الاخبار

مركز ظفــار للثقافة والتراث والإبداع في زيارة لـشركة جلفار للغازات

عادل بن رمضان مستهيل

قام صباح اليوم أعضاء من مجلس إدارة مركز ظفــار للثقافة والتراث والإبداع بزيارة إلى شركة جلفار للغازات، حيث كان في استقبلهم الشيخ سالم بن سعيد سهيل باقي رئيس مجلس إدارة الشركة.

وخلال الزيارة قام كلا من كامل حامد الكثيري رئيس المركز و حسن محاد دبلان بيت سعيد أمين سر و مقرر اللجان بتقديم شرح موجز عن رؤية المركز ورسالته التي تتمثل في أن يكون مركز ثقافي رائد في مجال الفكر والثقافية والإبداع ولخدمة جميع فئات المجتمع من الحضر والبادية و الساحل ، وذلك بما يتوافق مع إطار تعزيز الهوية الوطنية. وإن أهداف المركز تتلخص في التعريف بالثقافة العمانية و مد جسور والتواصل الحضاري و الثقافي مع المراكز الثقافية والإعلامية بالإضافة إلى تنمية الحوار بين الثقافات والحضارات محليا و عالميا.

و أعرب الشيخ سالم باقي عن تقديره الكبير لجهود المركز في تعزيز والمحافظة على الثقافة والتراث العماني ، وأثنى على جهود القائمين بالمركز.

وفي إطار دعمه لهذه الجهود، قدم الشيخ سالم باقي دعماً سخياً لمركز ظفــار، مؤكداً على أهمية التعاون بين المؤسسات لتحقيق التنمية الثقافية المستدامة ، وأحتضان طاقات الشباب و تنمية مهاراتهم.

من جهته، شكر الشيخ علي سعيد أحمد البرعمي، عضو مجلس إدارة شركة جلفار للغازات، جهود القائمين على المركز. وأكد على أهمية دعم المبادرات الوطنية التي تخدم المصالح الوطنية والتي تسهم في تعزيز الهوية الثقافية والتراثية للمنطقة. ودعا الشيخ علي البرعمي جميع الشركات والمؤسسات إلى المساهمة في دعم هذه المبادرات، مشيرًا إلى أن التعاون والتكاتف بين مختلف الجهات يسهم في بناء مجتمع قوي ومترابط وقادر على مواجهة التحديات المستقبلية.

الجدير بالذكر، يعتبر الشيخ سالم بن سعيد سهيل باقي من اوائل الداعمين لتأسيس المركز وبرامجه المختلفة والتي تأتي لتحقيق التنمية الثقافية المستدامة بما يتوافق مع التوجهيات السامية لجلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد – حفظه ورعاه- لخلق الشراكة المجتمعية بين قطاع الخاص و مؤسسات المجمتع المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى