أخبار محلية

ختام الأسبوع الوطني للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بتعليمية ظفار

11-1024x829 ختام الأسبوع الوطني للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بتعليمية ظفار

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار اليوم حفل ختام فعاليات الأسبوع الوطني للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) والذي نظمته المديرية تحت شعار ثروات مزدهرة واقتصاد أخضر. وذلك بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة. 

رعى  المناسبة   سعادة علي بن مسلم غواص عضو مجلس الشورى ممثل ولاية ثمريت بحضور الدكتورة ميزون بنت بخيت الشحري المكلفة بأعمال المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار و الدكتورة طفول بنت سهيل قطن المديرة العامة المساعدة للشؤون الإدارية والمالية وعدد من المسؤولين والتربويين وأولياء أمور الطلبة.

بدأت فقرات الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم تلاوة الطالب عبدالله بن نعمان عتيق من المدرسة السعيدية بصلالة.

ثم ألقت مريم بنت سعيد باعوين رئيسة قسم الابتكار والأولمبياد العلمي بتعليمية ظفار كلمة المديرية أشارت فيها أن فعاليات هذا العام ركزت على استغلال الموارد و توظيف التكنولوجيا  وقد تمكنت في مجمل مناشطها من استهداف ما يزيد عن 5000 طالب و طالبة من مختلف مدارس المحافظة ، بين لقاءات افتراضية  وحلقات عمل حضورية  ومناشط علمية تضمنها المعرض التفاعلي المصاحب للأسبوع الوطني للعلوم.

وأوضحت أن نسخة هذا العام من الأسبوع الوطني للعلوم بمحافظة ظفار ركزت على توظيف التقنيات الحديثة لاستدامة الثروات وتحقيق الاقتصاد الأخضر وخفض المخاطر البيئة استنادا على الذكاء الاصطناعي ومجالاته.

تضمنت فقرات الاحتفال عرض مرئي حول المناشط العلمية والبرامج التدريبية التي تم تنفيذها خلال الأسبوع الوطني للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بتعليمية ظفار.

وفي الختام قام سعادة علي بن مسلم غواص عضو مجلس الشورى ممثل ولاية ثمريت  بتسليم الشهادات للطلبة المشاركين في فعاليات الأسبوع الوطني للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) لهذا العام. إلى جانب تكريم الجهات الراعية والمساهمين في التنظيم.

هدف الأسبوع الوطني للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والذي تم تنظيمه برعاية من شركة أوكيو صلالة الراعي الرسمي و مشاركة  كل من نماء لخدمات ظفار ، وصلالة جراند مول ، والمديرية العامة للثقافة و الرياضة و الشباب بمحافظة ظفار  ،والمجموعة المتحدة للاعلام . إلى اتاحة الفرص للطلبة المشاركين لتجريب البرمجة الإلكترونية وتطبيقاتها والتي تساهم في تنمية مهارات التحليل وحل المشكلات والتفكير المنطقي.

13-1024x683 ختام الأسبوع الوطني للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بتعليمية ظفار

اشتملت فعاليات الأسبوع الوطني للعلوم تنفيذ برامج تدريبية علمية في مجال تبسيط المعارف كالدوائر الكهربائية ، وكيفية استخدام جهاز الروبوت التعليمي على اختلاف مستوياته،  فضلاً عن توظيف الطائرات بلا طيار للمهام  المعقدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى