أخبار محلية

تعليمية ظفار تكرم عدد ٢٠٠ من الطلبة والمعلمين المجيدين في الأنشطة التربوية

IMG_٢٠٢٤٠٣١٠_١١٢٥٠٠-1024x621 تعليمية ظفار تكرم عدد ٢٠٠ من الطلبة والمعلمين المجيدين في الأنشطة التربوية

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار اليوم بتكريم المدارس والطلبة والمعلمين المجيدين في الأنشطة التربوية للعام 2023م وذلك بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة.

رعى الاحتفال سعادة الشيخ طارق بن خالد بن الوليد الهنائي والي ولاية طاقة بحضور الدكتورة ميزون بنت بخيت الشحرية القائمة بأعمال المدير العام للمديرية التربية والتعليم بمحافظة ظفار وعدد من المسؤولين والإداريين والتربويين وأولياء الأمور.

وأوضح سعيد بن مسعود الكثيري المدير المساعد بدائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بتعليمية ظفار أن الأنشطة بكافة أبعادها الاجتماعية والصحية والرياضية والثقافية والفنية والعلمية تعد عاملا مهما يسهم في إعداد الطلبة، وتكوين شخصياتهم، وتهذيب سلوكهم، وصقل مواهبهم، وتحقيق ذواتهم وصولاً لاعتمادهم على أنفسهم. كما تساعد على تعزيز المهارات وترسيخ القيم وكسر الحواجز التقليدية بين الطالب ومعلمه من خلال المواقف المشتركة والأنشطة اللاصفية التي تشكل شخصيته المستقبلية.

من جانبه أشار علي بن محاد فاضل رئيس قسم الأنشطة التربوية بدائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بتعليمية ظفار أن الأنشطة المدرسية تحظى باهتمام واضح في مجال التعليم ما قبل الجامعي بصفة خاصة، وذلك للدور الذي تلعبه في إعداد شخصية الطالب، وتنميتها في مختلف الجوانب العقلية والنفسية والاجتماعية.

بدأت فقرات الاحتفال بآيات بينات من كتاب الله تلاوة الطالب عمرو بن طارق عمر الكتيني الرواس من مدرسة الأنوار الحديثة الخاصة. ثم قصيدة شعرية من أداء كل من الطالب/ عبد الرحمن بن خالد محسن سمحان الكثيري من مدرسة / أسامة بن زيد للتعليم الأساسي 5-10. والطالب / البراء بن عامر سهيل العوائد من مدرسة السلطان تيمور بن فيصل للتعليم الأساسي 5-10.

بعد ذلك تم تقديم عرض مرئي لمسابقة وطني سياحة وإبداع للطالبة / أماني بنت محمد أحمد المعشني من مدرسة شيحت للتعليم الأساسي (1-12). كما تم تقديم فقرات من المواهب المتميزة في المهارات الموسيقية قدمها طلبة مدرسة النهضة ومدرسة ظفار ومدرسة قلعة الفكر .

وفي الختام قام سعادة طارق بن خالد بن الوليد الهنائي والي ولاية طاقة راعي المناسبة بتسليم الشهادات والجوائز على عدد ٢٠٠ من طلبة مدارس تعليمية ظفار المجيدين في الأنشطة التربوية للعام الدراسي الماضي والطلبة الحاصلين على مراكز متقدمة على مستوى محافظة ظفار وسلطنة عمان وعلى المستوى الإقليمي والدولي.

كما شمل التكريم الطلبة المجيدين في مسابقات فن الخطابة والتحدث بالفصحى ومسابقات المناظرات الطلابية ومسابقة المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية. والمواهب الفردية في العزف والغناء. وفي التأليف والتمثيل المسرحي. إلى جانب الفائزين في مسابقات الشعر والقصة والرواية. وكذلك تكريم الفائزين في مسابقة التأليف المسرحي للمعلمين. والمدارس الفائزة في مسابقة مسرح المناهج ومسابقات نشاط المهارات الموسيقية.

قدم فقرات الاحتفال كل من الطلبة فاطمة بنت سعيد بن محمد رواس وسارة بنت سهيل بن محمد زعبنوت. وشيخه بنت محمد عمر اليافعي. بالإضافة إلى الطالب  المهدي بن سعيد بن مبارك المعولي. والطالبة عالية بنت سعيد بن عبود الكثيري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى