أخبار محلية

أكاديمية النخبة لفنون القتال واللياقة البدنية كرمت منتسبيها في ختام البرنامج التطوعي الرمضاني

عادل بن رمضان مستهيل

1001108582-768x1024 أكاديمية النخبة لفنون القتال واللياقة البدنية كرمت منتسبيها في ختام البرنامج التطوعي الرمضاني

نظمت أكاديمية النخبة لفنون القتال واللياقة البدنية بمحافظة ظفار حفل إفطار جماعي لتكريم الفريق التطوعي الخاص بالأكاديمية و المدربين والإداريين ، وذلك تحت رعاية الشيخ /حمزة بن علي عيدروس المشرف العام ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة خريف ظفار للتايكوندو و بحضور الشيخ /نايف بن أحمد بن سعيد أسلم الشنفري نائب رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص العماني ، ورئيسا للاولمبياد الخاص العماني بمحافظة ظفار وعدد من أولياء الأمور المتدربين و الطلبة المتدربين بالأكاديمية.
و شمل الحفل تكريم طلبة دورة القرآن الكريم لطلبة الأكاديمية.

1001108573-1024x768 أكاديمية النخبة لفنون القتال واللياقة البدنية كرمت منتسبيها في ختام البرنامج التطوعي الرمضاني


وعن البرنامج التطوعي الرمضاني قال المدرب نجم خميس مجزح: أن الهدف من هذا البرنامج : هو تعزيز الشعور بالمسؤولية ومن المهم توسيع الشبكة الاجتماعية والإنتماء للمجتمع من خلال مساعدة الآخرين ومشاركة أشخاص جدد بالأعمال التطوعية وتحسين سلوكياتهم وأيضا عند المشاركة في مثل هذه الاعمال يتم تعزيز الصحة النفسية عن طريق الشعور بالرضا والسعادة والشعور بالآخرين والكثير من المهارات الشخصية والاجتماعية مثل التواصل بسبب انك سوف تساهم في تغيير إيجابي في المجتمع والقيادة و زيادة الثقة بالنفس من خلال إسعاد الآخرين. وحل مشاكلهم
وأضاف الكابتن نجم : من أجل هذا البرنامج فقد تم التخطيط والتنظيم العمل بجدول بدأ من تاريخ يوم السبت الموافق 30/3/2024 وأنتهى يوم الجمعة الموافق 5/4/2024 . و تم اختيار الأنشطة بعناية بحيث يتم تغطية جميع أشكال الأعمال الخيرية في أسبوع البرنامج الرمضاني لأكاديمية النخبة.
حيث بدأ البرنامج يوم السبت بتوزيع وجبات جاهزة في المسجد. و يوم الأحد قام الفريق بالمساعدة بإعداد الوجبة التي سوف يتم توزيعها بالمسجد للصائمين . أما في يوم الاثنين قام الفريق بزيارة المرضى بالمستشفى و الدعاء للمرضى بالشفاء و في يوم الثلاثاء زيارة المقابر و الدعاء للأموات ،قام الفريق أيضًا بتوزيع عبوات المياه على المراكز الصحية و المساجد، وفي يوم الخميس تم إقامة محاضرة توعوية وختم البرنامج يوم الجمعة بمساعده عامل المسجد في التنظيف و التجهيزات لصلاة الجمعة.

249b0614-7594-40a6-b516-a1425d0c5b9c-410x1024 أكاديمية النخبة لفنون القتال واللياقة البدنية كرمت منتسبيها في ختام البرنامج التطوعي الرمضاني

بدأ الحفل بتوزيع الشهادات للمشاركين و الفريق التطوعي ، بالإضافة إلى تكريم المدربين والإداريين الذين قدموا جهودًا جبارة لدعم وتنظيم الفعاليات والأنشطة. تلى ذلك تناول وجبة الإفطار الجماعي بروح الألفة وأجواء نفحات الشهر الفضيل، حيث عمت الفرحة والسرور على وجوه طلبة الأكاديمية والحضور بأروقة الأكاديمية.

تجدر الإشارة إلى أن أكاديمية النخبة للفنون القتالية بمحافظة ظفار افتتحت في الأول من يناير 2019 وتحتوي على عدة أنشطة رياضية بجانب أنشطة توعوية و ثقافية و تخدم جميع الفئات من سن ٦ سنوات إلى ٦٠ سنة، وتتركز الأنشطة الرياضية بالأكاديمية في تدريب التايكوندو والدفاع النفسي والرياضة البدنية منها التخسيس وزيادة اللياقة البدنية مثل تمارين الكارديو والسباحة والملاكمة والجمباز والكيك بوكسنج ورياضة الزومبا للنساء.

5f6b92f6-12ac-4b51-b418-4dc6a5d94e1d-1024x1024 أكاديمية النخبة لفنون القتال واللياقة البدنية كرمت منتسبيها في ختام البرنامج التطوعي الرمضاني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى