الاخبار

أوكيو تستعرض أهمية المرونة وحماية الأصول الحالية ضمن سعيها لبناء مستقبل مستدام للطاقة في معرض عمان للبترول والطاقة 2024

1aaf87ef-bb2c-498b-8477-a381850dd6cc-1024x683 أوكيو تستعرض أهمية المرونة وحماية الأصول الحالية ضمن سعيها لبناء مستقبل مستدام للطاقة في معرض عمان للبترول والطاقة 2024

جناح أوكيو يستقطب العديد من كبار الزوار، ومشاركة فاعلة لمسؤولي أوكيو في الحلقات النقاشية الرئيسية 

مسقط، xx أبريل 2024: استعرضت مجموعة أوكيو، المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة، ممثلة في شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج ابتكاراتها في قطاع الطاقة وخططها لبناء مستقبل مستدام وذلك ضمن مشاركتها كراع رئيسي في معرض عمان للبترول والطاقة، الحدث الأبرز الذي تشارك فيه مختلف الشركات والجهات العاملة في قطاع النفط والغاز والطاقة.

شارك في معرض عمان للبترول والطاقة 2024 أكثر من 200 متحدث وخبيرقاموا بمناقشة وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه قطاع الطاقة في عالم يشهد تقلبات ومتغيرات كثيرة، لاسيما أهمية تكاتف الجهود المحلية والدولية من قبل صناع القرار والمستهلكين من أجل بناء مستقبل مستدام. كما شاركت وفود من أكثر من 24 دولة وأكثر من 900 ممثل في نسخةالمؤتمر والمعرض هذا العام والذي أقيم تحت رعاية وزارة الطاقة والمعادن .

وقام راعي حفل الافتتاح معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن بعد الافتتاح بزيارة جناح مجموعة أوكيو برفقة العديد من الوفود والمشاركين، حيث عرضت المجموعة إنجازاتها المتميزة وخارطة طريقها لبناء مستقبل مستدام والتي تتجلى في 3 مسارات واضحة للحد من الانبعاثات الكربونية وتنويع الإيرادات – والتي تتمثل في تعزيز كفاءة الطاقة، الطاقة النظيفة والجزيئات منخفضة الكربون. 

وأوضحت المجموعة كيف تم تصميم مبادراتها للمساهمة في دعم جهود سلطنة عمان الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل وبناء إقتصاد يتماشى مع رؤية عمان 2040م ورؤيتها نحو تحقيقالحياد الصفري الكربوني بحلول عام 2050م

وقال الرئيس التنفيذي للشق العلوي في مجموعة أوكيوالمهندس أحمد بن سعيد الأزكويباعتباره ملتقى لشركات الطاقة والخبرات من جميع أنحاء العالم، حيث قدم لنا معرضعمان للبترول والطاقة 2024م فرصة هامة لاستعراض جهود أوكيوكمجموعة طاقة متكاملة تركز على مستقبل ميسر ونظيف ومستدامسعينا من خلال مشاركتنا إلى التركيز على الجوانب التي تتجاوز عمليات الاستكشاف والإنتاج من خلال تسليط الضوء على أهمية إشراك كافة الجهات ذات العلاقة لبناء مستقبل مستدام وفقا لرؤية عمان 2040م وأهداف رؤيتها نحو تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050. تعمل شركة أوكيو جاهدة لتطبيق أعلى المعايير للتقليل من الانبعاثات الكربونية في مشاريعها الحالية والمستقبلية حيث وصلت نسبة الانبعاثات في بعض منشآتها إلى أقل من كغم من ثاني أكسيد الكربون المكافئ لكل برميل نفط مكافئ، كما تم مؤخراً اعتماد الاستثمار النهائي في مشروع مرسى والذي تبلغ الانبعاثات فيه إلى أقل من كغم من ثاني أكسيد الكربون المكافئ لكل برميل نفط مكافئ، والذي يعتبر من أقل المستويات في العالم. هذا من جانب، ومن جانب آخر قمنا بتطبيق منصات رقمية لقياس ومراقبة الانبعاثات والتحكم فيها. وهنا تبرز كذلك أهمية إدارة الموارد بطريقة مسؤولة لكي نتمكن من الحفاظ على إنجازات الماضي والحاضر وذلك من أجل بناء مستقبل مستدام وأفضل يتم فيه الاستفادة من الطاقة المتجددة والهيدروجين بشكل مجدي اقتصاديا واجتماعيا كجزء من هدفنا طويل المدى المتمثل في مكافحة التغير المناخي من خلال خفض الانبعاثات الكربونية“.

عرضت أوكيو للاستكشاف والإنتاج في الجناح ممارساتها المستدامة بما في ذلك الجهود المختلفة الهادفة إلى تحييدالكربون، وتسليط الضوء على محفظة المشاريع المشتركة للمجموعة التي تدعم مشاريعها المختلفة، بما في ذلك تطوير الغاز. فضلاً على التعريف بشركائها والمستثمرين.

في إطار الجهود التي تبذلها المجموعة لتعزيز القيمة المحلية المضافة لمشاريع قطاع النفط والغاز، وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مناطق الامتياز النفطية، وقعت اوكيو للاستكشاف والإنتاج في جناحها في المعرضاتفاقية شراكة مع إحدى الشركات المحلية ؛ وذلك لصيانة وتجهيز آبار النفط والغاز في كل من مربع 60 ومربع 48.

إضافة إلى ذلك، ركزت المجموعة من خلال هذه المشاركة على استراتيجيتها للرقمنة التي مكنتها من تعزيز الجودة والكفاءة والعائدات الإجمالية من عمليات استكشاف وإنتاج النفط والغاز. كما مكنت الرقمنة المجموعة من تطبيق آليات جديدة لقياس الانبعاثات ومتابعتها وإيجاد طرق جديدة للحد منها.

وشهدت الجلسات المختلفة التي صاحبت المعرض والمؤتمر مشاركة بعض كبار مسؤولي أوكيو في مناقشات مهمة وتبادل الأفكار حول دور قطاع النفط والغاز في مزيج الطاقة المستقبلي. وقد شارك المهندس أحمد الأزكويالرئيس التنفيذي للشق العلوي في مجموعة أوكيو كمتحدث رئيسي في الحلقة النقاشية التنفيذية حول “تحويل صناعة الطاقة لتوفير طاقة نظيفة ومستدامة وبأسعار مناسبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى