الاخبار

إسدال الستار على فعاليات النسخة الـ 33 من معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا 2024

عادل بن رمضان مستهيل

  • توقيع أكثر من 60 اتفاقية بقيمة تجاوزت 85 مليون ريال عُماني
  • تجاوز عدد زوار المعرض حاجز 80 ألف زائر

اختتمت اليوم فعاليات النسخة الثالثة والثلاثين من معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا (كومكس2024)، والذي نظمته شركة الدار العربية للبحوث بدعمٍ من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات. وأقيم المعرض في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض على مدار أربعة أيام حيث جمع نخبة من المؤسسات الحكومية والشركات التقنية ورواد الأعمال والمبتكرين والمهتمين بالتقنية من مختلف أنحاء العالم.

وشهد المعرض حضورًا واسعًا من الجهات المشاركة، حيث بلغ عدد المؤسسات الحكومية المشاركة 33 جهة، وعدد الشركات التقنية 185 شركة، بالإضافة إلى 133 شركة ناشئة، ليصل إجمالي الجهات المشاركة إلى 350 جهة. وقد استقطب المعرض أكثر من 80 ألف زائر، مما يعكس الاهتمام الكبير بقطاع التقنية والابتكار.

وساهم معرض كومكس 2024 في عرض أحدث الخدمات الإلكترونية والابتكارات والمنتجات الرقمية التي تقدمها المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة. وقد أتاح المعرض الفرصة لعقد الشراكات بين مختلف الجهات واستعراض أحدث المنجزات في القطاع التقني، حيث تم توقيع أكثر من 60 اتفاقية على هامش فعاليات المعرض بقيمة إجمالية تجاوزت 85 مليون ريال عُماني (ما يعادل أكثر من 220 مليون دولار أمريكي).

وشملت الفعاليات المصاحبة للمعرض أكثر من 60 ورشة عمل و5 مسابقات وهكاثونات، بالإضافة إلى 25 فعالية خاصة بجناح الشركات الناشئة. كما تميز المعرض بمشاركة أكثر من 100 متحدث من الخبراء والمتخصصين في مجال التقنية والتكنولوجيا والابتكار، مما أضفى بُعداً معرفيًّا وثقافيًّا غنيًّا على الفعاليات.

وحقق معرض كومكس 2024 أهدافه المرجوة كواجهة تسويقية واستثمارية رائدة، حيث ساهم في تعزيز التواصل بين الشركات والمستثمرين، مما يعزز من مكانة سلطنة عُمان كمركز إقليمي للابتكار والتكنولوجيا.

كما شهدت النسخة الحالية للمعرض تغطية إعلامية واسعة من قبل أكثر من 30 جهة إعلامية، مما ساهم في نقل صورة مشرقة عن التطور التقني والابتكاري في سلطنة عُمان والتعريف بالأركان المختلفة للمعرض والفعاليات المُصاحبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى