الاخبار

انطلاق مرحلة الإثارة.. المرحلة الثالثة من مسابقة شاعر الهبوت

عادل بن رمضان مستهيل

انطلاقت مساء الاربعاء بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة المرحلة الثالثة من مسابقة “شاعر الهبوت” و لمدة ٤ أيام و بمشاركة 16 شاعرًا يتنافسون على التأهل لمرحلة التصفيات النهائية للمسابقة.

وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور أحمد الغساني رئيس بلدية ظفار و بحضور عدد من المدراء العموم و المسؤولين و الشيوخ والأعيان ورجال الأعمال، و شهدت منافسات اليوم الأول في هذه المرحلة حضور جماهيري كبير.

وتنافس في اليوم الأول للمرحلة الثالثة في الجزء الأول من المسابقة كلا من الشاعر محمد المسهلي و الشاعر قيس هبيس. و في الجزء الثاني من المسابقة تنافس كلا من الشاعر أحمد باعوين و والشاعر سالم المعشني.

وتم بث فعاليات المسابقة في هذه المرحلة في بث مباشر عبر قناة اليوتيوب الخاصة بمركز ظفار للثقافة والتراث والإبداع ، و مما سيتيح للجمهور متابعة هذه الفعالية الثقافية التراثية المميزة.

وسوف سيكون للجمهور دور حاسم في اختيار الفائزين من خلال التصويت عبر رسائل النصية القصيرة، حيث يمكن للجمهور دعم شاعره المفضل والمساهمة في تحديد الفائز في هذه المرحلة. ومن المتوقع أن تشهد المسابقة تنافسًا شديدًا بين الشعراء المشاركين الذين يتمتعون بموهبة شعرية فريدة وقدرة على إبداع قصائد تعبر عن تراث وثقافة السلطنة.

وبهذه المناسبة صرح سعادة الدكتور أحمد الغساني رئيس بلدية ظفار إن هذه المسابقة تعد تظاهرة هامة لإبراز المواهب الشعرية ودعم الأدب العماني، وتسهم في الحفاظ على التراث الشعري التقليدي وتعزيز قيمته بين الأجيال الشابة.

وفي ختام أمسية المسابقة قام رئيس مركز ظفار للثقافة والتراث والإبداع بتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل.

و تم في نهاية الحفل السحب على عدد من الجوائز النقدية و العينية بالاقتراع الإلكتروني للجمهور الحاضرة للفعالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى