اخبار رياضية

خسر لقاءه الاخير امام اندونيسيا وحصد نقاط التصنيف.. منتخبنا في المركز السادس في ختام كاس اسيا لهوكي الصالات بكازاخستان

من-لقاء-منتخبنا-مع-اندونيسيا-1024x586 خسر لقاءه الاخير امام اندونيسيا وحصد نقاط التصنيف.. منتخبنا في المركز السادس في ختام كاس اسيا لهوكي الصالات بكازاخستان

رسالة الماتي من بدر الزدجالي:

انهى منتخبنا الوطني لهوكي الصالات مشاركته في كاس اسيا للصالات والتي اقيمت منافساتها في كازاخستان بمشاركة ثمانية منتخبات اسيوية والمؤهلة الى نهائيات كاس العالم القادمة حيث حصل منتخبنا الوطني على المركز السادس  في الترتيب العام للبطولة وحصد عدد من نقاط التصنيف الدولية والاسيوية والتي ستخدم المنتخب في المشاركات القادمة بعد ان شارك في هذه النسخة بدون رصيد من النقاط.

عائلة-من-كازاخستان-ترفع-علم-السلطنة-وصورة-السلطان-هيثم-1024x479 خسر لقاءه الاخير امام اندونيسيا وحصد نقاط التصنيف.. منتخبنا في المركز السادس في ختام كاس اسيا لهوكي الصالات بكازاخستان

وجاء ختام منتخبنا الوطني لهوكي الصالات بعد مشوار جيد خاضه المنتخب في منافسات البطولة حيث تمكن من الفوز على سنغافورة 3\2 وبعدها على طاجكستان بنتيجة 13\1 في منافسات ترتيب المراكز من الخامس الى الثامن ظهر مستوى المنتخب بشكل جيد تدريجيا في منافسات البطولة وتمكن منتخبي ايران وماليزيا من الحصول على بطاقة التاهل الى نهائيات كاس العالم القادمة.

من-لقاء-المنتخب-مع-طاجكستان-1024x605 خسر لقاءه الاخير امام اندونيسيا وحصد نقاط التصنيف.. منتخبنا في المركز السادس في ختام كاس اسيا لهوكي الصالات بكازاخستان

وفي اللقاء الاخير للمنتخب امام منتخب اندونسيا سعى منتخبنا الى الفوز في اللقاء وقدم مستوى افضل عما ظهر عليه امام اندونسيا في دوري المجموعات حيث خسر المنتخب اللقاء الاخير بتيجة 3\5 وظهر بشكل افضل في الاشواط الاربعة حيث تمكن منتخبنا اندونسيا من انهاء الربع الاول لصالحه بهدفين دون مقابل ومع الربع الثاني تمكن منتخبنا من احراز هدف التقليص من ركنية جزائية واحرز الهدف اللاعب رشد الفزاري الا ان المنتخب تفاجىء بهدف ثالث من قبل اندونسيا وسعى جاهدا خلال هذا الشوط الى التقليص لينتهي بتقديم اندونسيا .

وفي الربع الثالث من المباراة سعى منتخبنا الى احراز هدف وحصل على عدد من الفرصة وتمكن خلالها منتخب اندونسيا من احراز هدف لتصل النتيجة الى 4\1. وفي الربع الاخير من المباراة اضاع لاعبوا المنتخب عدد من الركنيات الجزائية التي كانت كفيلة بتعديل النتيجة فيما استغل المنتخب الاندونسي تلك الفرصة واحرز هدف وعاد منتخبنا واحرز هدفه الثاني من ركنية عبر اللاعب اسامة رمضان  واستغل بعدها فرصة لركنية جزائية واحرز الهدف الثالث عبر اللاعب طلال محمد واحرز المنتخب الاندونسي هدف وكان المنتخب قريب من تعديل النتيجة بعد ان اضاع عدد من الفرص السهلة لينتهي اللقاء بفوز المنتخب اندونسيا 5\3.

الفوز على سنغافورة

وكان منتخبنا الوطني قد حقق فوزا على منتخب سنغافورة في افتتاح منافسات تحديد المراكز من الخامس الى الثامن بنتيجة 3\2 قدم خلالها لاعبونا مستوى جيد في ذلك اللقاء في ظل الفرص الكثيرة التي اضاعها لاعبونا في مختلف الاشواط الاربعة من المباراة حيث انتهى الربع الاول من المباراة بالتعادل بدون اهداف اضاع خلالها لاعبونا ركنية جزائية وفي الشوط الثاني ظهر منتخبنا بشكل افضل وتمكن من تسجيل هدفين عبر اللاعب رشد الفزاري قائد المنتخب الاول جاء من ركنية جزائية وفي الربع الثالث تمكن المنتخب السنغافوري من تقليص النتيجة من ركنية جزائية واضاع لاعبونا كذلك ركنية جزائية في ذلك الشوط وفي الربع الرابع سعى لاعبونا لتوسيع الفارق الا ان اللاعبونا اضاعوا تلك الفرص السهلة حتى معى نهاية منتصف الشوط تمكن خلالها المنتخب من التسجيل عبر اللاعب خالد الشعيبي بعد اختراقه لدفاع سنغافورة وفي الوقت الاخير تمكن المنتخب السنغافوري من تقليص الفارق من جديد وحافظ بعدها دفاع منتخبنا على النتيجة حتى نهاية المباراة 3\2.

نتيجة كبيرة لمنتخبنا امام طاجكستان

تمكن منتخبنا الوطني من فقد عقد التهدف في اللقاء الثاني ضمن لقاءات ترتيب المنتخبات امام طاجكستان حيث تمكن المنتخب من الفوز بنتيجة 13\1 قدم خلالها لاعبونا مستوى جيد في ذلك اللقاء وفرضوا سطرتهم على مجريات الاشواط الاربعة حيث انتهى الربع الاول بنتيجة 3\صفر احرز اهداف المنتخب رشد الفزاري من ركنية جزائية وبعدها احرز عبدالله حمود الهدف الثاني من لعبة جميلة وسجل الهدف الثالث في هذا الربع اللاعب امير احمد من ركنية جزائية.

وفي الربع الثاني تمكن المنتخب من احراز خمسة اهداف وكان المستوى الافضل للاعبينا في هذا الربع حيث افتتح التسيجيل اللاعب ايمن فرج من لعبة جميلة تجاوز بها لاعبو طاجكستان وسددها في المرمى واحرز بعدها اللاعب خالد الشعيبي الهدف الخامس من هجمة مرتدة سريعة وتمكن بعدها زميله طلال محمد من احراز هدفين من ركنيتين جزائيتين وحقق الهدف الثامن في الربع الثاني اللاعب اسامه رمضان من هجمة سددة الكرة بقوة في مرمى طاجكستان.

وفي الربع الثالث في المباراة احرز المنتخب هدفين ودخل على المنتخب هدف من طاجكستان وهو الهدف الوحيد الذي احرزه في هذا اللقاء وسجل اهداف المنتخب طلال محمد من هجمة مرتدة واحرز الهدف الاخر ايمن فرج من ركنية جزائية.

والربع الاخير من المباراة ضاع منتخبنا النتيجة باحراز ثلاثة اهداف عبر اللاعبين محمد النوفلي من هجمة سريعة تلقى خلالها الكرة وسددها سريعة في المرمى وجاء الهدف الاخر عبر اللاعب شهاب ناهض من ركنية جزائية وجاءت اخر اهداف المباراة عبر اللاعب اسامة رمضان من تمريرة حصل عليها من زميله ارشد سددها في المرمى.

رشد وطلال افضل لاعبي المباراة

حصل لاعب منتخبنا الوطني رشد الفزاري على جائزة افضل لاعب في مباراة المنتخب امام سنغافورة قدم خلالها قائد الفريق مستوى جيد في ذلك اللقاء ساهم في الحصول على نتيجة الفوز وفي اللقاء الثاني حصل لاعب المنتخب طلال محمد بيت حزيم على جائزة افضل لاعب بعد اداء جميل ظهر عليه اللاعب في اللقاء وسجل هاترك في ذلك اللقاء وصنع عدد من الاهداف.

تكريم-لاعب-المنتخب-رشد-الفزاري-بجائز-ة-افضل-لاعب-1024x681 خسر لقاءه الاخير امام اندونيسيا وحصد نقاط التصنيف.. منتخبنا في المركز السادس في ختام كاس اسيا لهوكي الصالات بكازاخستان
تكريم-لاعب-المنتخب-طلال-محمد-بجائز-افضل-لاعب-1024x653 خسر لقاءه الاخير امام اندونيسيا وحصد نقاط التصنيف.. منتخبنا في المركز السادس في ختام كاس اسيا لهوكي الصالات بكازاخستان

حكمنا الحسني يدير لقاءات البطولة

اوكل الاتحاد الاسيوية للهوكي لحكمنا احمد بن علي الحسني بالمشاركة في ادارة منافسات كاس اسيا للصالات حيث يعد هو الحكم الوحيد في ادارة منافسات الصالات لفئة الرجال في سلطنة عمان وادار الحسني عدد 7 لقاء له في منافسات البطولة منها اللقاء الابرز في الدور قبل النهائي والذي جمع منتخبي ايران وماليزيا وكذلك مباريات حاسمة في دور المجموعات وكذلك في اللقاءات النهائية للبطولة وجاءت اخر ادارته للمباريات في الجولة النهائية بين كازاخستان وتايلاند لتحديد المركز الثالث والرابع.

احمد-الحسني-747x1024 خسر لقاءه الاخير امام اندونيسيا وحصد نقاط التصنيف.. منتخبنا في المركز السادس في ختام كاس اسيا لهوكي الصالات بكازاخستان

محمد الغرابي:

نقاط جيدة حققها المنتخب من هذه المشاركة

قال محمد بن سيف الغرابي اداري شوؤن المنتخبات الوطني بان المنتخب تمكن من حصد عدد من نقاط التصنيف الدولية والاسيوية في بداية مشواره للانطلاقة بالمشاركة في منافسات بطولات الصالات القادمة حيث حصل المنتخب على نقاط ستساهم وبشكل كبير في تواجده في عدد من الاستحقاقات وهو باب اخر يفتح للهوكي في سلطنة عمان للمشاركات الخارجية وكذلك للاستضافات لمثل هذه البطولات والتي تملك سلطنة عمان القدرة على استضافتها بعد النجاح الكبيرة لاستضافة خماسيات كاس العالم.

واشار الغرابي بان البطولة شهدت منافسة قوية ومستوى فني عالي لبعض المنتخبات المشاركة في البطولة حيث ان مستواها يختلف عن مسابقات الهوكي الاخرى وجميع المنتخبات تجهزت بصورة كاملة وجيدة لهذه المشاركة والمنافسة على بطاقتي التاهل وكان هدفنا الاولي هو المنافسة على احدى تلك البطاقتين الا اننا فقدنا المنافسة في دور المجموعات وعوض لاعبونا بعد كسب الخبرة الجيدة نتائج الفوز في دور الترتيب العام للمنتخبات.

واضاف بان المرحلة التي قضاها المنتخب كانت قصرة واقتصرت تلك الفترة على التعرف بالقوانين واسلوب اللعب الذي يختلف عن اسلوب لعب خماسيات الهوكي التي انتهى منها المنتخب واللاعبون قبل فترة في يناير الماضي ليدخل بعدها المنتخب مباشرة الى معسكر لهذه البطولة واليوم اصبحت لدى لاعبينا دراية جيدة حول اسلوب اللعبة ومستويات المنتخبات المشاركة في البطولة ونأمل الاستمرارية لهذا المنتخب وكذلك الاهتمام بلعبة الصالات التي تلاقي الاقبال والشعبية الكبيرة في مختلف دول العالم المهتمة بلعبة الهوكي وللفئتين.

محمد-الغرابي-478x1024 خسر لقاءه الاخير امام اندونيسيا وحصد نقاط التصنيف.. منتخبنا في المركز السادس في ختام كاس اسيا لهوكي الصالات بكازاخستان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى