أخبار محلية

مطرح تنظم الملتقى الإثرائي التربوي

5a1b6149-c9c3-4aa0-8a32-26e3e03bc517-1-1024x576 مطرح تنظم الملتقى الإثرائي التربوي

نظمت ولاية مطرح ممثلة بمجلس أولياء الأمور بالولاية ملتقى مطرح الإثرائي وذلك بقاعة عمان بفندق شيراتون تحت رعاية سعادة الدكتور صالح بن سالم بن حمود الرحبي المستشار في ديوان البلاط السلطاني.

إشتمل الملتقى على العديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج الهادفة لتطوير الكوادر الإدارية والتدريسية وتنمية قدرات الطلبة والطالبات العلمية والتعلمية والتي تم اختيارها بعناية لتناسب جميع الفئات وتسهم في رفع المستوى التحصيلي.

وفي كلمة لها أكدت شيخة بنت مسلم المحرزية مديرة المدرسة السعيدية للتعليم الأساسي أن فكرة الملتقى تأتي للوقوف وقفة جادة في مواجهة التحديات التعليمية التي تحول دون تحقيق الغاية المرجوة والهدف المنشود للمنظومة التعليمية التي ترتكز على الطالب وتتمحور حوله من أجل تحصيل دراسي أفضل، وسلوك أقوم.

وقالت أن الملتقى انطلق بدراسة أبرز التحديات التي تعوق دون تحقيق السلوك والتحصيل الدراسي الجيد لطالب ولاية مطرح من خلال استبانة استهدفت الحصول على النتائج المتعلقة بأبرز ثلاث تحديات، وقد شملت الاستبانة مديري المدارس و مشرفي المواد و المعلمين و أولياء الأمور والطلبة في كافة مدراس الولاية. ويطرح الملتقى مسابقة للخروج بمبادرات تربوية مكتملة لعلاج التحديات الثلاث الأبرز، وهي التحدي اللغوي لغير الناطقين باللغة العربية كلغة أم، وقلة الدافعية للتعلم، وضعف تواصل ولي الأمر مع المدرسة ليتم لاحقا اختيار أفضل ثلاث مبادرات نوعية
قابلة للتعميم على مستوى مدارس محافظة مسقط

وشهد الملتقى ندوة تربوية تم خلالها تقديم ورقتي عمل حيث جاءت الورقة حول التطوير اللغوي الفعال (المشكلات وحلول مقترحة) قدمها الدكتور خليل بن ياسر البطاشي بين خلالها عددا من المتركزات وصولا الى إطار عام لبناء حل واقعي وفعال لتطوير الأداء اللغوي لطلاب المدارس إضافة تصميم البرنامج اللغوي العلاجي المطلوب وأستعرض الدكتور خليل تجربة طبقت في إحدى المدارس في ولاية العامرات وحققت المأمول منها.

فيما قدمت وحيدة بنت سعيد السيابية ورقة عمل بعنوان شؤون الطلبه بين الواقع والمامؤل تناولت خلالها عدة محاور حول شؤون الطلبه بين الثناء والبناء وكيفيه احتواء الطلبه بمبادرات تربويه هادفه تسعى إلى تحقيق دافعيتهم نحو التعليم وبناء المجتمع.
وتابع الحضور عرضا مرئيا عن البرامج والفعاليات والانشطه التربوية التي شهدتها الولاية خلال العام الدراسي المنصرم.
وفي ختام الفعاليات قام سعادة الدكتورصالح بن سالم الرحبي بتكريم المشاركين في الملتقى .
حضر الفعالية الشيخ عبدالحميد بن عبدالرحمن الخروصي نائب والي مطرح والدكتورعلي بن حميد الجهوري
المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمسقط واعضاء المجلس البلدي ممثلي الولاية ومديري ومديرات المدارس وأعضاء مجلس أولياء أمور الولاية ومديري ومديرات مدارس ولاية مطرح .
الجدير بالذكر أن ولاية مطرح تحتضن 22 مدرسة منها ١٧ مدرسة حكومية إضافة الى 5 مدارس خاصة يتلقى من خلالها العلم والمعرفة عدد 6781 طالبا وطالبة كما يبلغ عدد المعلمين والمعلمات بمدارس الولاية 682 معلم ومعلمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى