ظفار.

حيث التقى بالدكتورة طفول بنت سهيل بن علي قطن المديرة العامة المساعدة للشؤون الإدارية والمالية ويرافقه كل من د.أمل بنت احمد الرحبية رئيسة قسم تنمية قائدات المرشدات ،ورشيدة بنت علي الزدجالية رئيسة قسم تنمية المراحل والعضوية والإرشادية ،وداود بن سليمان الغماري رئيس قسم الاشراف الكشفي ،وعادل بن أحمد المعشري أخصائي كشافة بدائرة الكشافة ، وتستمر الزيارة لمدة يومين .

IMG-20240303-WA0020-1024x768 زيارة المدير العام للمديرية العامة للكشافة والمرشدات لتعليمية ظفار

وجرى خلال اللقاء مناقشة التحديات التي تواجه الحركة الكشفية ووضع الخطط اللازمة لتطويرها والحرص على المشاركة الفاعلة والاستفادة من كافة برامج وأنشطة الوحدات الكشفية والاستفادة من الخبرات والتجارب القيادية .

وخلال اللقاء تم الاطلاع على اعمال وانشطة قسم الكشافة والمرشدات بالمحافظة خلال ما تم تنفيذة من انشطة وبرامج ،حيث قام الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي بزيارة الى مدرسة القوف للتعليم الأساسي (١-٤) ويرافقه سعيد بن مسعود الكثيري المدير المساعد بدائرة التوجية المهني والارشاد الطلابي للأنشطة الطلابية وعلي بن عوض باروت رئيس قسم الكشافة والمرشدات بتعليمية ظفار والقائد نائف بن عوض أدفنوت وابراهيم بن سالم الحريزي والقائدة شريفة بنت عبدالرب اليافعية .

وقال الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي عن زيارتة لمدارس تعليمية ظفار. نحن سعداء ان نرى هذا الجيل من منتسبين الحركة الكشفية والإرشادية من أشبال وزهرات بهذا الوعي من ادارة المدرسة والتعاون القائم بين القائدات والتكاتف وما يتمتعون به من كفاءة عالية ومهارات متميزة سواء كان على مستوى التقاليد الكشفية والإرشادية والمهارات الفردية ومستوى الجرأة والحديث حيث لمسنا لديهم الصفات القيادية التي تؤهلهم في المستقبل ليصبحوا قياديين في مناصب عليا .

وأكدت ليلي بنت مسلم بن سالم الرواس مديرة مدرسة القوف للتعليم الأساسي ان زيارة الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي المدير العام للمديرية العامة للكشافة والمرشدات لها الأثر المعنوي الكبير على نفوس الهيئة التعليمية وأعضاء الوحدة الكشفية ناهيك عن الدعم المادي الذي تم تقديمة للدفع بأعمال الوحدة الكشفية بالمدرسة ، كما اتقدم بجزيل الشكر والتقدير لكل القائمين على الحركة الكشفية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار.

وأشادت بأهمية النشاط الكشفي باعتبارة المكمل للعملية التعليمية لما له من اهمية كبيرة في تنمية النواحي الانسانية والروح الوطنية في نفوس الناشئة مما يساعدهم على بناء شخصيتهم ويعزز التواصل الاجتماعي لديهم ويدفعهم الى خدمة المجتمع وهو وسيلة لاكتشاف بذور الصفات الحميدة في شخصية أبنائنا الطلبة وتنميتها فهو بداية مبكرة للقيادة .

وتهدف الزيارة الى الاطلاع على واقع الحركة الكشفية والإرشادية بتعليمية ظفار كذلك مناقشة البرامج والفعاليات التي تحتاج الى تحسين وتجويد في العمل من خلال العمل على تحسين وتطوير منظومة أداء العمل ،وتقديم الدعم والتعزيز للمديرية التعليمية والوحدات الكشفية والإرشادية والحرص على المشاركة الفاعلة والاستفادة من كافة برامج وانشطة الوحدات الكشفية .

وسيواصل الدكتور غدا زيارته الميدانية حيث سيزور مدرسة السلطان قابوس بنين وذلك لمتابعة سير وعمل الحركة الكشفية والإرشادية فيها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى