أخبار محلية

الأحد.. ملتقى ظفار للأعمال التطوعية في نسخته الخامسة يبحث دور المؤسسات التعليمية و البحث العلمي

عادل بن رمضان مستهيل

يعقد مساء يوم الاحد ٣١ مارس ٢٠٢٤ أعمال ملتقى ظفار للأعمال التطوعية برعاية صاحب السمو السيد تركي بن مروان بن تركي بن محمود آل سعيد
حيث يعقد الملتقى في دورته الخامسة على التوالي حيث يتم تسليط للضوء في هذه النسخة على دور المؤسسات التعليمة و البحث العلمي في تعزيز ثقافة العمل التطوعي.

‏ملتقى ظفار للاعمال التطوعية حدث سنوي تطوعي عماني يهدف الي تأصيل ثقافة العمل التطوعي في المجتمع و التعريف بأهم التجارب الناجحة والجهود التطوعية التي تبذل إضافة الى تبادل الخبرات والاستفادة منها.
و يهدف الفريق الي تدريب و تأهيل قيادات متمكنه للانخراط في مؤسسات المجتمع المدني . ينعقد بشكل سنوي من انشأة في الخامس من يونيو ٢٠١٨
حيث نعقد الاول مره بتعاون مع جمعية المرأة العمانية بـصلالة و تركز على دور المرأة في نشر ثقافة العمل التطوعي و الدور المؤسسي للعمل التطوعي
و تعقدت النسخة الثانية للملتقى في الخامس من يولو ٢٠١٩ و تركز على دور الشباب في تعزيز مؤشرات العمل التطوعي و استعرض مساهمتهم و تسليط الضوء على تجاربهم الناجحة.
و تعقدت النسخة الثالثة اثناء جائحة كورونا عبر الاتصال المرئي و سلطت الضوء على الاعمال التطوعية في الأزمات الصحية بمشاركة المكرمة الدكتورة منى السعدون عميدة كلية الطب بجامعة السلطان قابوس و الجماعة الطلابية بكلية الطب.
و نعقدت النسخة الرابعة في اغسطس ٢٠٢٢ و سلطت الضوء على دور المؤسسات الثقافية في تعزيز ثقافة العمل التطوعي بمشاركة مجلس اشراقات ثقافية تحت مظلة وزارة الثقافة و الرياضة و الشباب.
و تعقد النسخة الخامسة من الملتقى في ٣١ مارس و ١ ابريل ٢٠٢٤ تحت عنوان دور المؤسسات التعليمية في تعزيز ثقافة العمل التطوعي بالشراكة مع قسم العلوم الاجتماعية بجامعة ظفار و بإستضافة مجمع السلطان قابوس الثقافي.

90109c4c-7172-4a56-af02-bb81180766ee-1024x793 الأحد.. ملتقى ظفار للأعمال التطوعية في نسخته الخامسة يبحث دور المؤسسات التعليمية و البحث العلمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى