أخبار محلية

تشغيل المبنى الجديد لمدرسة درة ظفار للتعليم الأساسي للصفوف (5-10) بنات بمنطقة عوقد

F3CFC9B4-C0D8-4F3D-883D-C224D7777860-1024x769 تشغيل المبنى الجديد لمدرسة درة ظفار للتعليم الأساسي للصفوف (5-10) بنات بمنطقة عوقد

تتواصل جهود وزارة التربية والتعليم في تطوير العملية التعليمية كما ونوعاً، حيث تستمر المشاريع الإنشائية في المحافظة. حيث يسهم تشغيل المباني المدرسية الجديدة في إلغاء بعض مدارس الفترة المسائية و إلى تقريب الخدمة التعليمية ورفع زمن التعلم والمستوى التحصيلي للطلبة.

IMG_4054-1024x768 تشغيل المبنى الجديد لمدرسة درة ظفار للتعليم الأساسي للصفوف (5-10) بنات بمنطقة عوقد

وقد  ‏استقبلت مدرسة درة ظفار للتعليم الأساسي للصفوف (5-10 ) بنات بتعليمية ظفار صباح اليوم طالباتها بمبناها الجديد بمنطقة عوقد ، وذلك بحضور الدكتورة ميزون بنت بخيت الشحري المكلفة بأعمال المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار وعدد من المسؤولين التربويين حيث تم الاطمئنان على سير العمل في المدرسة و إستكمال كافة المتطلبات الأساسية للعملية التعليمية. 

IMG_4055-1024x682 تشغيل المبنى الجديد لمدرسة درة ظفار للتعليم الأساسي للصفوف (5-10) بنات بمنطقة عوقد

وحول تشغيل المبنى الجديد لمدرسة درة ظفار للتعليم الأساسي الأساسي للصفوف (5-10) بنات   قالت المكلفة بأعمال المدير العام : واصلت تعليمية ظفار الاستعدادات منذ استلام المبنى لبدء استقبال الطالبات خلال شهر رمضان المبارك واستقبلنا اليوم الكوادر الإدارية والتدريسية والطالبات بعد الانتهاء من كافة الإجراءات في وقت مبكر والتأكد من جاهزيتها وتوفير كافة الاحتياجات من قبل الدوائر في المديرية. 

IMG_4053 تشغيل المبنى الجديد لمدرسة درة ظفار للتعليم الأساسي للصفوف (5-10) بنات بمنطقة عوقد

وأضافت ان تشغيل المبنى اليوم يأتي ضمن سلسلة من المباني المدرسية الجديدة في محافظة ظفار والتي يتم تسلمها تباعاً لتشغيلها فور جاهزيتها. ‏ وان هذا الإنجاز الذي نعيشه اليوم هو ترجمة وتنفيذا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- بإنشاء مدارس جديدة في مختلف مناطق  سلطنة عُمان  للإسراع في التقليل من عدد مدارس الفترة المسائية ضمن المشروعات التنموية المتكاملة التي يتم بناؤها وتوسيعها بشكل مستمر حسب الكثافة السكانية ومراعاة لمعدلات النمو في أعداد الطلبة خلال الخمس سنوات القادمة.

IMG_4052-1024x568 تشغيل المبنى الجديد لمدرسة درة ظفار للتعليم الأساسي للصفوف (5-10) بنات بمنطقة عوقد

الجدير بالذكر أن الطاقة الإستيعابية للمدرسة تبلغ 545 طالبة موزعة على30 قاعة صفية و يوجد في المدرسة 3 مختبرات للعلوم والفيزياء والأحياء ومختبرين للحاسوب وقاعة للمهارات الموسيقية وقاعة للفنون التشكيلية و6 قاعات للمعلمات ومركز لمصادر التعلم إلى جانب ملعب ثلاثي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى