اخبار رياضيةالاخبارالرياضة

تحت شعار ( خليجيا واحد .. شبابنا واعد) اليوم انطلاق منافسات دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب بالامارات اليوم منتخبنا الكروي يطمح باول نقاط الفوز امام صاحب الضيافة والتايكوندوا يصارع على الذهب

9aa06cfa-a998-42ab-9617-8213138765ca-1024x768 تحت شعار ( خليجيا واحد .. شبابنا واعد) اليوم انطلاق منافسات دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب بالامارات اليوم منتخبنا الكروي يطمح باول نقاط الفوز امام صاحب الضيافة والتايكوندوا يصارع على الذهب

تنطلق غدا منافسات دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب التي تسضيفها دولة الامارات العربية المتحدة بمشاركة جميع الدول الخليجية في حدث يقام للمرة الاولى في المنطقة لهذه الفئة العمرية ووسط مشاركة اكثر من 3500 رياضي ورياضية تسمر حتى يوم 2 من الشهر القادم تشهد خلالها اقامت 24 لعبة بين فردية وجماعية تحت شعار ( خليجيا واحد .. شبابنا واعد) تشارك فيها سلطنة عمان بعدد 15 رياضة وكذلك مشاركة من اللجنة البارالمبية في مسابقات العاب القوى.

abe63a11-c729-4dec-a734-7dba7b935b67-1024x1024 تحت شعار ( خليجيا واحد .. شبابنا واعد) اليوم انطلاق منافسات دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب بالامارات اليوم منتخبنا الكروي يطمح باول نقاط الفوز امام صاحب الضيافة والتايكوندوا يصارع على الذهب
4cb6f242-47bd-4094-9e1b-bcbfb76503f1-1024x681 تحت شعار ( خليجيا واحد .. شبابنا واعد) اليوم انطلاق منافسات دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب بالامارات اليوم منتخبنا الكروي يطمح باول نقاط الفوز امام صاحب الضيافة والتايكوندوا يصارع على الذهب

وتنطلق اليوم اولى المسابقات الدورة في منافسات كرة القدم وكذلك مسابقة التايكوندوا حيث تقام منافسات كرة القدم في ابوظبي بلقاء الافتتاح بين منتخبنا الوطني والمنتخب الاماراتي الشقيق فيما تنطلق منافسات التايكوادوا في امارة الفجيرة يامل خلالها منتخبنا الى حصد الذهب في اول المشوار في مختلف الاوزان المحددة في اليوم الاول من المسابقة
فيما توافدت يوم امس بعثات منتخباتنا الوطنية الى دولة الامارات حيث وصلت بعثة المنتخب الوطني لالعاب القوى والبارالمبية والابحار الشراعي على ان تتوافد بقية المنتخبات تباعا الى مختلف الامارات السبعة.

44486d8f-2ee2-467a-accc-cee7f46c5778-1024x671 تحت شعار ( خليجيا واحد .. شبابنا واعد) اليوم انطلاق منافسات دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب بالامارات اليوم منتخبنا الكروي يطمح باول نقاط الفوز امام صاحب الضيافة والتايكوندوا يصارع على الذهب

القدم والنقاط الثلاثة
يخوض اليوم منتخبنا الوطني لكرة القدم لقاءه الافتتاحي امام شقيقه المنتخب الاماراتي في افتتاح منافسات المسابقة والتي ستقام في الساعة الرابعة والنصف عصرا على استاد آل نهيان ويليه لقاء يجمع منتخبي الكويت والبحرين حيث تشهد مسابقة كرة القدم مشاركة اربعة منتخبات خليجية.
واكمل منتخبنا الوطني جاهزيته لهذا اللقاء من خلال الحصة التدريبية الاخيرة التي خاضها يوم امس ركز خلالها مدرب المنتخب انور الحبسي على الكثير من الجوانب التكتيكية في الناحية الهجومية وكذلك الدفاعية وتم خلال تلك الحصة كذلك الكشف عن ملامح التشكيلة التي سيخوض بها المباراة الافتتاحية وتم تهيئة اللاعبين فنيا ونفسيا من اجل هذا اللقاء والتي يأمل من خلالها المنتخب الى تحقيق نتيجة الفوز وحصد النقاط الثلاثة من اجل ضمان الحصول على احدى المراكز الثلاثة الاولى.
وسبق للمنتخب ان اجرى مباريات ودية مع شقيقه الاماراتي خلال الفترة الماضية والتي انتهت احدى بالتعادل والاخرى بالخسارة الا ان المستوى الفني بين المنتخبين في تقارب وكذلك مع بقية المنتخبات الاخرى التي تتساوى فنيا.
ويملك المنتخب العديد من العناصر الشابة الجيدة التي تملك امكانيات فنية قادرة على تقديم الافضل في هذا اللقاء.
انور الحبسي:
حظوظ المنتخب جيدة وشكر للاولمبية العمانية
اكد مدرب المنتخب انور الحبسي بان مشاركة منتخبنا في هذه الدورة تاتي ضمن التحضيرات للمشاركة القادمة الهامة في كاس اسيا المؤهلة الى كاس العالم وتم تحديد اعمار المشاركة لمواليد 2008 باتفاق جميع المنتخبات الخليجية المشاركة وكذلك المنافسة في هذه الدورة وتحقيق ما نسعى له وتحضيرات المنتخب كانت جيدة منذ شهر اغسطس الماضي لعب خلالها المنتخب البطولة المدرسية وغرب اسيا وخاض بعدها مباريات ودية مع منتخب الامارات والمنتخب القطري.
واضاف بان المنتخب حضوضه جيدة في هذه الدورة لتقارب مستوى المنتخبات المشاركة وسبق وان لعبنا مع الامارات وفي وضعية متشابهة فنيا وقادرين على مع المجموعة الحالية وما تم اضافته من عناصر اخرى قادرين الخروج بنتيجة جيدة امام المنتخب الاماراتي وكذلك الحال في بقية اللقاءات الاخرى المنتخب قادر على تخطيها ونثمن دور اللجنة الاولمبية العمانية على دعمها لمشاركة المنتخب في هذه الدورة والجهود الكبيرة التي بذلتها لتسهيل مهام المشاركة والتجهيزات الادارية لبعثة منتخب القدم.

خمس اوزان لمنتخب التايكوندوا في بداية المشوار
يبدا اليوم المنتخب الوطني للتايكواندوا مشاركته في الدورة عبر عدد من الاوزان بمشاركة خمسة لاعبين في اليوم الاول من المسابقة حيث تم توزيع المنافسات في الاجتماع الفني الذي عقد يوم امس بمشاركة مدربي المنتخب والجهاز الاداري للبعثة وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الجوانب الفنية بالاضافة الى عملية الوزن المقررة لجميع اللاعبين المشاركين في منافسات هذه البطولة حيث تشهد المسابقة مشاركة جميع المنتخبات الخليجية وفي مختلف الاوزان.
ويشارك في اليوم الاول من المسابقة عدد خمسة لاعبي المنتخب في مختلف المسابقات حيث يشارك اللاعب داوود اليوسفي في مسابقة 33-37 كلجم ويشارك كذلك زياد البلوشي في مسابقة وزن 37-41 كلجم ويشارك ايضا اللاعب مهند الحجري في مسابقة وزن 49-53 كلجم فيما يشارك اللاعبة دانيا العبدلي في وزن 37-41 كلجم ويشارك ايضا اللاعب يوسف الزدجالي في وزن 45-49 في فئة الصغار.
وفي اليوم الثاني من المسابقة يشارك اللاعب المهند البلوشي في وزن 45 كلجم فيما يشارك اللاعب العز المعولي في وزن 48-51 كلجم بينما يشارك اللاعب قابوس البلوشي في وزن 45-48 كلجم اما اللاعب عبدالرحمن الجابري فسوف يشارك في مسابقة وزن 51-55 كلم وتشارك اللاعبة فداء البروانية في مسابقة وزن 49-52 كلجم.
9 بحارة يمثلون منتخب الابحار في الالعاب الخليجية

a48ca6e0-11e7-4b8f-a53f-fb49add1ea0b-1024x682 تحت شعار ( خليجيا واحد .. شبابنا واعد) اليوم انطلاق منافسات دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب بالامارات اليوم منتخبنا الكروي يطمح باول نقاط الفوز امام صاحب الضيافة والتايكوندوا يصارع على الذهب

يتأهب منتخبنا الوطني للإبحار الشراعي للمشاركة في النسخة الأولى من دورة الألعاب الخليجية للشباب 2024، المقرر إقامتها بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من تاريخ 16 إلى 22 إبريل. ستقام المنافسات في نادي أبو ظبي للرياضات البحرية بمشاركة 60 بحّاراً وبحّارة من دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك تسعة بحّارة من سلطنة عُمان. وسيخوض البحّارة السباقات على متن قوارب (الأوبتمست) وقوارب (إلكا 6) و (إلكا 4) بإجمالي اثنا عشر سباقاً لكل فئة وتستمر لمدة أربعة أيام من المنافسات.
وكانت بعثة المنتخب قد وصلت يوم امس الى العاصمة الاماراتي ابوظبي على ان يجري المنتخب اليوم عدد من الحصص التدريبية.
تضم قائمة المنتخب الوطني المشارك في الدورة تسعة بحّارة عُمانيين وهم؛ البحّار تميم بن سليمان البلوشي والبحّار هود بن سعد النوفلي والبحّار خميس بن ناصر المشايخي والبحّار محمد بن زايد القاسمي، إلى جانب البحّارة ترتيل بنت زايد الحسنية على متن قوارب من فئة (الأوبتمست)، بالإضافة إلى البحّارين عبد اللطيف بن زايد القاسمي والبحّار فراس بن سعيد الهاشمي عبر فئة قوارب (إلكا 4)، وكل من البحّار حاتم بن محسن العريمي والبحّار إلياس بن بدر الفضلي عبر قوارب (إلكا 6).
ويترأس عبد العزيز بن سالم الشيدي، بعثة المنتخب الوطني للشراع فيما يرافقه كل من سهيل بن مال الله المياحي مدرب قوارب (الأوبتمست) للشباب وهاجر بنت سعيد العمرانية مدربة قوارب (الأوبتمست) للفتيات ومنذر بن عيسى الكندي مدرب فئة قوارب (إلكا).
كما تم اختيار مجموعة من الكفاءات الوطنية للانضمام إلى اللجنة التنظيمية لرياضة الإبحار الشراعي لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب وهم؛ محسن بن علي البوسعيدي، كمستشار فني لسباقات الإبحار والقبطان صالح بن سعيد الجابري ضمن لجنة تحكيم الإبحار الشراعي، إلى جانب أحمد بن ناصر القاسمي وغالب بن سيف المعمري ضمن إدارة السباقات.

9aa06cfa-a998-42ab-9617-8213138765ca-1024x768 تحت شعار ( خليجيا واحد .. شبابنا واعد) اليوم انطلاق منافسات دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب بالامارات اليوم منتخبنا الكروي يطمح باول نقاط الفوز امام صاحب الضيافة والتايكوندوا يصارع على الذهب

وحول مشاركة المنتخب الوطني، أوضح عبد العزيز بن سالم الشيدي مدير تطوير الإبحار الشراعي بعُمان للإبحار، أن الهدف من المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب هو تحقيق إنجازات مشرفة باسم سلطنة عُمان، من خلال الوصول لمنصة التتويج والظفر بأكبر عدد من الميداليات والألقاب، وكلنا ثقة في تحقيق ذلك.
كما أكد الشيدي بأن المنافسات لن تكون مجرد فرصة للتنافس الرياضي، بل ستكون فرصة حقيقية لتعزيز وتطوير مهارات وقدرات البحّارة، وتبادل الخبرات والتعلم المستمر، مشيراً إلى أن اختيار البحّارة المشاركين في البطولة جاء استنادًا إلى أدائهم المميز في المعسكرات والبطولات السابقة.
الجدير بالذكر بأن منافسات الإبحار الشراعي تقام بتنظيم من الاتحاد الإماراتي للتجديف والشراع الحديث وبإشراف اللجنة الأولمبية الوطنية الإماراتية
منتخب البارالمبي يطمح بميداليات في اولى المشاركات
يطمح لاعبوا المنتخب البارالمبي بحصد ميداليات في مشاركته الجديدة بدورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب من خلال اللاعبين الاربعة المشاركين في مختلف في مختلف مسابقات العاب القوى 100 متر و200 متر و400 متر والوثب الطويل ودفع الجلة.
وقد وصلت يوم امس بعثة المنتخب الى امارة دبي بوفد يضم عبدالله العنبري مدرب المنتخب واسعد محمد القرني مدرب المنتخب وهاني سالم المشايخي اخصائي العلاج واللاعبين علي سعيد الحارثي وعمار فيصل العيسائي وفيصل سمير البلوشي واللاعبة مريم احمد البادي.
وحول استعدادا المنتخب قال المدرب عبدالله العنبري بان الاستعدادات كانت جيدة من خلال البرنامج التدريبي السابق بين مجمع الحارس السلطاني العماني ومجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر عبر برنامج تدريبي بمعدل خلال الفترة الصباحية والمسائية بمعدل حصتين في الاسبوع ما مراعات البرنامج الدراسي للاعبين.
واضاف العنبري بانه للمرة الاولى تشهد مشاركة الباروالمبية العمانية تواجد العنصر النسائي في المشاركات الخارجية عبر اللاعبة مريم البادي وهي سابقة جديدة وتشارك في مسابقات الجري والوثب الطويل وهناك امال كبيرة بان يحقق لاعبونا عدد من الميداليات في هذه الدورة حيث نعمل على اعداد هذه الفئة من اجل الاستفادة منها في البطولات والدورات الرياضية القادمة.
ومن جهة اخرى وصلت كذك يوم امس بعثة منتخبنا الوطني لالعاب القوى المشاركة في منافسات الدورة حيث يشهد منتخب القوى مشاركة اثنى عشر لاعبا ولاعبة في مختلف مسابقات السرعة والمسافات المتوسطة والطويلة والوثب والرمي.
الكويت تشارك باعلى بعثة 210 رياضي
أعلنت دولة الكويت مشاركتها في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، بالبعثة الأكبر في الحدث عبر 210 لاعبين ولاعبات للمنافسة في 19 رياضة.
وقال الشيخ فهد ناصر الصباح، رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية ” مشاركة الكويت في هذه الدورة تأتي حرصاً على تعزيز التعاون الرياضي بين دول المجلس”.
وأضاف ” تحقق الأنشطة والبطولات الرياضية المزيد من الترابط والتكامل الرياضي بين أبناء دول الخليج”.
وأشاد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية بالشعار الذي أطلقته اللجنة المنظمة الإماراتية لهذه الدورة وهو “خليجنا واحد.. شبابنا واعد”، والجهود التي تبذلها اللجنة في التحضيرات المميزة لاستضافة للنسخة الأولى للدورة.
واعتمد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية الوفد المشارك في الدورة، برئاسة الشيخ مبارك فيصل النواف، حيث تشارك الكويت في كل من كرة القدم وكرة اليد، وكرة الطائرة، وكرة السلة والتايكواندو والجو جيتسو وكرة الطاولة والمبارزة والكاراتيه، وألعاب القوى، والشطرنج والسباحة، وكرة الريشة، والترايثلون والجودو والجولف والقوس والسهم، والملاكمة، وكرة السلة المصغرة، إضافة إلى الرياضات الإلكترونية.
وقال النواف ” تشكل الدورة أهمية كبيرة للاعبي ولاعبات الكويت الشباب الذين يشاركون في منافساتها، إذ يتطلعون لتحقيق أفضل النتائج التي تمكنهم من صعود منصات التتويج، ورفع علم الكويت عالياً”

0f257194-8a53-4cdc-94af-6fc50a7e7560-1024x682 تحت شعار ( خليجيا واحد .. شبابنا واعد) اليوم انطلاق منافسات دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب بالامارات اليوم منتخبنا الكروي يطمح باول نقاط الفوز امام صاحب الضيافة والتايكوندوا يصارع على الذهب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى