أخبار محلية

اتحاد الرياضة المدرسية يتابع مشروع الوزن المثالي بمدارس مسقط

في إطار متابعة المدارس المطبقة لمشروع برنامج الوزن المثالي والذي يشرف عليه الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، زار الفريق الفني والاعلامي مدرسة غلًا للتعليم الأساسي (1-4) بولاية بوشر بمحافظة مسقط، ومثل الفريق كلا من خليل التميمي من الفريق الإعلامي، والدكتور سليمان الشريقي رئيس الفريق الفني والدكتورة نهال عفيفي من الفريق الفني.

وقدم طلبة تحدي الوزن المثالي بالمدرسة برنامجا منوعا من الفقرات كانت بدايته بتقديم برنامج إذاعي متكامل اشتمل على القرآن الكريم والحديث الشريف، ومسرحية خاصة عن أهمية الغذاء الصحي قدمها الطلبة في مسرح العرائس، كما قدم أحد الطلاب كلمة عن المشروع واهميته بالنسبة لهم بهدف الوصول الى الوزن المثالي.
ومن البرامج التي نفذها الفريق المسؤول عن المشروع في المدرسة إجراء لقاءات مع الطلبة المطبقين للمشروع، للحديث عن المشروع ومدى تأثيره عليهم والاستفادة من كل الجهود المقدمة لهم من قبل الفريق، ونوع الغذاء الذي يتناولونه ودور الاسرة والبيت في متابعتهم. واشتمل البرنامج أيضا على العديد من المسابقات التوعوية والصحية والثقافية.

بعدها قدم الفريق المشرف عن المشروع بالمدرسة عرض مرئي تضمن جميع الأنشطة والفعاليات التي قدمها فريق المدرسة للفئة المستهدفة من البرنامج (الطلبة) سواء كانت الداخلية أو الخارجية، منا تم عرض عدد من تجارب الطلبة في اجراء التدريبات الرياضية في المنزل.

وفي ختام الزيارة قدم الدكتور سليمان الشريقي كلمة قدم من خلالها شكره العميق الى الفريق الذي أشرف على الطلبة في المشروع وهم مديرة المدرسة والأخصائية الاجتماعية والممرضة الصحية ومعلمات الرياضة المدرسية، كما قدم شكره للطلبة المشاركين وحثهم على مواصلة الجهد في تنفيذ البرنامج وعدم التوقف عن أدائها سواء في الاجازات الصيفية أو غيرها بهدف تحقيق الوصول الى الوزن المثالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى